رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬781   مشاهدة  

هنا جودة أخطئت .. دعنا نخبرك لماذا لا تستحق المشاركة في أولمبياد طوكيو 2021

هنا جودة
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


تخيل أن بعد تأهل مصر لكأس عالم 2018 أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم قائمة اللاعبين المشاركين في كأس العالم ولم يدرج اسم محمد صلاح في القائمة بالرغم من دوره الكبير في تأهل مصر لهذه البطولة. بل عوضًا عن ذلك أدرج اسم لاعب صغير السن ليكون من ضمن أصغر اللاعبين المشاركين في كأس العالم. هذا تمامًا هو ما تطلبه هنا جودة من الرئيس عبدالفتاح السيسي والدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية.

إذا كنت لا تعرف من هي هنا جودة، فهي لاعبة تنس طاولة ناشئة مصرية تبلغ من السن 13 عامًا. تلعب هنا للنادي الأهلي ولمنتخب مصر للناشئات والسيدات. كما أنها المصنفة رقم ١ على العالم تحت ١٥ سنة والمصنفة رقم ١ في مصر في تنس الطاولة تحت ١٥ و١٧ و١٩ سنة والسيدات كذلك. هنا جودة لاعبة موهوبة وواعدة ولا يقدر أحد أن يقول عكس ذلك.

يوم 29 مارس نشرت هنا جودة على حسابها الشخصي على موقع فيسبوك منشور تطالب فيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي والدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية أن تشارك باسم مصر في الفردي والفرق لتكون اصغر لاعبة مصرية في أولمبياد طوكيو.

نداء عاجل إلى
فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية
الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
المهندس…

Posted by Hana Goda on Monday, March 29, 2021

أضافت هنا أن المنتخب المصري للسيدات فردي وفرق تأهل لأولمبياد طوكيو بعد دورة الألعاب الافريقية في ٢٠١٩. لكن ما لم تذكره هنا هو أنها لم تشارك في تلك البطولة. أي أن هنا جودة لم تكن سبب في تأهل مصر لأولمبياد طوكيو. ففريق السيدات الذي أهل مصر تكون من دينا مشرف بطله افريقيا و المصنفة ال٣٠ عالميًا للسيدات ويسرا اشرف ثاني افريقيا وفرح عبد العزيز خامس افريقيا ومريم الهضيبى الأولى مكرر سيدات في مصر. حصلت هؤلاء اللاعبات على ميدالية الذهبية لدورة الألعاب الافريقية مما أهلهم إلى الأولمبياد. فهل يعقل أن نستبعد أيًا من هؤلاء اللاعبات اللاتي أهلن مصر بتعبهن لتلعب هنا جودة؟ وهل يعقل أن يتم وصف اللاعبة مريم الهضيبي بالـ”غلاوية” وغيرها من الألفاظ المشابهة لنشرها منشور على فيسبوك ردًا على هنا جودة وطلبًا لحقها؟

نداء إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية و السيد اشرف صبحى وزير الشباب الرياضة و المهندس هشام حطب رئيس…

Posted by Mariam Elhudaiby on Monday, March 29, 2021

إقرأ أيضا
أحذية قديمة

من الأفضل أن تركز هنا جودة على تطوير نفسها كلاعبة لتحقيق حلمها بتمثيل مصر تمثيل مشرف في أولمبياد ٢٠٢٤ وأن تحصل على ميدالية اوليمبية لمصر في أولمبياد ٢٠٢٨ عوضًا عن أن تحاول أن تطالب بحق ليس لها وأن تثير البلبلة قبل الأولمبياد مما سيأثر بالسلب على أيًا من ستلعب في الأولمبياد بالسلب.

 

الكاتب

  • ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
8
أحزنني
0
أعجبني
3
أغضبني
1
هاهاها
1
واااو
2
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان