رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
150   مشاهدة  

وفاة الجدة كوكو الحقيقية عن عمر 109 عام

الجدة كوكو
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


كلنا شاهدنا فيلم كوكو الشهير الذي انتجته شركة بيكسار عام 2017، وشاهدنا ماما في الفيلم، وهي شخصية مستلهمة من شخصية حقيقية تدعى “ماريا سالود راميرز كاباليرو”.

واليوم اعلن وفاة ماما كوكو عن عمر 109 عام، هذ الخبر احزن كg من شاهد الفيلم، وكل جمهور شركة بيكسار.

وقد توفيت ماما ماريا سالود التي استلهمت منها شركة بيكسار شخصية ماما في فيلم كوكو في مدينة سانتا في دي لاجونا، والتي ولدت بها.

أعلن الوفاة السيد روبرتو مونوري وزير السياحة في المكسيك على تويتر وكتب:

“أشعر بالحزن لوفاة السيدة ماريا سالود روميرز كابلليرو، ماما كوكو، السيدة التي لم تتعب ،والتي كانت نموذج للحياة، والتي استلهمت منها شخصية ماما الودودة والتي دارت في انحاء العالم”.

دخل الملايين من جمهور كوكو على تويتر لينعوها ويعبروا عن حزنهم لوفاتها.

كتب أحد مستخدمي تويتر: “لقد كنت أبكي طوال اليوم لقد تم  تجديد فريق bts وسيستمروا في الجيش لعام 2025، واليوم علمت بوفاة ماما كوكو اليوم، ولذلك سوف أشاهد فيلم كوكو اليوم”.

وكتب آخر: “استيقظت لأكتشف وفاة ماما كوكو الحقيقية” ووضع تعبيرت دموع وبكاء.

يروي فيلم الرسوم المتحركة لعام 2017 قصة ميجيل البالغ من العمر 12 عامًا الذي يعزف على جيتار سلفه وينتهي به المطاف في أرض الموتى الغامضة والملونة ، حيث يلتقي بجده الأكبر المتوفى، وماما كوكو هي جدة ميغيل، التي عبرت عنها الممثلة آنا أوفيليا مورغويا،  إلى جانب مورغويا ، ظهر الفيلم بأصوات جايل غارسيا برنال وبنجامين برات وإدوارد جيمس أولموس وأنتوني جونزاليس وألانا أوباخ.

على الرغم من أن ديزني لم تكشف رسميًا أبدًا عن أن كابليرو  كان مصدر إلهام لرائدة الفيلم ، إلا أنهم أوضحوا أنهم تحدثوا أثناء عملية التصوير مع العديد من العائلات في المنطقة بما في ذلك كابليرو.

تمحور فيلم كوكو حول تقاليد يوم الموتى في المكسيك، والتي كانت احد أسباب الرئيسية التي جعلت المشاهدين يعتقدون أن ماما كوكو مبنية على كابليرو إلى جانب اوجه التشابه في المظهر.

احتفظ أطفال الجدة كوكو وأحفادها وأحفاد أحفادها بالفازة الخزف الخاصة بماما كوكو لتبقى على قيد الحياة.

إقرأ أيضا

هذا الفيلم الذي حطم الأرقام القياسية في المكسيك واعتبر الفيلم رقم 1 على الإطلاق في المكسيك وحقق دخل رهيب، وفي حفل توزيع الأوسكار عام 2018 حصل على أفضل فيلم رسوم متحركة، وأفضل أغنية أذكريني

المصدر

[1]

 

الكاتب

  • إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان