تقرأ الآن
وقاحة النجوم .. هاشتاج رخيص يستفز الجمهور

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
504   مشاهدة  

وقاحة النجوم .. هاشتاج رخيص يستفز الجمهور


  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

خرج نجوم الدراما المصرية بهاشتاج نتفرج بعدها نحكم لمناصرة زميلهم الفنان عمرو يوسف ومسلسله الموقوف الملك الذي يتناول قصة أحمس محرر مصر من الهكسوس والذي تم ايقافه بعد البرومو الكارثي الذي احتوى على ٢٠ خطأ ما بين بصري ومكتوب وما بين تاريخي ودرامي.

المدهش أن الفنانين المشاركين تناسوا قيمة مهنتهم فقالت دينا الشربيني مثلا : إحنا بنعمل فن عشان نحكي حواديت عشان نسعد الناس ونسليهم ونخليهم يفكروا، ماتحكمش على الجواب من عنوانه.

نتفرج

وكأن الفنان مجرد أراجوز مهمته أن يسلي المشاهد دون قيمة لما يقدم وتم اختصار الفن السابع والدراما في الحكي والتسلية دون أي قيمة مضافة للإنسان.

إحساسك إيه وأنت اتحولت من فنان مبدع لمجرد ذباب إلكتروني – لجنة يعني – بتنقل كلام وخلاص وتنشره لمجرد تنفيذ كلام أو أرضاء أحدهم، خاصة وأنكم لم تحركوا ساكنا عند منع عرض فيلم “أهل اسكندرية” قبل ما يزيد عن ٦ سنوات.

المضحك أن كلنا نعرف أن مساندة أبناء المهنة لبعضهم البعض لا تعدوا كونها “قدم السبت تلاقي الأحد”.

مثلما ساندت ياسمين عبد العزيز وعمرو سلامة ويسري نصر الله زميلهم عمرو يوسف، أو لأنك صاحب مصلحة مثلما ساند أحمد السقا الذي يشارك ابنه في المسلسل وريم مصطفى التي تشارك شخصيا بـ”ويج” هاي لايت شقراء في المسلسل ذاته، في مساندة تضر الدراما المصرية وتهبط من قيمة النجوم وتسيء للمشاهد.

ويحضرني هنا قصة حكاها الروائي أحمد الملواني عن فيلم Sonic

عندما طرحت الشركة المنتجة البرومو لتحصد غضبا كبيرا على السوشيال ميديا بعدما اتهم جمهور اللعبة الشركة بتغيير شكلها المحبوب في الفيلم واتهموا الشركة المنتجة للفيلم أنها شوهت منظر سونيك.. فما كان من الشركة إلا أنها أوقفت عرض الفيلم وأجلت موعده.. وقامت بإعادة تصميم للشخصية بالكامل مع إجراء كل العمليات المرتبطة بهذا من إعادة مونتاج ومؤثرات وصرفت ملايين، لعدم طرح فيلم خسارته مضمونة من التريللر.

إقرأ أيضا

نتفرج

الشركة الأمريكية احترمت جمهورها وخافت من الفشل وعدلت المسار بينما في مصر يرفض النجوم “العيرة” تصحيح مسار الدراما لا يلومون المخرج والمؤرخ على الاستسهال وهذا الكم من الأخطاء الذي أوصل المسلسل لذلك الموقف الحرج، ويؤسسون جميعا لمذهب الوسط الفني الرائج الجديد ” عرض لي مرة وأعرض لك مرة وطظ في الجمهور ألف مرة”.

الجمهور هو السيد وهو الهدف وهو من يصنع النجوم وهو من يخسف بهم الأرض، الجمهور يفعل ما يريد وعلى الفنان أن يحترمه وينحني له ولحكمه ورغبته أما هذا الهاشتاج “المهزق” هو مجرد وقاحة من النجوم بغرض مجاملة بعضهم البعض على حساب الجمهور، الفنان الحقيقي لا يفعل هذا، أما الفنان الأخر فعليه أن يضع الهاشتاج في …. “أي حتة” وكفاية بقى قلة قيمة

الكاتب

  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

Content Protection by DMCA.com
ما هو انطباعك؟
أحببته
12
أحزنني
0
أعجبني
7
أغضبني
1
هاهاها
0
واااو
0
Slider


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2021, كافه الحقوق محفوظة

Scroll Up
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان