رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
122   مشاهدة  

ووبي جولد برج توضح موقفها من أزمتها بشأن الهولوكست: “ما زلت أتعلم الكثير”.

ووبي جولد برج
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



بعد مرور 11 شهر من وقفها عن العمل لمدة أسبوعين، قالت الممثلة ووبي جولد برج والتي تعمل حاليا مذيعة في برنامج The View: “أنا دائما أقف مع الشعب اليهودي، وسوف أفعل ذلك دائما، ولم يتراجع دعمي لهم ولن يتراجع”.

ووبي جولدن بيرج تعيد النظر وتدعم تعليقاتها المثيرة للجدل حول الهولوكست، وقالت مقدمة برنامج The View لصحيفة The sunday times إنها لا تفهم لماذا أثارت تعليقاتها بأن الهولوكست لم تكن متعلقة بالعرق كل هذه الضجة، وحتى الإصرار على أن الشعب اليهودي منقسم سواء كانوا يعتبرون عرقًا او دينًا.

قال أعز أصدقائي: “لا يوجد تعداد سكاني للعرق اليهودي وهذا يقودني إلى الاعتقاد بأنهم لسنا عرق”

عندما قال صحفي الجريدة أن الحركة النازي كانت ترى الشعب اليهودي كعرق، أجابت جولدبرج: “نعم، ولكن هذا كان القاتل، أليس كذلك؟، إذا أخبرك الظالم شيئا عن نفسك فلماذا تصدقه؟ إنهم النازية، لماذا تصدقهم؟”

وعندما سئلت جولد برج مرة أخرى بخصوص الهولوكست، فإنه ثبتت على رأيها وقالت: “إنها لم تكن في الأساس عرقية، ولم تكن بسبب عرق، تذكر من كانوا يقتلون أولًا، إنهم لم يقتلوا عنصريًا، بل كانوا يقتلون جسديًا، كانوا يقتلون الناس الذين اعتبروهم مختلين عقليًا، وبعد ذلك اتخذوا هذا القرار”.

ثم سألها الصحفي ما إذا كان العرق قد يكون أكثر من مجرد لون بشرة، مما جعل جولد برج تجيب: “إنه ليس بشكل رسمي عندما تبحث عنه”.

YouTube player

مما جعل الصحفي إلى أن يشير إلى كيف قاس النازي ملامح الشعب اليهودي لإثبات أنهم عرق، وهو ما انتقصته جولدبرج وقالت: “إنهم يفعلون ذلك مع أصحاب البشرة السمراء، ولكن هذا لن يغير حقيقة أنك لا تستطيع أن تعرف اليهودي وتشير عليه في الشارع، أنت تستطيع أن تشير إلي ولكن لا تستطيع أن تشير إليهم، تلك هي النقطة التي كنت أتحدث عنها ولكن ما قلت تسبب لي في مشكلة كبيرة بسبب سوء الفهم.

وبعد اللقاء تحدثت جولدبر وقالت: “لقد سئلت عن تعليقاتي في وقت لاحق من هذا العالم، حاولت أن أنقل للمراسل ما قلته وحاولت إعادة سرد ما قلت، ولم يكن في نيتي أن أزيد من حدة التعليقات الجارحة، وخاصة بعد التحدث والسماع لى أشخاص مثل الحاخامات والأصدقاء القدامى، مازلت أتعلم الثير وصدقني لثد استمعت لكل ما قيل لي، وأعتقد أن الهولوكست كان يتعلق بالعرق والعنصرية، ومازلت أشعر بالأسف الآن كام كنت وقت هذه التعليقات، لأنني تأذيت من إذاء وإزعاج آخرين، واعتذاري صادق لكل من أزعجتهم، وأنا تعلمت ولازلت أتعلم، ولازلت أدعم هؤلاء وبخاصة في الوقت الذي ترتفع فيه معاداة السامية“.

إقرأ أيضا
شيرين

المصدر

[1]

الكاتب

  • ووبي جولد برج إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان