رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
871   مشاهدة  

ياسمين الجويلي.. بطلة مصرية كسرت عادات القرية وتصدرت التصنيف العالمي للكارتيه( حوار)

ياسمين جويلي
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



من رحم الريف ولدت البطلة الأوليمبية ياسمين جويلي صاحبة الـ 18 عاما في قرية «الحجناية»، والتي تبعد تقريبا حوالي 5 كيلوا مترات عن مدينة دمنهور محافظة البحيرة.

أصبحت البطلة ياسمين في الأونة الأخيرة محط اهتمام ليس في مصر وحدها بل في ربوع العام، خاصة المهتمين بلعبة «الكارتيه»، حيث حققت العديد من البطولات أهمها ذهبية وزن 53 كجم بالدورة الأوليمبية للشباب التي أقيمت في العاصمة الأرجنتينية «بوينس أيرس» لتسطر لمصر أولى ذهبياتها في هذه اللعبة بالأولمبيات.

أبي دعمني وتحدى بي عادات القرية

تقول « ياسمين» في حوار الميزان معها، كنت كثيرة الحركة في طفولتي، و بشقاوتي لفتُ نظر والدي، الذي سرعان ما اختار لي لعبة قتالية، وهي « الكارتية»، وبالفعل ذهبت إلى مركز شباب القرية، مخالفا كل عادات القرية، واستمر دعم والدي وأسرتي بأكملها إلى أن وصلت لمنصات التتويج العالمية، فلولا دعمهم لما استطعت أن أحقق أي شيء.

ياسمين الجويلي على منصات التتويج

من مركز شباب الحجناية إلى المؤسسة العسكرية

حصدت العديد من الميداليات الذهبية وأنا في صفوف مركز شباب الحجناية مع الكابتن محمد سمير الجوهري مدربى في مركز شباب الحجناية، هو من وضعنى على الطريق الصحيح فى اللعبة، قبل انتقالي للمؤسسة العسكرية بالسويس، حيث حصدت ذهبية بطولة البحر المتوسط إلى جانب البطولات المحلية وأنا في فريق قريتي .

 

ياسمين الجويلي

أهم إنجازات ياسمين الجويلي

 

في أول بطولة شاركت فيها تحت 13 عاما لم أحصد على أي ميدالية، لكن بفضل دعم مدربي«الجوهري»، استطاعت أن أحقق البطولة التالية في نفس العمر وحصدت المركز الأول فيها عام 2014/ 2015، وفي عام 2016 انضممت لأول مرة لمنتخب مصر، وشاركت وقتها في بطولة البحر المتوسط التي أقيمت في المغرب، وحصدت ذهبيتها .

 

وأضافت« ياسمين» أنها في بطولة البحر المتوسط استطاعت أن تتغلب على أبطال فرنسا وإيطاليا والمغرب، للتتوج بلقب بطلة البحر المتوسط كوميته فردي عام 2017، بعد ذلك التحقت بالمؤسسة العسكرية في السويس لتنهال عليا الألقاب والميداليات.

 

ياسمين الجويلي

بطولات عديدة

ومن أهم البطولات التي حصدتها ياسمين جويلي، بعد بطولة البحر المتوسط، مشاركتها في بطولة العالم ، والتي أقيمت في أسبانيا عام 2017 ناشئات، ثم المشاركة في بطولة أفريقيا عام 2018، التي أقيمت في رواندا، وحصلت وقتها على الميدالية الذهبية في وزن 53 كجم.

 

واستكملت أنها حصدت المركز الثاني والميدالية الفضية في بطولة العام التي أقيمت في كوروتيا، والتي أعلاها للأولمبياد الشباب عام2018، وفي نفس العام حصدت ثاني فردي وثاني جماعي في دورة الألعاب الأفريقية للشباب.

ياسمين الجويلي

كما أنها كانت الأولى في مسابقات الكاراتيه الكبرى التي أقيمت في عام 2019، حيث حصدت ذهبية إفريقيا منطقه أولى المغرب شابات، أول إفريقيا بتسوانا شابات، و أول عرب شابات في البطولة التي أقيمت بدولة تونس، و أول الجائزة الكبري شابات التي أقيمت في اسطنبول ، كما حصدت ثالت الدوري العالمي شابات في قبرص، و أول بطولة العالم شابات تشيلي .

إقرأ أيضا
أم كلثوم مذيعة

 

أول ميدالية مصرية أوليمبية في تاريخ الكارتيه

بالتدريبات القاسية خلال عامين، ودراسة الخصم مع المدربين دراسة جيدة، استطعت أن أحصد على ذهبية الأوليمبات، خاصة بعد الفوز المهم بالنسبة لي على بطلة آسيا وبطلة اليابان «رينكا» التى كانت ندًا قويًا فى المباراة النهائية، وبطلة إيران «فاطيما» التي تغلبت عليها أيضًا في مباراة قبل النهائي.

تكريم ياسمين من الرئيس السيسي

الأولى عالميا

صُنفت الأولى عالميا تحت 48 كجم في عام 2019، كما كرمني الرئيس عبدالفتاح السيسي ومنحني وسام الرياضة من الطبقة الأولى عن مجمل بطولاتي وميدالياتي التي حصدتها.

 

واختتمت ياسمين حديثها بأنها تستعد للحلم الكبير حلم ذهبية البطولة الأوليمبية 2024، والمزيد من حصد البطولات والميداليات وتحطيم الارقام القياسية، وهنا نقف عند حقيقة مهمه أن الأسرة هي من تشكل البذرة الأولى للأبطال، وأن الدعم المعنوي من الأباء لأولادهم هو من يصنع الإنجاز.

الكاتب

  • ياسمين جويلي مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
3
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
1


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان