تقرأ الآن
بعدما حذفتها “دبي للإعلام” ..كتاب مسلسل “سما عالية” يتبرأون من حذف مشاهد الصراع العربي الإسرائيلي

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
140   مشاهدة  

بعدما حذفتها “دبي للإعلام” ..كتاب مسلسل “سما عالية” يتبرأون من حذف مشاهد الصراع العربي الإسرائيلي


  • صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

  • صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

أصدر كُتاب المسلسل الكويتي الدرامي “سما عالية” بيانًا تبرأوا فيه مما قامت به مؤسسة “دبي للإعلام” بعد حذفها جميع المشاهد التي تضمنت توثيقًا تاريخيًا  لقضية الصراع العربي الصهيوني مؤكدين أن الحذف الانتقائي حدث بناء على رغبة من مؤسسة دبي مما  أخل بالسياقات التاريخية لبعض الأفكار التي تضمنتها أحداث المسلسل.

ويلقي “سما عالية: الذي عُرض خلال الموسم الرمضاني 2021 الضوء على فترات زمنية معينة على رأسها فترة السيتينيات من القرن الماضي كما يوثق المعاناة التي طالت المرأة الكويتية خلال عقود انطلاقًا من الستينيات حتى وقتنا الحالي عبر مجموعة من الأحداث، خصوصًا عندما يقترن الطالب راشد المتفتح بالفتاة شيخة التي تربت في بيئة محافظة ومنغلقة، فتبدأ شيخة في المرور بالعديد من التحولات بحياتها والتي تصيبها ببعض التوتر حتى تعتاد عليها.

 

مسلسل سما عالية
المنتج عبد الله سيف

كتاب سما عالية يتبرأوا من طمس مشاهد الصراع العربي الصهيوني 

وذكر كتاب المسلسل في البيان “حاز مسلسل سما عالية على جائزة أفضل نص درامي وأفضل إخراج وأفضل إنتاج متكامل في مسابقة مهرجان نجوم الفن والإعلام في دورته السادسة لسنة 2021، وبهذه المناسبة نشكر المنتج المنفذ لمسلسل سما عالية شركة ديتونا للإنتاج والتوزيع الفني ونشكر مخرج العمل السيد الأستاذ محمد دحام الشمري على ما قاما به من جهود جبارة في زمن قاسي جداً متَحَدّين بذلك جميع الصعاب لإنجاز المسلسل والخروج به إلى بر الأمان”.

مسلسل سما عالية

الحذف الإنتقائي 

وأضافوا : “نود توضيح أن الحذف الانتقائي للكثير من المشاهد في مسلسل سما عالية الذي قامت به مؤسسة دبي للإعلام كمنتج بعد استلام العمل من المنتج المنفذ؛ والذي تفاجأنا به عند عرض المسلسل؛ قد غيّب وجهاً مهماً من أوجه الحقائق التاريخية للصراع العربي الصهيوني، تلك الحقائق التي لا يمكن طمسها بمجرد اقتطاعها من سياقات مسلسل درامي مما ترك أثراً سلبياً على بعض البُنى الدرامية في المسلسل وأخل ببعض السياقات التاريخية لبعض الأفكار التي يتضمنها المسلسل. كما أخل هذا الحذف بالنهايات المشوقة للحلقات حسب ما كان مقرراً في السيناريو المكتوب”.

إقرأ أيضًا…

جرائم إسرائيل على القطارات في مسلسل موسى الميزان ينفرد بنشر قائمة العمليات الصهيونية المنسية

إقرأ أيضا
أم كلثوم وفيروز

 

الحذف قامت به المؤسسة المنتجة”دبي للإعلام”

وأكدوا “ بصفتنا كتاب مسلسل سما عالية؛ صالح النبهان وشيخة بن عامر، نعلن براءتنا من أية قصدية تمت بسبب الحذف الانتقائي الذي قامت به المؤسسة المنتجة. وإننا إذ نعلن ذلك؛ نحتفظ بكامل حقوقنا الأدبية والفكرية والقانونية باتخاذ ما نراه مناسباً لنا ولمسلسل سما عالية”.

مسلسل سما عالية
فوز الشطي

يذكر أن المسلسل الكويتي من تأليف وسيناريو وحوار صالح النبهان وشيخة بن عامر، إخراج محمد دحام الشمري، مدير التصوير محمد سمير، إنتاج “ديتونا للإنتاج الفني” ومن بطولة نخبة من الفنانين: جاسم النبهان، سليمان الياسين، زهرة الخرجي، انتصار الشراح، حمد العماني، شيماء سليمان، فوز الشطي، عبدالله التركماني، عبدالله السيف، غادة الكندري، أحمد النجار، وغيرهم، إلى جانب مشاركة مجموعة من الفنانين المصريين هم: نهى رأفت، أحمد كشك، حامد الشراب وندى عادل.

الكاتب

  • صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

Content Protection by DMCA.com
ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slider


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2021, كافه الحقوق محفوظة

Scroll Up
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان