رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
234   مشاهدة  

أردت العمل في وظيفة لكن تم رفضك.. تعرف معنا على أشهر 5 أسباب

وظيفة


بعد أن قمت بالبحث على وظيفة ، و من ثم ارتديت أفضل ما عندك و ذهبت للمقابلة ، وبعد أن جاوبت على كل سؤال ببراعة ، وقمت بإجابة حتى الأسئلة الغريبة ” لو كنت رجل توصيل للبيتزا ,كيف يمكنك الاستفادة من المقص ؟” ، هناك لا شك شيء ما يدور في ذهنك ،أنك كنت من أفضل الموجودين فلماذا حتى هذه اللحظة لم تستقبل أي اتصال منهم ؟
لديك 5 أسباب توضح لك لماذا أرباب العمل لا يعاودون الاتصال بعد مقابلة العمل ، و بعد الحلول التي من الممكن أن تساعدك :

وظيفة

1- أنهم ليسوا مهتمون:
السبب: اذا لم يتم اختيارك للوظيفة ، و تم اختيار مرشح آخر لهذا المنصب، فهذا يعني أن شخص آخر أستحوذ على قلب المدير من قبلك ، ففي هذه الحلة ستجد رسالة في بريدك الإلكتروني تقول أن تم تعيين ما هو على كفاءة أكثر منك , و نتمنى لك حظ أوفراً.
الحل : ليس هناك الكثير الذي يمكنك القيام به. يمكنك مراسلة الشركة مرة أخرى للتعبير عن اهتمامك المتواصل للشركة. فيقول “الكسندرا ليفيت ” الخبير التنفيذي لمجموعة ” الالهام في العمل “: “عند قيامك بالاهتمام و البقاء على تواصل مع ارباب العمل و الشركات ،فأنه يعطيك فرصة في المستقبل ليكون لاختيارك .

2- خائفون من المسائلة القانونية:
السبب: بعد أسابيع من الانتظار، و لم يتم الاتصال بك، فيكون هذا المنصب محجوزا مسبقاً و لكن تم عمل مقابلة فقط حتى لا يتم رفع دعوى ضد الشركة لتعينها شخص لم يتم اختياره وفق القوانين المتعارف عليها تبعاً .
الحل : قم بمراسلة الشركة بكل تهذيب و اخبرهم أنك لا تريد أن ترفع دعوى عليهم وأنك تريد فقط أن تعرف ماذا يمكنك أن تفعل حتى تزيد من كفاءتك ليم اختيارك لاحقاً.

3- ما زالوا في مرحلة التفاوض:
السبب: ربما يوجد اختلاف على الشخص المطلوب و ذلك يتعين إقناع جميع مجلس الإدارة للشركة ، فبذلك تبقى مُعلقاً لبعض الأسابيع.
الحل: انتظر قليل من الوقت و بعد ذلك قم بمراسلتهم عبر البريد الإلكتروني ، لأنها أفضل طريقة للتواصل . و أنتظر كحد أدنى 3 أيام فإذ لم يتم الرد عليك لا تقم بإرسال أي شيء آخر . فلا يمكنك الكتابة مرة أخرى – بحد أقصى ثلاث مرات في غضون شهرين. و اذا لم يتم الرد عليك فأنتقل الي فرصة أخرى مع شركة أخرى.

4- تم تأجيل الوظيفة:
السبب : بعد الإعلان عن الوظيفة ، و تم مقابلة المرشحين ، من المحتمل أن الشركة تريد تقليل الميزانية فبذلك تقوم بتأجيل ترشيح شخص لهذه الوظيفة ، او من الممكن أن يتم تأجيلها لأسباب إعادة تدوير المناصب ” أستقال المدير، تعيين مدير جديد ” .
الحل : يمكنك أن تنتظر حتى يتم الرد عليك، ولكن في هذه الحالة لا تُطيل الانتظار لأنه ليس في صالحك إن كنت تحتاج الي وظيفة. لذلك قم بالتقديم الي وظيفة أخرى.

5- يحملون طباعا فظه:
السبب : مُحتمل أن أصحاب هذه الشركة لا يحبذون فكرة مقابلة كل شخص قام بتعبئة طلب الوظيفة ، ففي هذه الحالة يتم إلغاء الكثير من الطلبات دون حتى النظر إليها.
الحل : “من الممكن تعليم كلب كبير حيل جديدة ، و لكنك لا تستطيع تعليم شخص حُسن الخُلق ” في هذه الحالة لا تستطيع أن تراسل أحدهم! لأنها ستكون مضيعة للوقت لا أكثر.

إقرأ أيضا
وظيفتها

المصدر

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان