رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬182   مشاهدة  

أغرب طريقة غش ..معلمون محتملون يستخدمون “شبشب” متصل بالبلوتوث في الامتحانات

غش
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



تم القبض على أكثر من عشرين شخص من المتقدمين إلى اختبارات تقدم لوظيفة التدريس، وهم يستخدمون (الشبشب) الذي يرتدوه، كوسيلة غش بتركيب جهاز بلوتوث، يساعدهم في الحصول على المعلومات لينجح في الاختبارات، ويحصل على الوظيفة.

من أصعب المشكلات التي تواجه الهند مشكلة الغش، وبخاصة أثناء الاختبارات المصيرية والتي تغير من حياة الأشخاص، تم تصوير مشاهد سيريالية لناس تقفز أسوار المدارس لتعطي طلبة السنة النهائية نماذج غش، تساعدهم لاجتياز هذه الاختبارات، أو إجبار المتقدمين للالتحاق بالجيش بأداء الاختبارات بملابسهم الداخلية لمنع الغش.

في هذا العام قرر المسؤولين في ولاية راجكستان على الاختبارات فصل النت لمنع الغش، ولكنهم لم يستطيعوا وقف دهاء وخبث الغشاشين من محاولة إيجاد طرق للغش مبتكرة ووسائل مساعدة بطرق شائكة.

غش

أحدث وسيلة للغش ابتكرها أشخاص، تم كشفها هي وضع جهاز بلوتوث في (شبشب) المتقدم إلى الاختبار يستقبل به الإجابات ونماذج الغش، ويباع بمبلغ (600,000 ) روبية، بما يعادل (8,000) دولار للزوج الواحد.

تم تأسيس أكثر من 6000 مركز للاختبارات في أنحاء الهند من أجل التقدم لاختبارات وظيفة معلم في 26 سبتمبر الماضي، هذا الاختبار لم يعقد منذ 2018، ويعتبر فرصة هامة وضرورية للكثير من أبناء الهند، وبلغت أهميته ان يخاطر البعض بأنفسهم ويعرضوا أنفسهم للقبض عليهم بتهمة الغش ويوضعوا في السجن بسبب هذه التهمة المخلة بالشرف.

ومع وقف الانترنت فقد مُنعت الأحذية والصنادل أيضا في قاعات الاختبارات، وبوضع نقاط فحص على أبواب الدخول ظن المسؤولين أنهم سيطروا على كل شيء وأنه لا سبيل لدخول أي وسيلة غش، ولكن بالطبع هناك دائما الجديد عند الغشاش، تم القبض على أكثر من عشرين واحد يرتدون جميعهم شباشب مزودة بشريحة موضوعة بداخله، ومعهم هاتف به سماعة بلوتوث صغيرة جدا، مغروسة في آذانهم بعمق حتى لا تُرى.

غش

وقد صرح أحد الضباط للجريدة: “إن الشباشب يوجد بها شريحة بلوتوث صغيرة، ويوجد في أذن كل واحد من المتهمين سماعة صغيرة جدًا، مغروسة في الأذن بعمق شديد حتى أننا إستعنا في عدد من الحالات بطبيب ليُخرج السماعة المزروعة بالداخل”.

وكانت الخطة أن يدخل الممتحن الامتحان ويتلقى اتصال هاتفي غير مسموع فيقرأ الأسئلة، ويتلقى الإجابات، وقد بدأ بعض الممتحنين من التصرف بصورة غريبة ومربة قبل الدخول إلى قاعة الاختبار مما جعل من الضروري إجراء تفتيش إضافي وأدق من الموجود، مما كشف عن الأحذية عالية التقنية المستخدمة.

YouTube player

تم القبض على 25 شخص يرتدون هذا الشبشب ذو التقنية المرتفعة المستخدمة، أثناء الاختبارات، ربما هذ الرقم كان سيكون أكبر، ولكن تم تداول الخبر بسرعة بين مراكز الاختبارات الموجودة، مما جعل المسؤولين عن مراكز إجراء الاختبار يطلبون من الممتحنين خلع أحذيتهم خارج قاعات الاختبار، لمنع الغش.

في مصر هذا العام تن ضبط أكثر من حالة غش أثناء اختبارات الثانوية العامة، عن طريق ساعة اليد وباستخدام الانترنت أيضا، وتم وقف امتحاناتهم، ومنعهم من دخول اختبار الثانوية العامة لمدة عامان.

إقرأ أيضا
رشدي الشامي والصندوق

وقبلها كانت هناك مجموعات تقوم بتصوير الاختبارات وينزلون نماذج إجابة لكل مادة قبل دخول الطلبة إلى الامتحان، وكان الطالب يدخل الامتحان ومعه نموذج إجابة مسبق، ولكن تم وقف وضبط هذه المجموعة، وعمل إجراءات مشددة قبل الاختبار وأثناءه لمنع ووقف تداوله والغش.

المصدر

إقرأ أيضاً

هجمة مرتدة .. كيف تصنع دراما بلا أحداث في المنزل وبدون معلم

الكاتب

  • غش إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
1
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان