رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
229   مشاهدة  

أوليمبياد طوكيو 2020.. إخفاق جماعي للبعثة المصرية في اليوم الثالث من البطولة

أوليمبياد طوكيو
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



بدأت منافسات اليوم الثالث من أوليمبياد طوكيو 2020، في الثانية فجرًا، و شهدت مشاركة حافلة للبعثة المصرية خاصةً في رياضة الجمباز  و الرماية، كما شهد اليوم الثالث ظهور منافسات مصر في لعبة الجودو، و خسارة المنتخب المصري لكرة القدم أمام منتخب الأرجنتين .

 منافسات الريشة الطائرة 

ودع الثنائي المصري ” أدهم حاتم” و” ضحى هاني” منافسات زوجي المختلط بعد خسارتهما في مباراة اليوم أمام ثنائي كوريا الجنوبية بشوطتين دون رد، حيث انتهى الشوط الأول بفوز الثنائي الكوري بنتيجة 21 ـ 7، بينما انتهى الشوط الثاني بنتيجة 21 ـ 3.

أدهم حاتم وضحى هاني
أدهم حاتم وضحى هاني

بعد هزيمة الثنائي في مباراته الثانية في دور المجموعات يتبقى لهما مبارة واحدة في الجولة الثالثة أم المنتخب الهولندي ” تحصيل حاصل” ، وبذلك يتأهل المنتخب الصيني و المنتخب الكوري إلى الدور التالي بصرف النظر عن لقاء مصر وهولندا.

 

أقصت المصنفة الأولى عالميًا  الصينية” يوفي تشين” اللاعبة المصرية ضحى هاني،  من منافسات الريشة الطائرة بعد أن فازت عليها  بشوطين دون مقابل، حيث انتهى  الشوط الأول بنتيجة 11 ـ5 ، بينما انتهلا الشوط الثاني لصالح الصينية ” يوفي” بنتجة 11 ـ 3.

وتلعب ضحى هاني مباراتها المقبلة أمام التركية” يجيت نيسليهان” في ختام دور المجموعات الساعة 4:20 فجر الثلاثاء في مباراة تعتبر تحصيل حاصل للاعبة.

ضحى هاني
ضحى هاني

منافسات الشراع 

أنهت  اللاعبة “خلود منسى”  منافسات الشراع، حيث حلت في المركز الـ 36 من أصل 44 لاعبة في  سباق 1/6 ليزر بزمن 3:13 دقيقة بفارق ثلاث دقائق عن الإسبانية “كريسينا باجو”  صاحبة المركز الأول،  وفي السباق الثاني حلت في المركز الـ 39 من أصل 44 لاعبة حتى الآن ضمن منافسات طوكيو.
خلود منسي
خلود منسي

كما  أنهى المصري “على بدوي”  منافسات اليوم الأول في  سباق 1  فردى رجال  للشراع بالليزر في المركز الـ32 من أصل 35 لاعبصا بزمن 3:20 دقيقة.

 

علي بدوي
علي بدوي

منافسات السلاح 

خسر لاعب منتخب ” محمد السيد” أمام الأكوراني” إيجور رزلين” في ربع نهائي “سلاح المبارزة” فردي رجال،  بعد مباراة كبيرة بنتيجة 15-13، وكان ” محمد السيد” قد تأهل لربع النهائي، بعدما تجاوز الصيني “مينجاهو لان”  بدور الـ16، وأقصى الفرنسي ” يـانـيـك بـوريـل ” بدور الـ32.

محمد السيد
اللاعب محمد السيد

كما ودعت اللاعبة المصرية ” نهى هاني” منافسات سلاح الشيش، بعد أن تلقت الهزيمة من الصينية” كينجوان شن” في دور الـ 32 بنتجة  15-6 .

نهى هاني
نهى هاني

بينما تلقت اللاعبة المصرية” نورا منير”  أيضًا الخسارة أمام بطلة اليابان ” يونو يواكا”  بنتيجة 15-5 في دور الـ 32 من منافسات سلاح الشيش.

نورا منير
نورا منير

منافسات تنس الطاولة 

ودع لاعب منتخب مصر لتنس الطاولة”  أحمد صالح ” منافسات فردي الرجال بعد خساراته في المبارة الثانية له على التوالي أمام “باناجيوتيس جينونيس”  بنتيجة أربعة أشواط مقابل شوط واحد، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي :11-13، 7-11، 11-9، 3-11، 6-11 على الترتيب .

أحمد صالح
أحمد صالح

بينما تأهلت ” دينا مشرف”  لاعبة تنس الطاولة المصرية إلى دور الـ 32 من منافسات فردي السيدات، بعد تغلبها على البولندية “ناتاليا باتريكا ” بنتيجة 4-2 في الدور الثاني من المنافسات، و تلعب ” مشرف” غدًا الإثنين أمام  الهولندية “بيريت إيرلاند”  في  تمام السابعة صباحا .

دينا مشرف
دينا مشرف

منافسات الرماية 

ودع الثنائي المصري”  أسامة السعيد ” و ” يوسف مقار ” منافسات الرماية 10 متر بندقية هوائية من التصفيات، حيث حقق أسامة السعيد 618 نقطة بينما حقق يوسف مقار 612 نقطة في المركزين 42 و 45 على الترتيب، يُشار إلى التصفية تؤهل أول ثمانية لاعبيين فقط .

لاعبوا الرماية
لاعبوا الرماية

وفي سياق متصل أنهى الثنائي المصري “عزمي محيلبة” بـ  إصابة 73 هدفا من 75 في المركز الثالث عشر، بينما اللاعب المصري ” مصطفى حمدي”  ففي المركز الـ 29 بعدما أصاب 67 هدفا من 75، يفصل “عزمي” م هدفا واحدا فقط عن صاحب المركز السادس و المؤهل للنهائيات.

عزمي محيلبة
عزمي محيلبة

بينما ودعت” رضوى عبد اللطيف” و “هالة الجوهري”  منافسات الرماية مسدس 10 متر بعد احتلالهن المركزين الـ40 والـ41 على التوالي، برصيد 560 نقطة لكل منهنا، ليحتلان المركزين الـ40 والـ41 ويودعان المنافسات.

رضوى عبد اللطيف
رضوى عبد اللطيف

منافسات التايكوندو 

ودع ” عبد الرحمن وائل”  لاعب مصر  منافسات التايكوندو لوزن تحت 68 كج، بعد خسارته في ربع نهاي البطولة أمام   اللاعب البوسني ” على عبد الرحمن وائل ” بنتيجة 8-7 في الثانية الأخيرة من اللقاء.

ورغم الخسارة، يمتلك  عبد الرحمن وائل فرصة المنافسة على ميدالية برونزية في حالة تخطي نيزداد للمباراة المقبلة وبلوغ النهائي.

عبد الرحمن وائل
عبد الرحمن وائل

منافسات التنس 

إقرأ أيضا
عبود بطاح

ودع لاعب مصر “محمد صفوت”  منافسات أولمبياد طوكيو 2020 بالخسارة 2-0 أمام الكولومبي” دانييل جالان”، في الدور الـ 64، وجاءت نتيجة  المجموعة الأولى 7-5، بينما جاءت  المجموعة الثانية بنتيجة  6-1 لصالح” جالان”.

محمد صفوت
محمد صفوت

منافسات الجودو

ودع محمد عبد الموجود لاعب مصر في الجودو منافسات وزن 66 كج من دور الـ32 أمام البرازيلي” دانييل كاراجنين” بنتيجة 10 ـ0 .

محمد عبد الموجود
محمد عبد الموجود

منافسات التجديف

و دع ” عبد الخالق البنا” منافسات التجديف بعد أن أنهى التصفية في المركز الخامس بزمن 7 دقائق و32 ثانية، ليفشل في بلوغ نصف نهائي البطولة .

عبد الخالق البنا
عبد الخالق البنا

منافسات كرة القدم 

خسر منتخب مصر الأولمبي بهدف نظيف  أمام  منتخب الأرجنتين في الجولة الثانية من دور المجموعات لدورة كرة القدم للرجال في أولمبياد طوكيو 2020، وبهذا يتزيل المنتخب المصري المجموعة بنقطة واحدة جراء تعادله مع الأسباني في الجولة الأولى.

مباراة مصر والأرجنتين
مباراة مصر والأرجنتين

منافسات الجمباز

ودع الثنائي المصري “زينة إبراهيم ” و “ماندي محمد” تصفيات فردي السيدات في منافسات الجمباز بأولمبياد طوكيو 2020، وحققت زينة 49.2 نقطة بينما حصدت ماندي 48.8 نقطة.

زينة إبراهيم
زينةإبراهيم

واحتلت زينة المركز 64 بينما ماندي الـ67،  والجدير بالذكر أن  المتأهلين أول 24 لاعبة فقط إلى المرحلة النهائية.

ماندي محجوب
ماندي محجوب

الكاتب

  • أوليمبياد طوكيو 2020 مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان