رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
412   مشاهدة  

أول دراجة نارية طائرة في العالم .. يبلغ سعرها 380 ألف دولار!

دراجة نارية


أكملت شركة Jetpack Aviation رحلة اختبار النموذج الأولي من VTOL Speeder، أي “الدراجة النارية الطائرة” في جنوب كاليفورنيا.
وتصورت الشركة أن تكون Speeder طائرة إقلاع وهبوط عمودية تعمل بالطاقة النفاثة، كمركبة ترفيهية ومناسبة للفرق الطبية وعمليات الإطفاء والإنقاذ.
وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة Jetpack Aviation تكلفة Speeder الحالية، حيث تقدّر بـ 380 ألف دولار، ولكن من المرجح أن تزداد قيمتها مع الوقت.
وفي التفاصيل، يحتوي النموذج الأولي للشركة على هيكل من الألومنيوم، وقد تم ربطه أثناء اختبار الطيران الأخير في جنوب كاليفورنيا، حيث نجح في الوصول إلى العديد من المعايير الّتي “أظهرت قدرة Speeder على الإقلاع والتسلق والتحليق والانعراج والأداء الانتقالي في الرحلة إلى الأمام”.
كما يمكن أن تصل دراجة Speeder إلى ارتفاع يصل إلى 15 ألف قدم. ومع وجود حمولة على متنها، يمكن أن تصل سرعتها الآلية إلى 300 ميل في الساعة، على الرغم من أن النسخة المأهولة ستكون أبطأ حتى يتمكن الطيار من الرؤية والتنفس بأمان.
وأيضاً، تعتبر Speeder صغيرة بما يكفي لنقلها في مقطورة، وتعمل بالديزل أو الكيروسين ولا تحتاج إلى الشحن قبل الإقلاع. وبالتالي، فستحمل أحمالًا أثقل من Jetpack وتدعم ما يصل إلى راكبين.
يذكر أن أول من صنع دراجة نارية هو المهندس الألماني غوتليب ديملر عام 1885، حين قام بتثبيت محرك مكبسي رباعي الأشواط فوق هيكل دراجة خشبي. استمر العمل في تطوير الدراجات النارية خلال أوائل القرن العشرين، حيث تم تطويرها إلى مركبات مفيدة. وللدراجات النارية الحالية شكل يشبه الشكل العام للأنواع الأولى، لكنها أسهل في الاستخدام، ولها هياكل أكثر متانة، ومحركات ذات قدرة أكبر، وكوابح أكثر كفاءة.كان مساعد ديملر في صناعة هذه الدراجة ولهيم مايباخ الذي كان منهمكا وقتها في اختراع الكاربوريتر البخاخ، وزود ديملر الدراجة النارية بمحرك مؤلف من اسطوانة واحدة، ويعمل بالبترول، وهي تعد أول مركبة تعمل بالبترول في العالم، وبعد ذلك هيمن الصناع البريطانيون على أسواق الدراجات النارية إلى أن جاء اليابانيون بقيادة “هوندا” ليهيمنوا على الساحة في أواخر الستينات وأوائل السبعينات من خلال إنتاجهم السريع والرخيص.

لكن إذا وصفت المركبة ذات العجلتين المدفوعة بالبخار بالدراجة النارية فذلك يعني أن أول دراجة نارية في العالم ظهرت في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1867 في المعارض وحلقات السرك وصانعها هو سلفستر هواردروبر.

أول نجاح حقيقي في تصنيع الدراجة النارية كان في عام 1894 من خلال دراجة هايلديراند آندوولغمور في ميونيخ بألمانيا، وحملت تلك الدراجة محرك مؤلف من أسطوانتين متوازيتين تم تركيبه أسفل الهيكل وزود بمبرد مائي وخزان مياه في أعلى الرفرف الخلفي.






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان