رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
154   مشاهدة  

إدارة منتدى شباب العالم تتبرع بـ 50 مليون جنيه لدعم المبادرات التنموية

إدارة منتدى شباب العالم


أعلنت إدارة منتدى شباب العالم عن تبرعها بمبلغ خمسين مليون جنيه مصري من فائض ميزانيتها هذا العام، ليتم توجيهها لدعم وتمويل مختلف المبادرات التنموية عن منتدى شباب العالم.

وذكر بيان إدارة منتدى شباب العالم هذا العام عن عن شمول قائمة الرعاة الرسميين لنخبة كبيرة من المؤسسات المصرية والعالمية المتنوعة بين المنظمات الدولية والشركات الاستثمارية والبنوك والوزارات والجامعات.

كما أعلنت إدارة منتدى شباب العالم عن تكفل الرعاة بتغطية ميزانية جميع أحداث وفعاليات المنتدى بالكامل، حرصا من إدارة المنتدى على عدم المساس بالموازنة العامة للدولة المصرية، حيث تأتي كافة مصروفات المنتدى من خارج الموازنة العامة ولا تحملها أية أعباء.

وتبدأ فعاليات منتدى شباب العالم في النسخة الرابعة منه خلال الفترة من ١٠ إلى ١٣ يناير ٢٠٢٢ بمدينة شرم الشيخ، وذلك باستضافة شباب من جميع أنحاء العالم من مختلف الثقافات والخلفيات، ويضم المنتدى ضمن أجندته لهذا العام عدد من الفاعليات.

عن منتدى شباب العالم

منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم

منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي. وقد انطلق المنتدى عبر ثلاثة نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، حيث تم استضافة أكثر من 15000 شاب وشابة من 160 دولة على مدار هذه الدورات الثلاث. ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم. وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

ويعقد المنتدى في نسخته الرابعة، وذلك بعد تأجيل نسخة المنتدى التى كان من المقرر انعقادها في ٢٠٢٠ بسبب جائحة كورونا، ويعود المنتدى لفتح آفاق الحوار بين شباب مصر والعالم بحضور الشباب من مختلف العالم، ليناقشوا حول العالم ما بعد جائحة كورونا وتأثيراتها كسمة رئيسية لهذه النسخة، بالإضافة إلى المحاور الرئيسية للمنتدى وهى السلام والتنمية والإبداع، كما تأتى النسخة الرابعة من المنتدى مع الالتزام الكامل بكل الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعى.

ويهدف المنتدى لجمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، واعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة النسخ الثلاث السابقة من المنتدى في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب

والمنتدى هو حدث سنوي يقام فى مدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، وقد انطلق عبر ثلاث نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، وشهد عصر الرئيس عبدالفتاح السيسي انعقاد 7 مؤتمرات وطنية مصرية ـ حتى الآن ـ كان أولها عام 2016 م؛ فيما تم تنظيم 3 منتديات عالمية، ومنتدى آخر للشباب العربي الإفريقي.

إقرأ أيضا
مبادرة لحماية المدنيين

وشهدت نسخ المنتدى الثلاثة عددًا من التوصيات وصلت إلى 30 توصية متعلقة بالأمن والثقافة والاقتصاد والتكنولوجيا والفكر، ويتكون شعار المنتدى من المثلث الذي يرمز إلى الأهرامات المصرية التي تعكس الحضارة القديمة عند قدماء المصريين، والساحة التي تعبر عن خريطة العالم التي تجلب التنوع والثقافات والحضارات في العالم إلى أرض مصر، والدائرة: ترمز لشباب العالم، كونه قلب العالم الذي سيقود مستقبله ويكون حافزًا للتغيير.

الجدير بالذكر أن آخر نسخة للمنتدى كانت في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019 بمشاركة أكثر من 7000 شاب، وناقشت موضوعات الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما، وشهدت النسخة الثالثة للمرة الأولى إطلاق منصة INSPIRE. D للشخصيات الشبابية الملهمة، وحاضنات أعمال المنتدى WYF LABS، إضافة لاستمرار فعالياته التي انطلقت في النسخة السالفة 2018، مثل مسرح شباب العالم، والمنطقة الحرة FREEDOM.E، كما شهد المنتدى نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط (MUFM) لدعم الشباب في منطقة البحر المتوسط، كما شهد النموذج مشاركة ممثلين لدول الاتحاد من أجل المتوسط والبالغ عددهم 43 ممثلًا، لتحقيق أهداف التنمية البشرية والاستقرار والتكامل الإقليمي، وشهدت النسخة الثالثة قيام الأكاديمية الوطنية للتدريب بمصر بوضع الآليات التنفيذية لإطلاق البرنامج الرئاسي لتدريب الشباب الأورمتوسطي على القيادة.

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide






حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان