رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
114   مشاهدة  

إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة ازرع في المنيا برعاية التحالف الوطني للعمل الأهلي

مبادرة ازرع


أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي المرحلة الثانية من مبادرة ازرع في المنيا وذلك بعدما نظم التحالف، يوم الأربعاء ورشة عمل بمحافظة المنيا تناولت مناقشة التحديات التي تواجه القطاع الزراعي وتنمية صغار المزارعين وتحسين الإنتاجية الزراعية بجانب عرض عدد من التوصيات والمقترحات التي يتم العمل عليها خلال تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة «ازرع» وذلك بمشاركة عدد من القيادات المجتمعية والشخصيات العامة.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الجماهيري الأول للتحالف بمحافظة المنيا وقبل ساعات من إطلاق المرحلة الثانية من المبادرة «ازرع» التي تتم بشكل تشاركي بين مؤسسات المجتمع المدني والحكومة والتعاونيات الزراعية.

نظم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، المؤتمر الجماهيري الأولي في محافظة المنيا، الذي شهد إطلاق المرحلة الثانية، من مبادرة ازرع، التي تنطلق بشكل تشاركي بين عدد من الجهات، وهي مؤسسات المجتمع المدني من ناحية، والحكومات والتعاونيات الزراعية من ناحية أخرى.

وعلى هامش المؤتمر، وضمن المرحلة الثانية من مبادرة «ازرع»، قام التحالف الوطني، بتنظيم ورشة عمل اهتمت بمناقشة مسألة التحديات التي يواجهها القطاع الزراعي بشكل عام، إضافة إلى مسألة تنمية صغار المزارعين وتحسين الإنتاجية الزراعية.

مبادرة ازرع مبادرة ازرع مبادرة ازرع مبادرة ازرع مبادرة ازرع مبادرة ازرع

الدكتورة نهى طلعت عبد القوي أمين سر التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، أكدت في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة «ازرع»، وإعلان نتائج المبادرة، أن هذا المؤتمر يعد في غاية الأهمية، خاصة أنه انطلق من النقطة التي شهدت انطلاق المبادرة، وهي محافظة المنيا.

وأوضحت أن أعداد المشاركين في المؤتمر الجماهيري الأول للتحالف الوطني في محافظة المنيا كانت كبيرة، وأن الأهالي لم يمنعهم الطقس السيئ، وشاركوا بأعداد كبيرة، كما أنهم تحملوا أعباء السفر.

إقرأ أيضا
التحالف الوطني للعمل الأهلي

يُذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي انطلق في شهر مارس 2022، بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عام 2022 عامًا للمجتمع المدني، بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر، حيث يضم 34 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانات خدمية وتنموية منها الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والذي يضم في عضويته 30 اتحاد نوعيًا و27 اتحاد إقليميًا، والتي تعمل في مختلف مجالات التنمية على تنوعها من خدمية، وصحية، وتوعوية، وتعليمية، وعمرانية، وغيرها بهدف الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري.

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان