رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
385   مشاهدة  

إلغاء الفعاليات الجماهيرية لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية.. ما الذي يحدث بسبب كورونا؟

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية
  • محمد الموجي ممثل وكاتب مصري، تخرج من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وعمل بعدد من المؤسسات الإعلامية بينهم قناة أون تي في ووكالة أونا للأنباء وموقع إكسترا نيوز وموقع كسرة والمولد، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج.

    كاتب نجم جديد



حالة من القلق سيطرت على عدد من نزلاء وصحفيي مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية فنادق محافظة الأقصر بسبب الخوف من فيروس كورونا، اليوم.

قصة إلغاء الفعاليات الجماهيرية مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

شعار مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية
شعار مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

الحكاية بدأت بمنع عدد من النزلاء وبينهم صحفيون وفنانون من مغادرة الفندق إلا بعد توقيع الكشف الطبي وسحب عينات على عينات عشوائية من النزلاء وليس جميعهم، وذلك من قبل لجان طبية تابعة لوزارة الصحة، والتي جابت عددًا من الفنادق.

اقرأ أيضًا 

عن وفيات كورونا .. ما أكدته الدراسات مع انتشار الأرقام الوهمية

توقيع الكشف وإجراء التحاليل على عينة عشوائية فقط لا كافة الصحفيين والفنانين، أثار قلق وغضب بعضهم حيث قالوا “توقعنا أن يتم الكشف علينا جميعًا لنظمئن على سلامتنا مش اختيار عينة عشوائية واستهتار بسلامتنا وأرواحنا”.

عقب توقيع الكشف الطبي وسحب العينات من قبل اللجان الطبية، قرر عدد من الصحفيين مغادرة الأقصر والعودة إلى القاهرة، عن طريق الطيران –على نفقتهم الخاصة- وأعلموا إدارة مهرجان الأقصر السينمائي بقرارهم.

اقرأ أيضًا 

هل توقف الطواف حول الكعبة 40 مرة “أخطاء تغطية المواقع لأخبار كورونا”

من جانب آخر تواصلت مع عدد من الفنانين المشاركين في مهرجان الأقصر، وأعلنوا أنهم سيستكملون فعاليات المهرجان وإقامتهم بشكل طبيعي بعد أن وُقع الكشف الطبي عليهم.

بينما تناقش إدارة المهرجان إلغاء الفعاليات الجماهيرية وقررت تقديم موعد بعض الفعاليات لليوم بدلًامن الغد، ومن المتوقع أن يتم إلغاء حفل ختام مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية على أن يتم إعلان نتائج المسابقات في مؤتمر صحفي.

فيما دونت الفنانة سلوى محمد علي عبر صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي “تم الكشف علينا والكل بخير.. وخلاص مفيش حاجة”.

تحديث: علمنا من مصادرنا أن رئيس مهرجان الأقصر سيد فؤاد، نفى  صدور أي توجيهات رسمية من أي جهة بشأن إلغاء فعاليات المهرجان أو تغيير جدوله، بالتزامن مع عقد مؤتمر للنجم الأفريقي جيمي جان لوي.

حال الأقصر مع كورونا

كورونا
كورونا

الحكومة المصرية، أعلنت السبت الماضي، إرسال 3 وزراء لمتابعة الإجراءات التي اتخذت على متن باخرة نيلية سياحية، وذلك بعدما كشفت مصادر مصرية رصد إصابات جديدة بفيروس كورونا على متن الباخرة التي كانت قادمة من الأقصر إلى أسوان جنوب البلاد.

إقرأ أيضا
صائد الدبابات محمد عبد العاطي

اقرأ أيضًا

لماذا نصدق الحكومة هذه المرة؟

وأوضح رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، أنه كلف وزراء الصحة، والطيران، والسياحة والآثار بزيارة الأقصر، الأحد، لمتابعة الإجراءات التي اتخذت في المركب النيلي ومتابعة الإجراءات الوقائية للمواجهة بعد اكتشاف إصابات بفيروس كورونا، معلنا أن عدد الإصابات على متن الباخرة وصل 48 إصابة بين مصريين وأجانب من مجمل الركاب الواصل عددهم 171، وتم التواصل مع السفارات الأجنبية لإبلاغهم بالإجراءات وتحركات الحكومة.

كانت وزارة الصحة أعلنت أنه تم تسجيل أول وفاة بفيروس كورونا المستجد في البلاد لمواطن ألماني انتقل من محافظة الأقصر إلى الغردقة.

تحديث 4:55 PM

قرر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، تعليق جميع الفعاليات التي تتضمن أى تجمعات كبيرة من المواطنين، أو تلك التي تتضمن انتقال المواطنين بين المحافظات بتجمعات كبيرة، لحين إشعار آخر، وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية التى تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس “كورونا المستجد”، وسوف تتولى الجهات المعنية تنفيذ هذا القرار.

الكاتب

  • مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية محمد الموجي

    محمد الموجي ممثل وكاتب مصري، تخرج من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وعمل بعدد من المؤسسات الإعلامية بينهم قناة أون تي في ووكالة أونا للأنباء وموقع إكسترا نيوز وموقع كسرة والمولد، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج.

    كاتب نجم جديد






ما هو انطباعك؟
أحببته
2
أحزنني
4
أعجبني
2
أغضبني
2
هاهاها
2
واااو
2


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان