رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
404   مشاهدة  

إلى نسمة محجوب وفريق شيكاغو للأطفال .. شكرا على التعاون الرائع

نسمة محجوب
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



قبل عيد الأضحى المبارك شهد مسرح مكتبة الإسكندرية حفلًا مميزًا لفريق شيكاغو للأطفال. 60 طالبا تميزوا في الغناء الأفريقي والأمريكي والرقص.

لم يكن الجمهور يعرف طبيعة الحفلة في البداية، كما تتميز قاعة المؤتمرات أغلب الوقت بالهدوء والحفلات الكلاسيكية عن حفلات البلازا، ولكن لم ييأس هؤلاء الطلاب الذين كونوا فرقتهم منذ سنوات بغرض نبذ العنصرية وإفشاء السلام.

ظلوا يدعون الجمهور للتصفيق  حتى فاجئونا بحفظهم لبعض الكلمات المصرية ككلمة “قشطة” وطلبوا من الجمهور تردديها ورائهم والتحرك من أماكنهم والرقص.

حضر الجمهور الحفل لاقترانه باسم الفنانة نسمة محجوب، والتي تثبت أن صاحب الموهبة والشغف  يستطيع القيام بمشروعه الخاص، والتعاون مع أي فنان صادق من أجل ما يؤمن به

YouTube player

تسير نسمة محجوب في اتجاه وحدها تعرف بوصلته وتعرف أيضًا كيف تلفت أنظار شريحة كبيرة من الجمهور بفئات عمرية مختلفة.

لون مختلف وأصيل يعبر عن الهوية المصرية بشكل فريد، وموهبة أوبرالية تستحق الظهور والنجاح وسط  ما نعانيه من ظهور أغنيات الأسبوع الواحد، التي ربما لها جمهور ونجاح خاص وسريع، ولكن يبقى من تدرب لسنوات ويحترف الغناء من يستطيع تحقيق مشروع خاص به.

ولو عدنا سنوات للوراء بافتتاح مهرجان السينما في دورته ال38 لتذكرنا غنائها بفقرة “صوت السينما” المميز.

وقد تعرف عليها الجمهور أكثر عندما غنت بحفل نقل المومياوات الملكية وكان هذا الحدث كفيل لإبراز موهبتها وتقديمها للجمهور في شكل مميز يتناسب مع ما تقدمه من أغانٍ تعبر عن الهوية المصرية.

YouTube player

ويبدو أن نسمة محجوب لا تضيع الوقت في نشر هويتنا واستخدام الموسيقى والغناء كلغات للتواصل، فقد تعاونت مع فريق من شيكاغو للأطفال وهم من مراحل دراسية مختلفة.

وتمت البروفات بينها وبين الفريق عبر برنامج زووم الذي أصبح له رواجا كبيرا بعد أزمة حظر الكورونا.

وكانت المفاجأة بالتعاون مع مايسترو الفريق بأن حفظ الفريق بعض الأغاني المصرية منها النشيد الوطني، وأغنية يا محروسة من فيلم الكنز . .

وقد سافر الفريق مع نسمة محجوب إلى الأقصر وأسوان والقاهرة وغنى بمكتبة الإسكندرية قبل عيد الأضحى مباشرة. وكانت الحفلة بمكتبة الإسكندرية من أكثر الحفلات المميزة التي عرضت فيها  منذ سنوات.

YouTube player

الطاقة التي ملأت المكان كانت وكأنها من خارج هذا العالم، الأطفال الأصغر سنا غنوا مع الأطفال المصرية “طلعت يا محلى نورها” فتفاعل الجمهور كبار وصغار مع هذا التعاون الرائع بين أطفال اتفقوا أن الموسيقى كافية للتواصل وخلق البهجة بين الناس.

وقد استضافت الإعلامية منى الشاذلي منذ أيام الفنانة نسمة محجوب والفريق وقاموا بأداء بعض الأغاني من حفلهم الذي نقلوه لأكثر من مدينة مصرية في تبادل فني وثقافي رائع.

أقرأ أيضا..مدغشقر التي تعلم أبنائها الغناء ويودع بعضهم الموتى بالرقص!

إقرأ أيضا
إنتاج الهيدروجين الأخضر

كنت كتبت يوما عن تقاليد شعب مدغشقر الذي يتعلم أبنائه الغناء كشيء أساسي منذ الطفولة. الجميع هناك يعرف كيف يغني حتى لو لم يمتلك أفضل صوت، ولكن يعرف كيف يؤدي.

يغني المدغشقريون في كل وقت، ويبرعون في ذلك ويغنون بحب؛ لأن الغناء بالنسبة له كالطعام اللذيذ الذي يجمع الأسرة على سفرة واحدة.

عندما حضرت حفل أطفال شكاغو شعرت بالغيرة، وتذكرت الشباب الذين تعرفت عليهم من مدغشقر وأجادوا الغناء كفرقة واحدة يعرفون بعضهم منذ زمن بعيد.

ليت حصص الموسيقى تعود بقوة، ليتنا نخلق البهجة من وحي الموهبة والممارسة، ربما هذا يغير شيئا، ربما تعود إلينا ضحكتنا التي سرقتها الظروف.

شكرا لجوزيفين لي مدربة ومايسترو الفريق، وشكرا للمغنية والمدربة نسمة محجوب على ما شهدناه من تعاون رائع مع أطفال لا يعرفون سوى الحلم بنشر الفن والسلام.

الكاتب

  • نسمة محجوب إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان