رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
212   مشاهدة  

إليزابيث ويتلوفر..الممرضة القاتلة التي قتلت مرضاها بالأنسولين

ممرضة
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



إليزابيث ويتلوفر هي واحدة من أسوأ القتلة المتسلسلين في القرن الحادي والعشرين – وقد قتلت ضحاياها المسنين في أضعف حالاتهم. ولدت إليزابيث ويتلوفر في أونتاريو عام 1967. درست الدين في الأصل في الكلية، لكنها بدأت حياتها المهنية الطبية كممرضة مسجلة في عام 1995. في حوالي عام 2007، بدأت في أخذ نوبات ليلية في العديد من دور رعاية المسنين في وودستوك وباريس في أونتاريو، كندا. هنا تمكنت ويتلوفر من الوصول إلى كبار السن الذين أصبحوا ضحاياها بشكل مأساوي.

بدأت ويتلوفر جرائمها في عام 2007، على الرغم من أن أول جريمتين لم تنجحا. الضحية الأولى كانت كلوتيلد أدريانو البالغة من العمر 87 عامًا: أعطتها ويتلوفر الأنسولين – الذي وصفته الشرطة لاحقًا بالاعتداء الجسيم – وتوفيت بعد عام. ومع ذلك، قالت الشرطة إن الوفاة لم تُنسب إلى ويتلوفر. لسوء الحظ، كانت أخت أدريانو أيضًا واحدة من أهداف ويتلوفر. حقنت الممرضة ألبينا ديميديرو بأنسولين في عام 2007، وتوفت المريضة بعد أكثر من عامين. ومع ذلك، لم تُنسب الوفاة مرة أخرى إلى ويتلوفر (اعتبرت الشرطة أيضًا أن الفعل أدى إلى اعتداء مشدد). ثم استهدفت الممرضة جيمس سيلكوكس، 84 عامًا، وقتلته في 11 أغسطس 2007. قبل أيام من العطلة الشتوية، قتلت شخصًا آخر يبلغ من العمر 84 عامًا يُدعى موريس جرانات.

موجة قتل

كانت إليزابيث ويتلوفر تحب القتل بالأنسولين لأنه كان في الأساس غير قابل للكشف. كان لديها وصول سهل إلى المادة غير المنضبطة كممرضة، ويمكنها بسهولة إخفاء قلم أنسولين في جيبها دون أن يلاحظ أحد. كما اعترفت بسرقة المهدئات أحيانًا لاستخدامها الخاص.

على مدى عامين بين عامي 2011 و 2013، قتلت ويتلوفر العديد من الأشخاص. الأولى كانت جلاديس ميلارد البالغة من العمر 87 عامًا في 14 أكتوبر 2011. بعد أيام فقط، في 26 أكتوبر، قتلت ويتلوفر مرة أخرى، وهذه المرة أودت بحياة هيلين ماثيسون، البالغة من العمر 95 عامًا. ثم في 7 نوفمبر، قتلت الممرضة القاتلة ماري زوراوينسكي البالغة من العمر 96 عامًا. بعد موجة القتل السريعة هذه، ظلت ويتلوفر بعيدًا عن الأنظار حتى عام 2013.

كان لدى ويتلوفر تاريخ طويل من الأخطاء الطبية

في مارس 2013، بدأت إليزابيث ويتلوفر في قتل مرضاها مرة أخرى. استخدمت ويتلوفر الأنسولين لقتل هيلين يونج، البالغة من العمر 90 عامًا، في يوليو. بحلول مارس 2014، لم يتم القبض عليها بعد، لذلك قتلت ويتلوفر مورين بيكرينج البالغة من العمر 79 عامًا. تم فصلها – لكن كان ذلك لسبب مختلف. بصرف النظر عن جرائم القتل المروعة لبعض مرضاها، لم تكن إليزابيث ويتلوفر تعتني بهم جيدًا. عندما تم تعيينها من قبل في مستشفى في وودستوك، لقد تم منحها الوظيفة على الرغم من أن نقابة الممرضات في أونتاريو كانت تعلم أنها ستعرض المرضى للخطر بسبب سلوكياتها من قبل. لكن بحلول عام 2014، كان صاحب عملها قد سئم من الأخطاء الخطيرة التي ارتكبتها الممرضة.

كتب صاحب عملها في رسالة إليها أن ويتلوفر أظهرت “سجلاً تأديبيًا مكثفًا للأخطاء المتعلقة بالأدوية”. تم إيقاف الممرضة القاتلة أربع مرات على الأقل وتعرضت لتحذيرات عديدة بشأن سلوكها أيضًا. علمت المستشفى أنها كادت أن تقتل مريضًا واحدًا بسبب خطأ دوائي. أخيرًا، كتبت المنشأة رسالة مفصلة إليها تفيد بأنها كانت تعرض مرضاها للخطر، وطردوها في 31 مارس 2014. بشكل صادم، احتفظت ويتلوفر برخصة التمريض الخاصة بها.

طلبت ويتلوفر المساعدة – لكن لم يأخذها أحد على محمل الجد

ألقت إليزابيث ويتلوفر باللوم على الدواء المضاد للذهان الذي كانت تتناوله في دوافعها للقتل. زعمت أنها لم تدرك ما فعلته حتى توقفت عن تناول الأدوية (لكن يُزعم أن هذا الإدراك جاء بمجرد أن كانت في السجن بالفعل بتهمة القتل). زعمت ويتلوفر أيضًا أنها اختارت استهداف الأشخاص المصابين بالخرف لتجنب القبض عليها.

ومع ذلك، لم تحاول ويتلوفر حقًا إخفاء جرائم القتل التي ارتكبتها عن الجميع. في الواقع، أخبرت الأصدقاء والزملاء من عام 2007 فصاعدًا. تعتقد أن معظمهم لم يصدقها. حتى أن ويتلوفر اعترفت لقسها وزوجته، على أمل منعهما من القتل مرة أخرى. صلوا من أجلها لكنهم أخبروها أنها إذا قتلت مرة أخرى، فسوف يسلمونها. أخبرت صديقتها السابقة التي ردت بنفس الطريقة تقريبًا.

شعرت بالنشوة بعد كل جريمة قتل

في عامي 2015 و 2016، حاولت إليزابيث ويتلوفر قتل مريضين آخرين، تتراوح أعمارهم بين 77 و 68 عامًا، لكن كلاهما نجا من الهجمات. كان الهجوم الأخير، الذي وقع في أغسطس 2016، آخر هجوم لويتلوفر. انتهت موجة قتل ويتلوفر في عام 2016 – قررت أخيرًا تسجيل الوصول إلى منشأة للصحة العقلية للحصول على المساعدة التي تحتاجها.

عندما شرحت جرائم قتلها لطبيب نفسي، كتبت أيضًا اعترافًا من أربع صفحات. اتصل المستشفى بالشرطة لمزيد من التحقيق في الأمر. قبل مهاجمة ضحاياها، أوضحت ويتلوفر أنها شعرت بـ”موجة حمراء” من الغضب ثم تهاجم أو تقتل مرضاها. ثم تشعر بالبهجة. بالنسبة لها، كان كل قتل بمثابة هروب من زواج فاشل وحياتها اليومية. لقد مرت بصراعات عديدة في حياتها تسببت في تعاستها، من إدمان المخدرات إلى مشاكل الصحة العقلية إلى الارتباك بشأن حياتها الجنسية.

إقرأ أيضا
مكافآت

ثمانية أحكام بالسجن مدى الحياة

في عام 2016، اضطرت إليزابيث ويتلوفر أخيرًا إلى تقديم اعتراف للشرطة: لقد قتلت أشخاصًا بصفتها ممرضة. إذا لم تكن قد أبلغتهم، فلن يكتشف أحد أبدًا جرائمها الشنيعة. أقرت ويتلاوفر بالذنب في تهمتي اعتداء مشدد، وأربع تهم بمحاولة قتل، وتهمة قتل من الدرجة الأولى. اليوم، تقضي إليزابيث ويتلوفر ثمانية أحكام متتالية بالسجن مدى الحياة. ستكون مؤهلة للإفراج المشروط في غضون 25 عامًا.

في عام 2018، اعترفت ويتلوفر طواعية مرة أخرى بشن هجمات إضافية على مرضاها خلال مقابلة مع الشرطة. لكنهم نفوا توجيه أي تهم إضافية ضد ويتلوفر، مستشهدين بأحكام السجن المؤبد المستمرة. صُدم المجتمع الطبي عندما علم أنه إذا لم تعترف ويتلوفر بقتل مرضاها، فربما استمرت في الإفلات من القتل. في أعقاب إفصاحها، أوصت لجنة عينتها الحكومة بأكثر من 90 خطوة يمكن أن تتخذها دور رعاية المسنين للحفاظ على المرضى الكنديين أكثر أمانًا.

الكاتب

  • ممرضة ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (1)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان