رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
245   مشاهدة  

إنسان الغاب طويل الناب .. يعيش بصحبة خنزير ذكر يصل وزنه حوالي 200 كجم

خنزير
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



يعيش “بانتا بيتروفيك” في كهف بصربيا بصحبة خنزير ذكر يصل وزنه حوالي 200 كجم، وابتعد عن المدنية ومظاهر الحياة العصرية الحديثة.

أصبح ساكن كهف صربيا من أشهر الأخبار الدولية بعد أن كتبت عنه وكالة الأنباء الفرنسية أنه أخذ لقاح كوفيد19، وعلى الرغم من أنه لا يتفاعل مع بشر، إلا أنه معروف في بلاده وأخباره منتشرة طوال فترة 5 سنوات الأخيرة، وكل من يعيشون في مدينة بيتروفاك في الجنوب الشرقي من مدينة ثربيا يعرفه، بسبب نمط حياته المختلف والفريد، حيث قرر أن يعيش كراهب أو ناسك منذ 15 عام، ويقضي نصف العام في بيت خشبي والنصف الآخر في كهف يبلغ طوله 25 متر موجود بجوار نهر.

خنزير

كل ذلك من أجل أن يعيش الحياة البدائية، ويعيش على الأساسيات، ويبتعد عن الحياة العصرية وكل مظاهر المدنية.

يقضي “بانتا” البالغ من العمر 70 عام يعتني بمجموعة من الحيوانات الأليفة، ويستمتع بالحرية والسعادة الموجودة في حياة خالية من مظاهر المادية المسيطرة على الحياة الحديثة.

خنزير

يتذكر “بانتا” الوقت الذي كان مهتم بالنقود والحصول عليها، ويتذكر عمله وإتقانه للأعمال اليدوية ولتي كانت تجلب له الكثير من النقود، ويتذكر أنه كان لديه أصدقاء كثيرة ولكنهم تبخروا مع جفاف محفظته، ونضوب أمواله.

وذكر “بانتا” عام 2017: “لم أكن مناسب لذلك العالم يوما ما، إنك لا تستطيع أن تشتري السعادة بالنقود، فليس هناك فاتورة الكهرباء أو الماء، ولكنك تحصل على كل هذ من الطبيعة، التي تمنحك كل شيء دون مقابل”.

“بانتا” يستحم في النهر، ويدفئ نفسه بإشعال النار، وينام على الأرض، ولا يشتكي من نقص مظاهر الحياة المدنية، فإنه يفضل هذا النمط من الحياة من أن يعيش في بيت تقليدي، ويذكر أنه أن تكون راهب وتعيش حياة النساك أفضل ألف مرة، وانه سيسعد إذا رغب أحد ان يجرب هذا النمط من الحياة وأحب ان يستشيره أو يسأله في حالة يرغب أن يحذو حذوه.

وقال “بانتا”: “عندما كان لدي مال، غابت الصحة، أما الآن عندما اختفت النقود، تعافيت وشفيت وعشت حياة أفضل وأصبحت أسعد، عندما كانت النقود موجودة، كان الأصدقاء موجودة بأعداد كبيرة، ولكن بعد نفاذ النقود وأصبحت شحيحة، ابتعد الأصدقاء وغابوا، لذلك فأنا أعيش الآن مع الحيوانات، أصبحوا أصدقائي، حيث أقضي معهم ليالي الشتاء الطويلة في الكهف”.

يعيش “بانتا” في الكهف بصحبه مجموعة من الحيوانات الأليفة مثل الدجاج والبط والماعز والكلاب والقطط وخنزير وحشي، لجئت إلى الكهف منذ 6 سنوات، وكانت تهرب من كلاب الصيادين الذين استطاعوا صيد أمها وقتلها، فاحتمت بالكهف وأخذها “بانتا” ورباها مع حيواناته الأليفة وتحول الخنزير الوحشي إلى حيوان أليف، وأسماها مارا.

: “أنظر، كيف كبرت مارا، إنها تشرب 2 لتر في اليوم من اللبن، لذلك فأنا أربي الماعز من أجلها، لقد روضتها، وهي تفعل كل ما أريد”.

وكان وزن الخنزير عندما جاءت إلى الكهف منذ 6 سنوات حوالي 9 كجم، لكنها الآن وصل وزنها حوالي 22 كجم، ولا تخرج أو تبتعد عن الكهف مع باقي الحيوانات والطيور التي يربيها “بانتا”، ولكنه يستطيع أن يحافظ على حيواناته.

يعترف “بانتا” أن الحياة داخل كهف ليس بالأمر السهل والأمور لا تسير سهلة وبسيطة طوال الوقت، فأحيانا يشتاق للحياة وسط البشر ومشاركة أحد له الحياة، وأحيانا تهجم الذئاب وتقتل بعض من حيواناته الأليفة، مثلما يمر أحد الذئاب فوق الكهف مباشرة، لكنها نادرا ما تزعج، ومع ذلك فإن ذئاب المدينة مختلفة، وأمر أخر.

YouTube player

: “من الصعب أن تحارب الذئاب، ولكن الأصعب التعامل مع الذئاب الآتية من المدينة، هؤلاء الذين يسيرون على قدمين اثنين، حيث يأتي إلى هنا الكثير من مدمني المخدرات، فقد وجدت حقن طبية أكثر من مرة في الكهف، يدخلون ويدمرون كل شيء ويلقون بأدواتي في النهر، ويحطمون أدوات الطهي، ويتسببون في العديد من المتاعب والمشكلات”.

وعلى الرغم من أنه ترك حياة المدينة، إلا أنه يقدر منطقة الريف المحيطة بمدينة “بيتروفاك”، ويأتي إليه العديد من سكان المنطقة ويمدونه بالمؤن والغذاء لحيواناته، ويعرفه الكثير هناك بلقب “سيد الأشغال اليدوية”، لأنه يساعد الكثيرين في تعلم واكتساب مهارة العمال اليدوية.

YouTube player

خلال تلك الفترة التي عاش فيها “بانتا” في الكهف استطاع بناء 3كباري من أجل عبور النهر، تعرف جميعها باسم “كباري بانتا”.

يبدو أن زينات صدقي عندما أطلقت جملة “إنسان الغاب طويل الناب” لم تكن تقصد الفنان إسماعيل يس ولكن “بانتا”

المصدر

الكاتب

  • خنزير إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان