رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
101   مشاهدة  

إن كنت لا تمارس الرياضة.. إليك أهم وأشهر العادات المفيدة لحياة صحية

العادات


مشاغل الحياة كثيرة، ومتطلباتنا أكثر. فعلى الرغم من أننا نعرف ما هو المهم لصحتنا، وأننا نريد جسم مثالي. إلا أننا نتكاسل في الذهاب الى النادي الرياضي. لا شيء يمكن أن يحل محل الفوائد الصحية العائدة عليك من ممارسة الرياضة. ولكن إذا فقدت الفرصة لتمارس الرياضة، هذا لا يعني أنك فقدت القدرة في الحصول على جسم صحي مليء بالطاقة. فهذه العادات والأشياء البسيطة يمكنك القيام بها لتساعدك في الاعتناء بنفسك على مدار اليوم:

1- اشرب على الأقل فنجان من الشاي الأخضر يومياً:

العادات

تعتبر هذه من أهم العادات التي يجب عليك البدء بها، ففي حال كنت ممن يعيشون تحت الضغط النفسي، فالفوائد الصحية لاحتساء الشاي الأخضر على مدار اليوم ستظهر عليك من كل النواحي. بالإضافة إلى أنه يُخفض فرص الإصابة بالسرطان، مرض الزهايمر، ومرض السكري، حيث وَجدت دراسة يابانية أن تناول الشاي الأخضر بانتظام، يمكن أن يلعب دورا رئيسيا في الحد من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية (الأمراض القلبية الوعائية). كما أنه يحتوي على نسبة كافية من الكافيين، الذي لديه القدرة على زيادة الأيض داخل الجسم مما يساعد الجسم على حرق السعرات الحرارية الزائدة. فمحتوى الكافيين في الشاي الأخضر هو بلا شك أكثر بروزا من غيره من المشروبات.

2- تناول الطعام ببطيء ولكن امضغه جيداً:

العادات

قد يبدو هذا الأمر للبعض مقززاً، ولكن يجب عليك أن تجعل هذه عادة من العادات عند تناول الطعام. فاحرص على أن تمضغه بما فيه الكفاية حتى يصبح طعامك على شكل سائل قبل بلعه. فهذا سيساعد جسمك في الاستفادة من المواد الغذائية بشكل أكبر، وفي هضم الطعام بطريقة أسهل. فتستغرق أدمغتنا 20 دقيقة لتسجيل شعورنا بالشبع. لذلك عند تناول الطعام ببطيء سيجعلك تشعر بالشبع دون الحاجة الى تناول كمية كبيرة من الطعام.

3- قم بإعداد قائمة المهام اليومية الخاصة بك:

العادات

عند قيامك بترتيب مهامك اليومية، سيساعدك ذلك في أنجازها بصورة أفضل. فهذا سيساعدك في تخطي شعور التوتر، فبذلك لن تشعر بالجوع، مما سيؤدي الي عدم زيادة وزنك والحفاظ على جسدك ليبدو بصورة جيدة.

4- استمع الى الأغاني التي تبعث التفاؤل:

العادات

الكثير من الناس يلجؤون لسماع الموسيقى التي تتطابق مع مزاجهم، فأبتعد كل البعد عن الاستماع الي الموسيقى التي تؤثر سلباً على مزاجك، وأستبدلها بالموسيقى التي تبعث التفاؤل والأمل. فهذه الموسيقى من شأنها تقلل التوتر، وتخفف الألم وتحسن ضغط الدم. فأن لم يكن لديك الوقت الكافي لسماع الموسيقى، حاول الاستماع لها وانت في طريقك لعملك، أو أثناء استراحة الغداء.

5- قم بالاهتمام بشرتك:

العادات

إقرأ أيضا
تنظيف الأسنان

من الطبيعي بعد قضاء يوم شاق في عملك، ذلك سيؤثر على بشرتك وستبدو مجهدة. فنحن عادة لا نأخذ أنظمة العناية بالبشرة على محمل الجد، إلا بعد ظهور علامات تلف الجلد والشيخوخة. جميع منتجات التجميل تعدك ببشرة ناعمة وصحية. ولكن الحقيقة أن أغلب هذه المستحضرات غرضها ترويجي وليس صحي. ولكن من الممكن أن تستعيض عنها بعمل ماسكات طبيعية في المنزل، من شأنها أن تُقشر وترطب البشرة.

6- اذهب الي النوم مبكراً:

العادات

لقد قيل لنا منذ أن كنا صغارا مدى أهمية النوم مبكراً، ومع ذلك لا يزال الكثير من الناس لا يستطيعون التحكم في أنفسهم للذهاب للنوم مبكراً. فمن الممكن استخدام التطبيق “دورة النوم ” الذي يسجل أنماط النوم الخاصة بك، وسيسمح لك بملاحظة الأنشطة في جدولك اليومي التي تؤثر على نومك. فإذا كنت تعاني من الأرق الشديد، قم بالتحدث مع طبيبك لمساعدتك في الحصول على برنامج خاص بالنوم. أو قم باحتساء الشاي والبابونج واللافندر قبل النوم.

المصدر

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان