رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
723   مشاهدة  

إيناس سمير تجمع الصدف التاريخية مع المرأة السيناوية بتوقيع عقود شراكة لتسويق منتجاتهن

المرأة السيناوية وإيناس حافظ
  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



تمكنت المهندسة إيناس سمير نائب محافظ جنوب سيناء من توقيع عقد التسويق الكتروني الأول بالمحافظة لتسويق منتجات المرأة السيناوية بمدن المحافظة.

المرأة السيناوية والصدف التاريخية على يد المهندسة إيناس سمير

إيناس سمير
إيناس سمير

الصورة الشهيرة للمرأة السيناوية أنها صاحب القاعدة الأساسية لدعم القوات المسلحة في سنوات الحرب بالسلاح والإطعام وتهريب الفدائيين وعلاجهم.

أما في سنوات السلم كانت المرأة السيناوية “ست بيت” حتى جاءت صدف تاريخية كثيرة جمعتها المهندسة إيناس سمير في المشروع حيث جاء التوقيع في شهر مارس وهو شهر المرأة، كذلك يرتبط هذا الشهر بالمرأة السيناوية حيث كان شهد هذا الشهر تحرير طابا بعد سنوات الحروب بين مصر وإسرائيل والتي كان للمرأة السيناوية الدور الأبرز فيها.

تفاصيل تسويق منتجات المرأة السيناوية

إيناس سمير
إيناس سمير

للمرأة السيناوية منتجات كثيرة ومتعددة بقيت طي الكتمان المحلي حتى جاء إبرام أول عقد تسويق إلكتروني مع شركة  سوق دوت كوم للسيدات البدويات لتسويق منتجات تجلي الذي كان قد تم الاعلان عنها خلال معرض تراثنا بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

يجيء المشروع في ظل سعي الدولة لاتمام ملف التحول الرقمي وبالاشارة الي سعي الدولة لتمكين المرأة اقتصاديا قامت المهندسة ايناس سمير نائب محافظ جنوب سيناء بتوقيع عقد التسويق الكتروني الاول بالمحافظة لتسويق منتجات السيدات البدويات بمدن المحافظة، جاء ذلك عقب دراسة التحديات التي تواجه السيدات لتسويق منتجاتهم والعراقيل التي تواجهن خلال السفر والتنقل للمشاركة بالمعارض.

كان دور المهندسة إيناس سمير في قيامها بإعداد العديد من ورش العمل مع السيدات بمدن المحافظة للخروج بمنتجات تراثية لها علامة تجارية مسجله ومتعاىف عليها في جهاز تنمية التجارة الداخلية ITDA (منتجات تجلي) ولها ختم جودة والتي قد تم عرضها على الرئيس خلال افتتاح معرض تراثنا بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة.

الامر الذي أسعد شركات التسويق الالكتروني لوجود منتج مصري صناعة يدوية بحرفية ومهارة عالية قابل للتصدير قادر على فتح أبواب رزق و فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

المرأة السيناوية

قالت المهندسة إيناس سمير “إبرام العقد اليوم بين السيدة سليمة جبلي من أبناء قبيلة الجبلية بمدينة سانت كاترين (ممثلة عن السيدات البدويات) و شركة سوق دوت كوم إحدى شركات أمازون (المشتري) في عيد المرأة المصرية يمثل تمكين اقتصادي للمرأة البدوية بسيناء وتكريم صريح وقوي لقدرة المرأة علي تحويل التحديات لفرص بالاضافة إلى ضمان الحفاظ على التراث البدوي الأصيل واستمرارية الحرف اليدوية وضمان استدامتها”.

من ناحيتها قالت السيدة منى الجزار “مدير قسم المشتريات بشركة سوق دوت كوم إحدى شركات أمازون “نحن سعداء جدًا بهذه الاتفاقية حيث أن دعم الصناعات الناشئة والصغيرة والمتوسطة جزءًا أساسيًا من عملنا وامتدادًا لثقافتنا التي تركز على العملاء، أكثر من أي وقت مضى، نحن معجبون بروح المبادرة التي يتمتع بها شركاؤنا في الأعمال الصغيرة ودفعهم نحو الابتكار، وسنواصل بذل كل ما في وسعنا لدعمهم”.

إقرأ أيضا
مبادرة يدوم الفرح

ومن جانبها علقت داليا سيف مدير السياسات العامة بالشركة على المشروع قائلة “الشراكة مع بدويات محافظة جنوب سيناء تأتي في إطار سعي شركة سوق دوت كوم إلى توظيف الوسائل التكنولوجية والرقمية لدعم الصناعات الناشئة والصغيرة والمتوسطة بما يتماشى مع توجهات الدولة المصرية لدعم هذه الفئة وتعزيز مفهوم التحول الرقمي”.

المرأة السيناوية

وأضافت داليا سيف أن  سوق دوت كوم ستقوم من خلال هذه الشراكة  بدعم الصناعات اليدوية وتعزيز إمكاناتها من خلال التسويق الإلكتروني والترويج لها على موقع سوق دوت كوم للتجارة الإلكترونية، مشيرة إلى الدور الهام الذي تلعبه المنصات الإلكترونية وهو ما يساعد على تسريع وتيرة التحول الرقمي. كما أعربت داليا عن أملها في تعميم هذه النوعية من الشراكات الناجحة مع جميع محافظات الجمهورية مستقبلا.

يأتي اللقاء في إطار التعاون المثمر نحو بناء استراتيجية تمكن الفتيات والسيدات البدويات من تسويق منتجاتهن اليدوية البدوية إلكترونياً ودمج الجهود المختلفة مع شركات التسويق الإلكتروني والمحافظة لصالح المرأة البدوية من أجل تسهيل تسويق منتجاتهن والعمل علي تقديم المساعدات اللازمه لتوفير باب رزق مستدام والكسب من منتجاتهم .

الكاتب

  • المرأة السيناوية وسيم عفيفي

    باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان