رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
425   مشاهدة  

الأقصر بلدنا وبلد كل فنان..عن عرض أزياء ستيفانو ريتشي

الأقصر
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



يشهد متحف الحضارات على السبق الذي وصل إليه القدماء المصريين في عالم الموضة والأزياء، يمكنك رؤية حلى تحلف أنها ابنة هذا العصر، فيما كانوا يهتمون بالذوق الرفيع في الملابس الراقية والتي لازالت تلقى إعجاب العالم كله ويستمد منها حتى الآن كبار المصممين أفكارًا مختلفة.

ملابس من الكتان، وملابس من الجلود، وكذلك ملابس من الخرز ؛ كلها رائعة  ارتداها المصري القديم وسجل تقدمه في الأزياء على المعابد والتماثيل وفيما ترك بمدافنه حتى تنتظره متعلقاته بالعالم الآخر.

أقرأ أيضا..زيارة الميزان لمتحف الشاعر اليوناني السكندري كفافيس الذي توفي يوم ميلاده

ويبدو أن ستيقانو  ريتشي  مصمم الأزياء الإيطالي  يعرف تاريخ القدماء المصريين هذا في عالم الأزياء، حيث اختار من بين مدن العالم مدينة الأقصر كي يقيم فيها احتفالًا كبيرًا وعرضًا رائعًا للأزياء بالأمس بمناسبة اليوبيل الذهبي على دار الأزياء التابعة له.

الأقصر
ستيفانو ريتشي في الأقصر ببدلة زرقاء أنيقة

فيما تحدث سيتفانو ربالحفل وقال أنه اختار مدينة الأقصر لأنها مدينة ساحرة  مليئة بالسحر والفن والتقاليد، ولأنها أرض المصريين القدماء.

وكما قال، فإن العرض كان أول عرض أزياء بالتاريخ على مسرح معبد الملكة حتشبسوت بمدينة الأقصر .

ولم يكن العرض وحده المميز، فكان الحضور أيضًا مميزا لأكثر من 300 رجل من رجال الأعمال والفنانين، فقد حضر العرض المغني الأوبرالي الإيطالي العالمي اندريه بوتشلي وابنه المغني  الاوبرالي أيضا ماتيو.

وحسب ما جاء بموقع مصراوي ، فقد استوعب مطار الأقصر 13 طائرة خاصة بضيوف الحفل وكان حجمها صغير،  وتم انتظارهم على مهبط المطار دون التأثير على الرحلات الدولية، واستمرت حركة الإقلاع والهبوط بالمطار بشكل طبيعي وفقا لجداول التشغيل.

وجاء هذا العرض بتوقيت ممتاز ببداية موسم السياحة الثقافية في مصر، على انتظار لانتعاش السياحة بمصر بعد هذا العرض وخاصة بالاقصر.

الأقصر
صورة من عرض الأزياء

ولم يكن هذا عرض الأزياء الأول والغريب من نوعه الذي استغل فيه صاحبه مكان سياحي معروف، فقد استغلت مصممة الأزياء المصرية أماني يحيى البحر الأحمر بمدينة شرم الشيخ  في عرض أزياء تم تحت أعماق البحار!

فقد أوضحت مصممة الأزياء أماني يحيى لموقع العربية نت بشهر مارس الماضي،  أنها هاوية لرياضة الغوص وحبها الكبير لتصميم الأزياء، هو ما جعلها تفكر في ربط ما تحبه في عمل واحد جمعت فيه المصممة بين هواياتها من الغطس وتصميم الأزياء.

إقرأ أيضا
شعبان عبد الرحيم
الأقصر
صورة من عرض الأزياء تحت أعماق البحر الأحمر

وكان لابد من اختيار عارضة أزياء تحترف الغوض، فعرضت أماني الفكرة على صديقتها الغواصة منى فريد فأحبت الفكرة جدا ونفذتها معها، كما كان المصور للعرض الرائع الفنان بيشوي فايز وهو صديق لهما أيضا.

بكل شبر بأرض  مصر جمال لا يقدره سوى عيون فنان يعرف كيف يستغل هذا الجمال لصالحه ولصالح السياحة، وعرض ستيفانو ريتشي بحتشبسوت لن يكون الأخير مع اهتمام المصممين العالمين بأزياء المصريين القدماء، وبتاريخ مصر القديمة، فقد اختار كيم جونز مصمم الأزياء البريطاني منطقة الأهرامات لعمل عرض للأزياء لمنتجات ديور العالمية هناك.

وسيعرض مجموعته للأزياء الخريفية الخاصة بالرجال  لدار الأزياء الفرنسية ديور بالهرم وهذا في عام  2023 ، ويكون العرض بالأول من ديسمبر

الكاتب

  • الأقصر إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان