رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
169   مشاهدة  

الحالة التي استمر الحمل فيها لمدة 12 شهرًا

الحمل
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



يستمر الحمل الطبيعي حوالي 280 يومًا من اليوم الأول من الحيض الأخير، مع اختلاف طبيعي من 259 يومًا (37 أسبوعًا) إلى 287 يومًا (41 أسبوعًا). من المعروف أن المرأة تحمل طفلًا في رحمها لمدة تسعة أشهر تقريبًا. في أنواع مختلفة من الثدييات الأرضية، تتراوح فترة الحمل من 13 يومًا للأبسوم إلى 640 يومًا للفيل. بمدة تصل إلى 22 شهرًا، أي أكثر من ضعف البشر، يكون الفيل هو صاحب الرقم القياسي في هذا الصدد.

بالعودة إلى البشر، فإن هذا الإنجاز بالذات تحمله بيولا هانتر. عندما كانت الأمريكية تبلغ من العمر 25 عامًا، شهدت أطول فترة حمل: عام واحد و 10 أيام! حدث ذلك في عام 1945، لكن حالتها دخلت التاريخ!

مفاجأة للأطباء

لاحظت بيولا هانتر لأول مرة أنها حامل في الشهر الثاني. لقد ذكرت أنها لم تعاني من أي غثيان صباحي حتى الشهر الثاني بالرغم من كونه من أولى علامات الحمل. مع مرور الوقت، سارت الأمور بشكل جيد للغاية، عندما ذهبت لإجراء الفحوصات الدورية، بدا كل شيء على ما يرام وبدا أن الرحم يتطور بمعدل طبيعي. امتدت فترة حملها إلى 375 يومًا، أي ما يقرب من مائة يوم أطول من الحمل الطبيعي. لا عجب أنه أصبح رقمًا قياسيًا، خاصة وأن الطفل نجا من الولادة، وولدت طفلة صغيرة تدعى بيني ديانا.

أقسم الطبيب دانيال بيلتز، الذي ساعد بيولا هانتر في ولادة طفلتها، أن الحمل كان حقيقيًا. لدعم ادعائه، أعلن الطبيب عن اختبار الحمل الذي تم إجراؤه في المختبر، بتاريخ 24 مارس، والذي يشهد على توقف الدورة الشهرية للشابة في 10 فبراير. كما احتفظ بمعظم التقارير الطبية التي تم إثباتها.

وفقًا للطبيب، في الأشهر الثلاثة الأولى، سار حمل الشابة بشكل طبيعي. وأعقب ذلك فترة لم تشعر فيها الأم بأي تغييرات. لم تبدأ المرأة في تجربة أحاسيس جديدة وطبيعية أثناء الحمل إلا في الشهر السادس. كانت أيضًا المرة الأولى التي تشعر فيها أن طفلها يتحرك في رحمها. علاوة على ذلك، لا يمكن اكتشاف معدل ضربات قلب الطفل إلا في سبتمبر 1944، وليس في يوليو، وفقًا لجدول الحمل الطبيعي.

طفل متأخر ولكن صحي

عندما ولدت في 21 فبراير 1945، كان وزن بيني ديانا الصغيرة 3.14 كجم. كان الوزن منخفضًا بالنسبة للطفل الذي يحتاج إلى أكثر من عام حتى يولد. لحسن الحظ، على الرغم من المضاعفات، كانت الفتاة الصغيرة بصحة جيدة وبدت وكأنها طفل كامل المدة.

في ذلك الوقت، كان على كل من الطبيب والأم مواجهة موجات من الانتقادات من الأطباء الذين شككوا في صحة الحالة. ادعى معظمهم أن الشابة كانت حاملاً، لكن لسبب غير معروف فقدت الحمل وحملت مرة أخرى.

إقرأ أيضا
حقنة ليتيتيا جير

نشأت بيني ديانا هانتر كطفلة تتمتع بصحة جيدة دون مشاكل أو مضاعفات أخرى بسبب تأخر ولادتها 3 أشهر. حتى يومنا هذا، يحاول الوسط الطبي معرفة سبب استمرار هذا الحمل بالذات لمدة 100 يوم أطول.

الكاتب

  • الحمل ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان