رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
663   مشاهدة  

الحلقة الأولى من مسلسل ستهم.. استسهال وتعبيرات غير مفهومة

الحلقة الأولى من مسلسل ستهم
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



بعد عرض الحلقة الأولى من مسلسل ستهم، نتوقف أمام تساؤل مُلّح، وهو هل تستطيع روجينا تحمل دور البطولة المطلقة في عمل درامي، خاصة وأن مسلسل ستهم يعتبر البطولة الثالثة لروجينا بعد مسلسل بنت السلطان رمضان 2021، ومسلسل انحراف رمضان 2022.

أحداث الحلقة الأولى من مسلسل ستهم

دارت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل ستهم حول قصة الحب التي جمعت ستهم وتقوم بدورها “روجينا” وعامر الذي يقوم بدوره “إياد نصار”، والذي سافر للعمل في ليبيا.

وتحيى ستهم على ذكراه عن طريق الجوابات الغرامية التي كانت بينهم، وفي لقطة غير مفهومة يعود عامر من ليبيا سيرًا على الأقدام إلى أن يصل إلى قريته ويفقد وعيه وينتقل على إثرها إلى المستشفى.

علمت “ستهم” بخبر وصول “عامر” ومن ثم انطلقت مولولة إلى المستشفى، ونتوقف هنا قليلًا فروجينا لم تكن مقنعة تماما في أداء المشهد والدور، تعابير وجهها جافة تعتمد على” الشحتفة” دون تأثر واضح بوضع حبيب غاب سنوات وعاد بين الحياة والموت.

من أحداث الحلقة الأولى من مسلسل ستهم
من أحداث الحلقة الأولى من مسلسل ستهم

ثم المشهد الآخر الذي وقفت فيه”ستهم” أمام أخوها “رماح” والذي يجسد دوره”جهاد سعد” فكلاهما لم يقدما شيء، فروجينا، تقف تتحدى أخاها الأكبر بانفعلات غير مقنعة ورماح أخوها لم يكن مقنع بلكنته المهترأة التي لا تمت للهجة الصعيدي بشيء في استسهال واضح من القائمين على العمل.

وفي مشهد غير مفهوم إطلاقًا، مشهد زفاف ستهم وعامر، حيث حمل المشهد غناء أغنية فلكلورية “يابو اللبايش ياقصب ” ابتهاجا بالزواج وهنا نطرح سؤالًا هل شكل الأغاني الفلكلورية في الصعيد في حقبة ما قبل الألفية كانت بهذا الشكل وبتلك قصات الشعر والملابس  التي تزينت بها المطربات، أم كان للمغنيات شكل عُرفوا به وبأزياء عرفوا بها مثل خضرة محمد خضر وغيرها، ولكن ظهور فرقة طبلة الست بأزياء وشكل لا يمت لتاريخ وواقع ومكان العمل بشيء ماهو الا استسهال آخر من صناع العمل.

إقرأ أيضا
التغيرات المناخية
فرقة طبلة الست
فرقة طبلة الست

ويمكن أن نقول أيضًا أن الأحداث المتسارعة و الصادمة، من زواج ستهم وعامر وإنجابهم ولدًت وحملها في الآخر بل وقتل الزوج ما هي جزء من خطة المخرج رؤوف عبد العزيز والمؤلف ناصر حامد لجذب الجمهور دون النظر إلى كيفية تقديم تلك الأحداث من صوت وصورة، ويمكن أن نتابع باقي أحداث المسلسل لعلهم يتلافون ما وقعوا فيه من أخطاء خلال أحداث الحلقة الأولى من المسلسل.

الكاتب

  • الحلقة الأولى من مسلسل ستهم مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان