رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
258   مشاهدة  

الحلقة الثانية من مسلسل مذكرات زوج.. محاولة يائسة أمام ما نتصوره سفينة مارة

الحلقة الثانية من مسلسل مذكرات زوج
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



بعد عرض الحلقة الثانية من مسلسل مذكرات زوج يمكننا القول أن صنيعة العمل الناجح يرجع إلى الورق، وأقصد بالورق القصة والسيناريو والحوار.

فقصة مسلسل مذكرات زوج مأخوذة عن قصة كتبها أحمد بهجت، والتي لاقت نجاحًا كبيرًا بعد عرض حلقتين فقط من المسلسل .

ويرجع نجاح العمل إلى صدق الوقائع والقضايا الذي كتبها”بهجت” ويمكن أن نرى هذا عند قراءة مقدمة كتابه”مذكرات زوج” فقول :” عندما يكتب الإنسان مذكراته فهذا يعنى أن هناك شيئًا هامًا يريد من الآخرين معرفته، وأنا لا أصدق هذا الإحساس بالأهمية”.

ويضيف:”لم يخامرني هذا الإحساس في البيت أو في العمل، فأنا رجل متزوج في البيت، ولى أكثر من رئيس في العمل، وأنا لا أشكو سوى البلادة والوحدة، ولقد قررت اليوم أن أكتب مذكراتي”.

ويرى أحمد بهجت أن “الكتابة عمل مسكر ورائع، فعندما يكتب المرء يشعر بأنه ليس وحيدًا في هذا العالم. لكنني لا أكتب لهذا السبب، إنني أكتب لأنني أحس أن كل إنسان في العالم قد أضحى جزيرة منفصلة ليس بينها وبين الآخرين اتصال”.

ثم يوضح أن “هذه المذكرات ليست إلا محاولة يائسة للتلويح والصراخ أمام ما نتصور أنه سفينة مارة، بينما هو في حقيقة الأمر سراب مائي. وسيبقى لنا من الحوار مع السراب صمت عظيم”.

أحداث الحلقة الثانية مسلسل مذكرات زوج

بعد عرض مقدمة الكتاب يمكننا معرفة إلى أي مدى وصلت تلك المشاعر إليه مشاعر زوج وموظف مهمش، ويقوم بهذا الدور عن جدارة الفنان “طارق لطفي”، حيث بدأت أحداث الحلقة الثانية من مسلسل مذكرات زوج بفقدان” رؤوف” الوعي بعد أن مسته الكهرباء.

من أحداث الحلقة الثانية
من أحداث الحلقة الثانية مسلسل مذكرات زوج

المشهد ربما يكون عاديًا ولكنه تمرد على واقع يعيشه الزوج واقع القبول بأي شيء وكل شيء حتى لو كان ضد رغبته، وحينما حاول أن ينتصر على هذا التخبط الداخلي الذي امتلكه جبرًا تمرد على أبسط الأشياء وهو صيانة اللمبة، ورغم ما حدث له إلا أنه فرح حينما اتخذ خطوة أيا كانت نتائجها .

إقرأ أيضا
روايات عربية

وفي تقاطع سردي لأحداث الحلقة الثانية من مسلسل مذكرات زوج نرى حزن “خالد الصاوي” الكبير النفسي من زوجته في إشارة إلا أن تقارب الفكر للزوجين ليس بالضرورة أن يقوم بإنجاح زواج هادئ ومستقر أو أن الزواج بالطرق الحديثة بأن يعيش كلا الزوجين في بيتين مختلفين ويكون اللقاء عن طريق المواعيد المتفقة بينهم، وهذه مشكلة أخرى جديدة على المجتمع فالزواج معروف القرب والمودة لا البعد وتنسيق المواعيد.

مسلسل مذكرات زوج
مسلسل مذكرات زوج

وتستمر المعالجات الدرامية للمشكلات التي تواجه الأزواج إمّا عن طريق الإفصاح عن المشاكل بين الزوجين أو تخصيص وقت لكلاهما يخرجان فيه بعيدًا عن زحمة الحياة والاطفال وهو ما صنعه رؤوف مع زوجته والتي انتهت بالفشل، لنرى ماذا سيحدث في الحلقات القادمة من المسلسل الأفضل في رمضان 2023

الكاتب

  • الحلقة الثانية من مسلسل مذكرات زوج مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان