رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
266   مشاهدة  

الراديو لم يخترع في الأساس لسماع الموسيقى

الموسيقى
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



أصبح الراديو عنصرًا أساسيًا في المنازل والسيارات اليوم، مما يسمح للناس في جميع أنحاء العالم بالتواصل مع برامجهم المفضلة والاستماع إلى أحدث الموسيقى والحصول على إعلانات الطقس المهمة. بينما أصبحت خدمات البث الموسيقى شائعة في السنوات الأخيرة، لا يزال الراديو يصل إلى عدد كبير من الأشخاص.

لم يكن من الممكن تطوير الراديو بدون اختراع تكنولوجيتين هامتين أخريين: التلغراف والهاتف. هذه التقنيات الثلاثة متشابهة لأنها تسخر استخدام الموجات الكهرومغناطيسية المعروفة باسم موجات الراديو، والتي أكد وجودها الفيزيائي هاينريش هيرتز في أواخر ثمانينيات القرن التاسع عشر. ومن المثير للاهتمام أن الراديو، وهو جزء مؤثر من التكنولوجيا نعتبره الآن أمرًا مفروغًا منه، له تاريخ معقد حتى بعض الجدل حول إنشائه.

قبل الراديو، كان هناك تلغراف لاسلكي

قبل أن يصبح الراديو ما نعرفه اليوم، كان العلماء يعملون على فهم كيفية عمل موجات الراديو في المقام الأول. كان عالم الرياضيات الاسكتلندي الذي يحمل اسم جيمس كليرك ماكسويل أول من اقترح وجود موجات كهرومغناطيسية مثل موجات الراديو. بنى الفيزيائي هاينريش هيرتز على عمل ماكسويل، مما يثبت وجود موجات الراديو.

قبل اكتشاف موجات الراديو، لم يكن الاتصال اللاسلكي موجودًا. في الواقع، لم يتمكن ماهلون لوميس، طبيب الأسنان في الولايات المتحدة، من إظهار أول مثال للاتصالات الجوية اللاسلكية حتى عام 1866. لقد فعل ذلك عن طريق التسبب في تحرك طائرة ورقية متصلة بعداد باستخدام عداد متصل بطائرة ورقية أخرى قريبة في أول عرض توضيحي للاتصالات اللاسلكية على الإطلاق. بينما كان لوميس أول من حقق اتصالات لاسلكية، لم يخترع الراديو الأول. بدلاً من ذلك، تم إنجاز ذلك من قبل العديد من الآخرين في أواخر القرن التاسع عشر.

عدة مخترعين قدموا براءات اختراع لأول جهاز لاسلكي

هناك العديد من الحجج حول اختراع الراديو الأول. تقدم كل من جوليلمو ماركوني ونيكولا تسلا بطلب للحصول على براءات اختراع لأجهزة الإرسال اللاسلكي في نفس الفترة الزمنية تقريبًا. في حين أنه من غير المعروف أي من هؤلاء المخترعين أنشأه بالفعل أولاً. في عام 1943، ألغت المحكمة العليا براءة اختراع ماركوني لصالح تسلا. مما جعل نيكولا تسلا مخترع جهاز الإرسال اللاسلكي. على الأقل على الورق.

بينما نستخدم الراديو بشكل أساسي للموسيقى والبرامج الحوارية اليوم، لم يتم اختراعه في الأصل لهذا الغرض. قبل عشرينيات القرن الماضي، كانت أجهزة الإرسال اللاسلكي تستخدم بشكل أساسي للتواصل بين السفن والأشخاص على البر. نظرًا لأنه لا يمكن تمرير الأسلاك عبر مسطحات مائية كبيرة، فقد تم إرسال البرقيات اللاسلكية في رمز مورس باستخدام موجات الراديو. يلتقط جهاز الاستقبال الموجود على كلا الطرفين الإشارة، مما يسمح بالاتصال لمسافات طويلة. لم يتم إرسال الأصوات البشرية الأولى حتى عام 1906 باستخدام موجات الراديو. مما غير اللعبة بشكل دائم وإنشاء الراديو الذي نعرفه ونحبه اليوم.

إقرأ أيضا
معجون الفئران

الكاتب

  • الموسيقى ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان