رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
906   مشاهدة  

الرجل الذي رفع دعوى قضائية ضد ريد بل لعدم الحصول على الأجنحة

ريد بل
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



ريد بل هي علامة تجارية ضخمة أخرى استخدمت تقنيات تسويق جيدة جدًا بمرور الوقت لتنمية علامتها التجارية وجعلها مشهورة في جميع أنحاء العالم. يرتبط كل إعلان أنشأته ريد بل بشعارها الشهير “ريد بل يعطيك جوانح”. يحاولون من خلال الشعار إظهار المحتوى العالي للطاقة التي يوفرها هذا المشروب للعميل.

ومع ذلك، في عام 2013، كان شعارهم على وشك الاختبار من قبل عميل شعر أن الشعار يمثل دعاية كاذبة. اعتقد بنيامين كارثرز، وهو رجل من أمريكا، أن الشعار غير صادق. بالتالي رفع دعوى قضائية ضد الشركة بتهمة الإعلان الكاذب!

المشروب لن يعطيك أجنحة

الآن لتصحيح القصة، لم يتوقع بنيامين أبدًا أنه سيحصل على أجنحة. كان يعلم أن الشعار يستخدم مجازيًا لتمثيل المحتوى العالي للطاقة الذي يقدمه مشروب الطاقة. كان الجزء المضلل الذي استند بنيامين عليه في الدعوى القضائية هو أن مشروب الطاقة لا يوفر نفس القدر من الطاقة كما هو معلن. حيث تحتوي علبة 250 مل من ريد بول على كافيين أقل من فنجان القهوة.

وافق القاضي الذي كان حاضرًا في الجلسة على وجهة نظر بنيامين. جاء في الدعوى أن “مثل هذه التصرفات والممارسات الخادعة تعني أن إعلان وتسويق [ريد بل]…مخادع ومحتال وبالتالي فهو قابل للتقاضي”.

تمت مقاضاة ريد بل في كندا بسبب نفس المشكلة.

لطالما قامت ريد بل بتسويق منتجاتها على أنها “مصدر متفوق للطاقة”. بعبارة أخرى سوقوا مشروبهم على أنه الأفضل والأكثر كفاءة. في مثل هذه الحالة، يمكننا أن ننظر إلى العلامة التجارية التي تستخدمها ريد بل على أنها نفس النوع من التسويق الذي تستخدمه بطاريات دوراسيل.

كلاهما يدعي أنهما الأفضل في السوق من خلال تقديم المنتج الأكثر كفاءة (ليس بالضرورة من حيث السعر). تزداد المصداقية في كلتا الحالتين من قبل المستهلكين داخل السوق نفسها. مع ذلك، فإن مسؤولية الشركة هي تنظيم هذه المصداقية بشكل مناسب بناءً على وصف المنتج.

لا يزال ريد بل يؤمن بأجنحته

حتى مع وصول الأدلة المطروحة على الطاولة إلى نقطة علمية، لم يقر ريد بول أبدًا بالذنب لأنهم اعتقدوا أن هذا مجرد عميل واحد غير راضٍ. لن يهم أبدًا عدد العملاء الذين نتحدث عنهم ولا حجم الشركة التي يواجهها العميل في ارتكاب مخالفات مثل هذه المرة “العميل دائمًا على حق”.

ما تنسى الشركات الضخمة مثل هذه هي القوة التي يتمتع بها العميل، خاصة في هذا العصر الرقمي حيث يمكن إنهاء شركتك بنقرة واحدة فقط. مع ذلك، احتفظت ريد بل بمعتقداتها الخاصة، مشيرة إلى أن أيًا من تسويقها غير أمين:

“قامت ريد بول بتسوية الدعوى لتجنب تكلفة التقاضي وإلهائه. ومع ذلك، تؤكد ريد بل أن تسويقها ووصفها كانا دائمًا صادقين ودقيقين. وتنفي ارتكاب أي مخالفات أو مسؤولية.” صرحت الشركة رسميًا في أغسطس 2013.

إقرأ أيضا
قرش

في عام 2015 عندما انتهت الدعوى القضائية، تلقى العملاء 13 مليون دولار كتعويض.

يمر سوق مشروبات الطاقة بمرحلة نمو سريع للغاية، حيث تتولى العديد من الإدخالات الجديدة المسؤولية. تعتبر أهمية التسويق في هذا السوق أمرًا حيويًا للغاية، لأنه ليس المحتوى الفعلي للمنتج هو الذي يجذب المستهلك، ولكن الحزمة الفعلية والجمعيات التي تصنعها العلامة التجارية نفسها. ظهر اتجاه جديد مع العديد من مشروبات الطاقة القادمة على شكل مسحوق وتشير إلى أنها خيار صحي أكثر من المشروبات الكلاسيكية.

لا يزال ريد بل تعتقد أنها بطريقة ما مثل كوكا كولا. لقد كانوا رواد السوق لسنوات عديدة، كونهم واحدة من أولى العلامات التجارية لمشروبات الطاقة، لكنهم بحاجة إلى فهم أن العملاء يتغيرون مما يخلق تأثيرًا للفراشة في وجود اتجاهات جديدة بالإضافة إلى متطلبات جديدة في السوق.

الكاتب

  • ريد بل ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
1
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان