رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
323   مشاهدة  

الرقم القياسي لأطول رحلة طيران: 65 يوم في الهواء

الرقم القياسي
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



بعض الإنجازات مذهلة للغاية. لكن أشياء قليلة يمكن مقارنتها بالرقم القياسي العالمي البالغ من العمر 50 عامًا لأطول رحلة في التاريخ التي استمرت لمدة 65 يومًا. الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو القصة وراء كيفية تسجيل هذا الرقم القياسي، فضلاً عن مفاجأة النتائج غير المتوقعة.

فندق هاسيندا لاس فيجاس

بدأ كل شيء مع فندق هاسيندا في عام 1958 عندما تم افتتاح الفندق. في ذلك الوقت، كانت لاس فيجاس لا تزال في بدايتها. لذلك احتاج الفندق/الكازينو إلى بعض الدعاية لجذب السياح من الولايات الأخرى وحتى البلدان الأخرى. كانت فكرة صاحب الفندق هي الترويج لمشروعه من خلال حيلة.

كانت الفكرة هي قيادة طائرة تحمل اسم الفندق ومحاولة تحطيم الرقم القياسي العالمي للتحليق في ذلك الوقت، والذي كان في عام 1949 47 يومًا من الطيران دون هبوط. هنا جاء طيار الحرب العالمية الثانية السابق روبرت تيم. تم منح تيم 100 ألف دولار لإقامة الحدث، الذي كان أيضًا يهدف لجمع تبرعات لأبحاث السرطان. يعد هذا الحدث واحد من أول حفلات جمع التبرعات لأبحاث السرطان في التاريخ. لذلك هناك الكثير من الأمور المرتبطة بهذه القصة.

سيسنا 172

كان أهم جزء في المشروع هو اختيار الطائرة المناسبة. في هذه الفترة كانت تكنولوجيا الطائرات سريعة التقدم. لكن الطائرة الأكثر تقدمًا من الناحية التكنولوجية لا تعني بالضرورة مستوى أفضل لهذه المهمة المحددة.

كان يجب أن تكون الطائرة المثالية لتحطيم الرقم القياسي العالمي سهلة الطيران، وأن يكون استهلاكها منخفض للوقود لتقليل المخاطر التي تتعرض لها في كل مرة تضطر فيها إلى التزود بالوقود في الهواء، وأن تكون موثوقة للغاية عندما يتعلق الأمر بالجانب الميكانيكي من الأشياء. لهذا السبب اختار تيم طائرة سيسنا 172، وكانت طائرة جديدة تمامًا في ذلك الوقت.

تم إنفاق بقية الأموال على تعديل الطائرة بالأدوات المناسبة. تضمنت التعديلات مرتبة للنوم عليها، ومغسلة فولاذية صغيرة للنظافة الشخصية، وإزالة معظم التركيبات الداخلية لتوفير الوزن، وطيار آلي بدائي.

كيفية التزود بالوقود دون الهبوط؟

اليوم، تمتلك معظم الطائرات العسكرية الحديثة القدرة على التزود بالوقود في منتصف الرحلة خالية من المخاطر الجوية. لكن في تلك الأوقات، لم تكن هذه التكنولوجيا موجودة. كما لم تتمكن سيسنا 172 من الصعود إلى ارتفاعات عالية. استخدم الرقم القياسي السابق الذي تم تسجيله استراتيجية الانزلاق حيث استهلكت الطائرة القليل جدًا من الوقود للبقاء في الهواء.

كان هناك عدد من الاختبارات مع التزود بالوقود في الجو حتى هذا الوقت، ولكن لم تكن هناك طريقة لتحويل سيسنا 172 للتزود بالوقود في الجو. نتيجة لذلك، قاموا بإعداد خزان إضافي يمكن ملؤه من مركبة على الأرض. عندما يحتاجون إلى التزود بالوقود، كانوا ينزلون ويطيرون على ارتفاع منخفض جدًا ويتجاوزون سرعة التوقف حتى تصل الشاحنة وترفع خرطومًا قبل استخدام مضخة لنقل الوقود إلى الطائرة.

لقد كان عرضًا مثيرًا للمهارة الجوية لأنه كان عليهم القيام بذلك ليلًا في بعض الأحيان، مما تطلب بعض الطيران الدقيق.

استغرق الأمر أربع محاولات لتحطيم الرقم القياسي

لا تعتقد أن الرقم القياسي قد تم كسره في المحاولة الأولى. استغرق الأمر أربع محاولات لتصحيح الأمر. كانت المشكلة التي واجهتها المحاولات الثلاث السابقة هي تحطم الطائرة. كانت الأطول من بين المحاولات الثلاث 17 يومًا. ومن المثير للاهتمام، أنه خلال المحاولة الثالثة، تم كسر الرقم القياسي لعام 1949 من قبل فريق مختلف يحاول تحطيم نفس الرقم القياسي، مع 50 يوم وبضع ساعات.

على الرغم من هذه الأخبار، لم يستسلم تيم. عندما قام بتحسين الطائرة في جولة كبيرة، عرف تيم أنه يحتاج أيضًا إلى مساعد طيار بنفس القدر من الخبرة مثله. شخص قادر على إصلاح الطائرة أثناء الرحلة إذا حدث خطأ ما. تم اختيار جون كوك، ميكانيكي طائرات متمرس، ليكون مساعد الطيار الجديد.

انطلق كلاهما في المحاولة الرابعة في 4 ديسمبر 1958 من مطار ماكاران في لاس فيجاس. من أجل إثبات للجميع أنهم لن يهبطوا أبدًا، قاموا بطلاء عجلات الطائرة باللون الأبيض. إذا هبطوا لأي سبب من الأسباب، فإن الطلاء سيمسح. بدأت الرحلة بشكل جيد، وقضى الاثنان يوم عيد الميلاد في الهواء. عندما زودوا بالوقود حول حدود كاليفورنيا وأريزونا، حصلوا أيضًا على الإمدادات والطعام.

إقرأ أيضا
عمرو أديب

تم أخذ فترات راحة للمرحاض في مرحاض مخيم قابل للطي، وتناثرت الأكياس البلاستيكية المصاحبة في وقت لاحق عبر الصحراء. على جانب الطيار المساعد، أتاحت منصة قابلة للتمديد مساحة أكبر للحلاقة والنظافة الشخصية.

65 يومًا في الهواء

خلال الـ65 يومًا في الهواء، تعطلت العديد من الأشياء المختلفة على متن الطائرة. لكن المهم هو أن المحرك استمر في العمل وكان هذا كل ما يحتاجون إليه، خاصة بعد اليوم الـ50. على الرغم من أنهم تغلبوا على الرقم القياسي العالمي المسجل في عام 1958، إلا أنهم أرادوا التأكد من عدم كسر رقمهم.

طاروا لمدة 15 أيام أخرى قبل أن يهبطوا في مكاران في 7 فبراير 1959، بعد الطيران دون توقف لأكثر من شهرين و 150 ألف ميلاً. اليوم، يمكن رؤية الطائرة متصلة بالسقف في منطقة مطالبة الأمتعة في مطار ماكاران. حتى يومنا هذا، لم يحاول أحد كسر الرقم القياسي.

الكاتب

  • الرقم القياسي ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان