رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
599   مشاهدة  

الطرق المختلفة لكيفية استخدام Gmail بدون إدخال رقم هاتف

الطرق المختلفة لكيفية استخدام Gmail بدون إدخال رقم هاتف
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



يظن البعض أن إدخال رقم هاتف ضروري لإنشاء حساب على بريد جوجل الإلكتروني Gmail، خاصة وأن جوجل نفسها تطلب وتفضل إدخال رقم هاتف لأسباب أمنية، ولكن هل هذا ضروري بالفعل، وهل إدخال رقم الهاتف أمر ضروري لاستخدام بريد جوجل، أم أنه يمكنك استخدام Gmail بدون رقم هاتف بالفعل؟ هذا هو ما سنتعرف عليه في هذا المقال بالتفصيل.

كيفية استخدام Gmail بدون رقم هاتف

هل من الضروري إدخال رقم هاتف لاستخدام خدمات بريد جوجل الإلكتروني؟ الإجابة ببساطة، لا. فلا بريد جوجل ولا أي من خدمات جوجل تتطلب بالضرورة إدخال رقم هاتف لاستخدامها أو إنشاء حساب عليها، وإن كانت جوجل تفضل إدخال رقم هاتف بشدة كوسيلة للتواصل مع المستخدم في حالة الرغبة في تفعيل الحساب أو لأسباب أمنية مختلفة وخاصة في حالة حجب أو اختراق الحساب، وهو ما ننصح به أيضًا.

اقرأ أيضًا: حفظ الصور من Gmail إلى Photos مباشرة عبر خاصية حفظ الصور الجديدة في بريد جوجل

أما في حالة رغبتك في عدم مشاركتك لرقم الهاتف مع جوجل، فلا يزال بإمكانك استخدام خدمات جوجل المختلفة كما هي بما فيها البريد الإلكتروني، مع العلم أنه في حالة رغبتك في إضافة رقم هاتفك لأسباب أمنية، فإن الرقم الواحد يمكن استخدامه فقط مع أربعة حسابات مختلفة لا أكثر، وفي حالة زيادة الحسابات عن هذا العدد فستحتاج للاعتماد على وسيلة مختلفة مثل خاصية two-factor authentication أو Yubikey على سبيل المثال.

يمكنك أيضًا في حالة وصولك إلى حد الأربعة حسابات، ألا تعتمد على أي وسيلة تأمين إضافية، ويمكنك حتى ألا تشارك رقم هاتفك مع جوجل، قم فقط بإنشاء حساب كالمعتاد ثم ترك خانة رقم الهاتف فارغة، وكما يتضح من الصورة التالية، فإن إدخال رقم الهاتف أمر اختياري.

الطرق المختلفة لكيفية استخدام Gmail بدون إدخال رقم هاتف

وفي هذه الحالة وغيرها من الحالات، ننصح بإضافة حساب بريد احتياطي للطوارئ لكافة حساباتك وعناوين بريد جوجل، لتتمكن من استعادة حسابك في حالة فقده، أو لتقوم جوجل بالتواصل معك في حالة حدوث أي توقف في حسابك لأي سبب، ويمكنك في هذه الحالة ان تقوم بتحديد العمر حتى 15 عامًا على كلا الحسابين، الجديد والقديم الخاص بالطوارئ والتواصل مع جوجل، فحتى هذا العمر تعرف جوجل بأنك لا تمتلك رقم هاتف بعد، وإن كان الواقع يقول إن عدد محدود من هم في عمر الخامسة عشر ممن لا يمتلكون رقم هاتفك بالفعل.

اقرأ أيضًا: كيفية ازالة Google Meet من تطبيق Gmail لتوفير مساحة لرسائل بريدك الإلكتروني

من بين الحلول الأخرى التي تمكنك من استخدام Gmail بدون رقم هاتف هي الاعتماد على أي من خدمات توفير أرقام الهواتف المعطلة أو الافتراضية التي يمكن من خلالها استقبال رسالة تفعيل الحساب فقط، ومن بين الخدمات المجانية والسهلة التي توفر تلك الخاصية، خدمة Free SMS Verification.

الطرق المختلفة لكيفية استخدام Gmail بدون إدخال رقم هاتف

إذًا عندما تقوم بإنشاء حساب جوجل جديد، وقامت جوجل بسؤالك على رقم هاتفك، فبإمكانك إما إدخال رقم من الأرقام الافتراضي عبر الخدمة السابق ذكرها، أو ترك حقل إدخال رقم الهاتف فارغًا والضغط على Skip لتخطي تلك الخطوة وعدم إدخال رقم هاتفك على الإطلاق.

إقرأ أيضا
تغيير البريد الإلكتروني في iCloud على أجهزة iOS وكمبيوتر ماك

جدير بالذكر أنه يمكنك تغيير رقم الهاتف حتى بعد إدخاله من خلال فتح حسابك على جوجل ثم الضغط على Personal Info ثم Contact Info ثم Phone، والضغط على أيقون القلم الرصاص لتغيير الرقم والتعديل عليه أو حذفه كليًا من على جوجل.

اقرأ أيضًا: كيفية تغيير لغة جوجل وخدماتها ومتصفحها على الكمبيوتر أو الهواتف الذكية

اما في حالة ما لم تفلح تلك الخطوات وأصر جوجل على طلب رقم هاتف، فهذا يعني أن جوجل يشك في حسابك الجديد، وربما يعود السبب في اختيار اسم غريب لعنوان البريد قد يدلل على أن المستخدم روبوت لا مستخدم بشري فعلي، وقد تكون خدمة VPN لديك مفعلة مما يجعل جوجل يرتاب في الحساب وصحته وهو ما تقوم به العديد من الخدمات المختلفة على الإنترنت، لذا عليك اختيار اسم مناسب والتأكد من علق خاصية VPN في حالة توفرها من الأصل.

الكاتب

  • استخدام Gmail بدون رقم هاتف خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide






حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان