رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
159   مشاهدة  

الطلاء المضاد للتسلق ..طلاء يطرد اللصوص

الطلاء المضاد للتسلق
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



الطلاء المضاد للتسلق هو طلاء بمجرد وضعه على سطح يجعل من المستحيل تقريبًا على شخص ما تسلق السطح المذكور. بمجرد تغطيته بالطلاء المضاد للتسلق، يظل السطح زلقًا لمدة ثلاث سنوات على الأقل. مع احتفاظ السطح بخصائصه الوقائية في كل من الظروف الجوية الحارة والباردة.

عادة ما يتم وضع الطلاء المضاد للتسلق في طبقات سميكة مقاس 3 مم ويطور مظهر خارجي لامع مشابه لمظهر الطلاء العادي. لكن تحت هذا المظهر يزل الطلاء رطبًا. لذلك بمجرد أن يحاول الدخيل تسلق سطح مغطى به يجعل الطلاء الرطب السطح زلقًا مما يجعل تسلقه مستحيلًا.

تم تطويره في أوائل الستينيات، ولا يزال الطلاء المضاد للتسلق متاحًا من متاجر الأجهزة والإمدادات المنزلية في جميع أنحاء العالم. يتم الإعلان عنه كحل فعال ضد الدخلاء. على الرغم من أنه من الصحيح أن الطلاء يعمل على النحو المنشود في حالات السطو أو التعدي على ممتلكات الغير، فمن المهم الإشارة إلى أنه يمكن أن يتسبب أيضًا في أضرار مادية غير مقصودة وإصابات خطيرة.

نظرًا للطبيعة الزلقة للطلاء المضاد للتسلق، يُطلب من أي شخص يغطي ممتلكاته بهذا الطلاء تركيب لافتات تحذر من استخدام الطلاء لإعفاء نفسه من المسؤولية. ففي بعض الأماكن، بدون هذه العلامات، يمكن أن يكون الشخص مسؤولًا عن إصابات من شخص يتأذى بسبب ممتلكاته، حتى لو كان يتعدى على ممتلكات الغير.

إحدى مزايا الطلاء المضاد للتسلق، حقيقة أنه يلتزم بأي شيء يلامسه، مما يسهل التعرف على المتسللين، يمكن اعتبارها أيضًا عيبًا. إذا تلامس أي شخص عن طريق الخطأ مع الطلاء، فيمكنه رفع دعوى قضائية للحصول على تعويضات. حيث يصعب للغاية إزالة هذا الطلاء من جلد الإنسان، ناهيك عن معظم الأقمشة.

يوصى باستخدام هذا النوع من الطلاء على ارتفاعات تزيد عن 1.8 متر، حيث تكون فرص المارة في الاتصال به منخفضة للغاية. عادة، يتم استخدامه على ارتفاع 2.4 متر فوق الأرض. مع ذلك، فإن هذا لا يفعل شيئًا لمنع الطلاء من ملامسة القطط والطيور المختلفة.

إقرأ أيضا
زينهم

تتوفر مذيبات خاصة لإزالة الطلاء. لكن بخلاف ذلك، فالطلاء مقاوم للغاية لمعظم المواد الكيميائية المستخدمة لإزالة الدهانات التقليدية. على الرغم من أن شركات الطلاء تعلن عنه كحل فعال لمكافحة التعدي على ممتلكات الغير، إلا أن الحقيقة هي أنه من المستحسن التفكير جيدًا قبا قبل استخدام الطلاء، لأنه يمكن أن يوقع مستخدمه في دعاوى قضائية.

الكاتب

  • الطلاء المضاد للتسلق ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان