رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
277   مشاهدة  

القماش غير المعتاد المستخدم في فساتين الزفاف خلال الحرب العالمية الثانية

فساتين الزفاف
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



فساتين الزفاف من أهم عناصر حفلات الزفاف التي تتطلع إليها العروس. يختار البعض ارتداء فستان بسيط ولكنه أنيق، بينما يريد البعض الآخر فستانًا متقنًا يناسب الملكة. مع ذلك، خلال الحرب العالمية الثانية، لم تتمكن العديد من العرائس من ارتداء ما يريدون بسبب المشكلات المالية والصعوبات في العثور على المواد في الولايات المتحدة الأمريكية. جعلت الحرب الإمدادات الأساسية نادرة، ونتيجة لذلك تم تقنين السلع الأساسية – مثل البنزين والسكر واللحوم وحتى الأحذية.

وضع مجلس الإنتاج الحربي الأمريكي إرشادات للملابس لتقليل استخدام القماش. اقتصرت حواف الملابس على بضع البوصات، وكان للملابس الخارجية والسراويل جيب واحد فقط. تم حظر الكشكشة والطيات والتنانير الكاملة والأكمام العريضة وغيرها من الخياطة غير الضرورية. كان على النساء اللواتي تزوجن في ذلك الوقت أن يكن مقتصدات عندما اخترن فساتين زفافهن. كان عليهم أن يكونوا مبدعين، وارتجلوا بمواد كانت متاحة بسهولة. كانت النتائج مذهلة، ولم يكن الناس ليعرفوا دون إخبارهم أن العديد من العرائس يرتدين فساتين مصنوعة من المظلات.

موضة جديدة

كانت المظلات إحدى المواد التي تم استخدامها لصناعة فساتين الزفاف أثناء الحرب العالمية الثانية وبعدها. كانت المظلات خلال الحرب مصنوعة من الحرير لأن المادة كانت خفيفة ومقاومة للحريق ومتينة. كان من الصعب الحصول على الحرير خلال الحرب، وجاء وقت لم تعد فيه الولايات المتحدة قادرة على استيراد المواد من اليابان. خصائص القماش جعلته مثاليًا لفساتين الزفاف. ذكرت الصحف أن العرائس تزوجن في فساتين مصنوعة من مظلات العرسان.

شارك أحد قدامى المحاربين في الجيش، تيد زيمرمان، أنه قبل زفافه، اتصلت به خطيبته جاكي وهي تبكي وقالت إنه من المستحيل عليها الحصول على قماش لفستان زفافها. أخبر زيمرمان عددًا قليلًا من الجنود من وحدة المظلات عن معضلته، وحصل على مظلة قتالية مقابل زجاجة ويسكي، وتم حل مشكلة فستان الزفاف.

تقدير للمحاربين

كان وراء بعض فساتين الزفاف بالمظلات قصص مؤثرة. في إحدى الحالات، كان طيار يدعى جورج برايت في مهمة في أوروبا عام 1945 عندما أسقط عدو طائرته. نجا بريت من المحنة، بفضل مظلته، وحولت عروسه المظلة المنقذة للحياة إلى ثوب زفافها. تم إنقاذ القماش، على الرغم من تضرره، وتحويله إلى فستان جميل.

يحتوي معهد سميثسونيان أيضًا على ثوب زفاف بالمظلة في مجموعته. تم صنعه من مظلة الطيار كلود هينسينجر، الذي أُجبر على التخلي عن طائرته عندما اشتعلت فيها النيران. نجا من بعض الإصابات واستخدم مظلته كبطانية ووسادة أثناء انتظار رجال الإنقاذ للوصول إليه. احتفظ هينسينجر بالمظلة واستخدمها لصنع ثوب زفاف عروسه عندما تزوجا في عام 1947.

أثبتت فساتين الزفاف بالمظلات مدى ابتكار النساء أثناء الحرب وبعدها، لكن ارتدائها في مناسبة خاصة كان أيضًا وسيلة لتكريم المحاربين الذين خاطروا بحياتهم من أجل بلدهم في الحرب العالمية الثانية.

إقرأ أيضا
مصر دولة التلاوة

 

الكاتب

  • فساتين الزفاف ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان