رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
283   مشاهدة  

المخبولون في الأرض…دجال أقنع مريض بفوبيا النساء أنه مسحور

دجال
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



دجال يجلس وحوله البخور في شكل الدجال التقليدي، ولكن يستخدم لقب “شيخ” كي يجذب السذج والمساكين الطيبين من أجل حل عقدهم التي عجزوا عن حلها.

تذهب إليه أم بناءً على توصية من خادمتها؛ أم عجزت عن حل مشكلة ابنها الذي قارب عمره لأربعين عامًا دون زواج، وتحت صراخ الأم يوافق الابن على خطوات هذا الشيخ وأوامره ببداية القصة.

يتمتع الشاب بصحة جيدة ولا يعاني من مشكلات عجز جنسي، ورغم ذلك يعاني من أعراض غريبة كلما جلست بجواره فتاة، وهذه الأعراض تتطور منذ دخوله الجامعة.

درجة حرارة مرتفعة، كسل، صمت تام، تكسير في العظام، ضيق في التنفس وأخيرًا اكتئاب، ومن ذا الذي يعاني من كل هذه الأعراض دون أن يشعر باكتئاب؟

المخبولون في الأرض..عن تحرش مدرس بطالبات الإعدادية

 

دجال وطبيب نفسي وفوبيا من نوع نادر

يذهب الشاب قبل أي شيء لطبيب نفسي، يحكي للطبيب كل الأعراض التي يعاني منها. يصف الطبيب للشاب طرق عادية لمقاومة مشكلته؛ ممارسة الرياضة، قراءة القرآن، والصبر أولًا وأخيرًا.

يمارس الشاب رياضة صباحية يوميًا، ويحاول ممارسة كل أنواع الرياضة التي يتعرف عليها عن طريق الأصدقاء والانترنت، بينما تجري أمه في طريق مختلف نحو الشيخ الذي أقسمت المربية التي تساعدها بشؤون المنزل أنه رجل صالح.

يعطي الدجال للأم كلمات به أسماء الله الحسنى ولكن يتخللها كلمات أخرى غير مفهومة!..وحروف معكوسة.

يطلب منها أن تقطع الورق الذي كتب فيه هذه الطلاسم في مياه التنظيف وتنظف البيت كله بها.

تحكي الأم لابنها القصة كاملة، يتفحص الابن الكلمات التي يبدو بعضها عاديًا للغاية، والبعض الآخر به أسماء من أسماء الله الحسنى معكوسة وكذلك آيات قرآنية.

يأمر الابن الأم كي تتخلص من كل هذه الطلاسم بحرقها ظنًا منه أن هذا الرجل ساحر وليس شيخًا بعدما كان قد صدق الشاب  هذا المخبول بأنه تحت تأثير سحر ما، فيما تعترف المربية أنها عرفت فيما بعد أنه لم يكن شيخًا، وأن أهل المنطقة يلقبونه بالساحر.

تمر سنوات ويتزوج الابن وينسى أمر هذا الدجال كما نسى أمر طبيبه النفسي، ويعرف فيما بعد من أخصائية صديقة للعائلة  أثناء دردشة حول أنواع الفوبيا أن ما عانى منه لون من ألوان الرهاب النادر، وربما بالفترة التي حاول فيها اللجوء لطبيب نفسي لم يعرف الطبيب المعالج تصنيف مرضه تصنيفًا صحيحًا لندرة هذا المرض.

المخبولون في الأرض..عندما اضطهدني مدير لرفضي التجسس على زملائي

إقرأ أيضا
الحب وأشياء أخرى

فوبيا النساء رهاب من نوع غريب

رهاب النساء هو نوع متطور من اضطراب القلق الاجتماعي، ويعاني المريض بفوبيا النساء من الأعراض السابق ذكرها بالمقال.

يشعر المريض في وجود النساء-خاصة من يتمتعن بجمال-بالخوف والقلق ويبدأ في التعرق ويحاول الهروب، ثم فور عودته للمنزل تتطور الأعراض لارتفاع بدرجة الحرارة والشعور بآلم في المعدة والقولون على أثر الشعور القلق.

يستمر الشاب في شعوره بالكسل وتكسير العظام وأحيانا ضيق في التنفس الذي يرتبط أيضًا بنوبات الهلع والقلق، حتى يحاول  التماسك ويغادر منزله مع حرصه المرضي على عدم الاحتكاك بالنساء!

القصة التي ذكرتها حقيقية جدًا عايشت ملابساتها، ومع كل أسف يقع البسطاء تحت استغلال الدجالين وظنهم بأن هذا المرض ما هو إلا  ما يسمونه ربط ما سببه السحر تكون نتيجته العجز الجنسي.

ولا يفكر أبدا من يقع تحت شراسة هذا المرض أنه يبعد كل البعد عن الضعف الجنسي، ولكنه مرض نفسي من نوع مختلف علاجه يحتاج إلى مجموعة من  جلسات العلاج السلوكي وطبيب نفسي يتابع تطور هذا العلاج حتى يشفى المريض منه.

الكاتب

  • دجال إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان