رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
383   مشاهدة  

الملكة إليزابيث ترغب في أن تكون كاميلا زوجة تشارلز ملكة وليست أميرة

ملكة انجلترا مع ابنها وزوجته كاميلا
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



أعلنت الملكة إليزابيث في بيان رسمي رغبتها في أن تحصل كاميلا باركر بولز زوجة ابنها تشارلز على لقب ملكة وليست أميرة، وذلك بعد وفاتها.

اقرأ أيضًا 
الملكة إليزابيث ترفض جائزة الأكبر سناً

مع اقتراب الملكة إليزابيث من الاحتفال باليوبيل البلاتيني أو مرور سبعون عامًا على توليها الحكم واعتلاءها العرش لأول مرة، شاركت شعبها رسالة من قصر كينجستون، قالت فيها أنها محظوظة بوجود الأمير فيليب زوجها في حياتها، وتحدثت عن والدها الملك جورج، وشكرت عائلتها على الدعم، ولكن أهم ما في الرسالة والأمر اللافت للنظر، هو أنها صرحت برغبة رسمية في أن تُعرف كاميلا باركر زوجة تشارلز بملكة كونسورت عندما يتولى تشارلز العرش ويخلفها بعد موتها.

في البيان الذي صدر في 5 فبراير، أكدت الملكة إليزابيث أنها تتمنى أن تحصل كاميلا على لقب ملكة بعد وفاتها، وكتبت متحدثة إلى شعبها: “أعلم أنكم ستمنحون تشارلز وكاميلا الدعم الذي قدمتموه لي، وأمنيتي الخاصة أنه عندما يحين الوقت تُعرف كاميلا باسم ملكة كونسورت، وتستكمل خدمتها المخلصة للوطن”.

العائلة الملكية في بريطانيا
العائلة الملكية في بريطانيا

ومن المعروف في التقاليد الملكية أن لقب ملكة كونسورت هو اللقب الذي يمنح لزوجة الملك الحاكم، ولكن كانت هناك اقتراحات أن تظل كاميلا تستخدم لقب أميرة كونسورت، احتراما لوفاة ديانا المأساوية، وأن كاميلا هي الزوجة الثانية لتشارلز بعدها.

ذكرت الإذاعة البريطانية أن المتحدث باسم تشارلز وكاميلا قال إن الزوجين يشعران بالتأثر والامتنان والفخر بعد أن سمعا هذه الأخبار.

تستعد الملكة بالاحتفال في 6 فبراير بين العائلة والأصدقاء بأول نزهة لها هذا العام، وقد التقطت للمكة بعض الصور، وهي تقف أمام كعكة كبيرة وتمزح مع المحيطين.

إقرأ أيضا
البنك

ورد أن الملكة تجاذبت أطراف الحديث مع أنجيلا وود الطاهية التي كانت وراء وصفة الدجاج التي قدمت للملكة عام 1953 أثناء حفل التتويج، وتمكنت الملكة من اجراء بعد الجولات العامة الهادئة، بعد فضيحة تورط نجلها الأمير أندرو في يناير في قضية الاعتداء على قاصر، القضية المتعلقة بالأمريكي جيفري إبستين، والتي قامت الملكة ردا على الدعوى القضائية التي رفعت، بتجريد اندرو من جميع ألقابه الملكية وأي انتماء له بالعائلة الملكية، وعلى أثرها أصبح في موقف لا يحسد عليه والجميع ينتظر حكم القضاء في هذه القضية.

المصدر
[1]

الكاتب

  • كاميلا إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان