رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
138   مشاهدة  

الملكة تفتقد زوجها المتوفي

الملكة
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



الملكة تهنئ شعبها بأعياد الميلاد، في رسالة مؤثرة

وجهت الملكة إليزابيث ملكة إنجلترا شعبها في المملكة رسالة مؤثرة، ووجهت تحية عاطفية لزوجها الأمير فيليب، ووصفته بأنه كان ضحكة ستكون مفقودة في العام المقبل.

الملكة
2003

قدمت الملكة التحية لزوجها المتوفي، والتهنئة لشعبه الحبيب من غرفة الرسم البيضاء في قلعة وندسور، وكانت ترتدي فستان أحمر مبهج، ووضعت بروش من الياقوت.

الملكة
الملكة تجلس بمفردها أثناء تشييع جنازة فيليب في أبريل

وكانت الرسالة هذا العام أكثر رسالة مؤثرة توجهها الملكة إلى شعبها على الإطلاق، حيث أشادت بزوجها الراحل الأمير فيليب، وكشفت كيف أنه كان له نور وكان مشرقًا لآخر لحظة، وكانت كل مرة يبدو كما لو كانت تراه لأول مرة.

ووصفت الملكة إنه كان عبارة عن ضحكة مألوفة ستفتقدها هذا العام، ثم ذكرت جائحة الكورونا وذكرت العائلات التي فقدت أحبائها هذا العام.

وفي لفتة لطيفة منها ارتدت الملكة البروش الياقوت الذي ارتدته في شهر العسل في عام 1947 ، ووضعت صور لها هي ودوق ادنبرة الراحل، وسمحت للقصر أن ينشر عدد قليل من الصور الخاصة للأمير فيليب، وكانت الرسالة التي أذيعت على قناتي BBC1, ITV الأكثر حميمية وقرب في كل الرسائل التي ألقتها الملكة طوال فترة حكمها.

الملكة
1947

ثم تحدثت باعتزاز عن ابنها الأمير تشارلز هو وزوجته كاميلا، وعن حفيدها وليم وزوجته كيت بسبب نشاطهما المناخي الملحوظ، وأشارت إلى الحفيدة ليليبت ديانا ابنة هاري وميجان ضمنيا، كواحدة ممن ولدوا من الأحفاد هذا العام.

ولم تشير في الخطاب الذي استمر 9 دقائق إلى أندرو أو هاري أو ميجان الذين تراجعوا وتخلوا عن واجباتهم الملكية، في الوقت الذي يواجه فيه القصر العديد من الأزمات، والتي تعتبر الأقوى منذ تسعينات القرن الماضي.

الملكة
تم التقاط الصورة المؤطرة في عام 2007

وواست الملكة من فقدوا أحبائهم هذا العام، وقالت إنه على الرغم من إنه وقت السعادة والبهجة للكثيرين، إلا إن عيد الميلاد قد يكون صعبًا على هؤلاء الذين فقدوا أحبائهم هذا العام، وذكرت إنها تتفهم السبب.

وذكرت الملكة أن الأمير فيليب كان لديه إحساس بالرغبة في الخدمة، وتقديم المساعدة لا يمكن تجاهله، وكان لديه قدرة على الاستمتاع بالوقت وقضاء أوقات ممتعة بشكل كبير، وكان لا أحد يستطيع كبته أو منعه من هذا الشعور فقد كان يحول أصعب الأوقات إلى أوقات ممكنة وذكريات طيبة، وذكرت إنه كان مبهج ومضيء، وقالت إنها الحياة تتكون من اجتماع في البداية، وفراق في النهاية، وبقدر ما تفتقده هي والعائلة فإنها تعلم إنه يريد منهم الاستمتاع بعيد الميلاد.

ثم أقرت الملكة بتأثير الكورونا، والتي جعلتها تلغي رحلتها المنتظمة إلى سانرينجهام لقضاء احتفالات أعياد الميلاد، والبقاء في ويندرسون، وقد أعلن أحد المصادر في القصر أنه انضم لها تشارلز وكاميلا.

الملكة
1947

وقالت الملكة: “بينما تضطرنا الكورونا إلى عدم الاحتفال بالطريقة التقليدية التي اعتدنا عليها، إلا إنه لايزال لدينا الوقت للاستمتاع ببعض التقاليد المبهجة”.

وقالت: ” إنني متأكدة من أن هناك شخص ما، في كان ما سيقول إن عيد الميلاد هو وقت للأطفال، وهي حقيقة جذابة، لكنها نصف القصة فقط، ربما يكون من الأصح أن نقول إن عيد الميلاد يتحدث إلى الطفل الموجود بداخلنا جميعًا، فالكبار عندما تثقل عليهم الهموم تعجز بصيرتهم على الاطلاع على الفرح الموجود في الأشياء البسيطة، بينما الأطفال تستطيع، وبالنسبة لي ولعائلتي، حتى مع وجود ضحكة بيننا مفقودة، فإننا سيكون لدينا فرح في عيد الميلاد، حيث لدينا فرصة لاستعادة ذكرياتنا، وسنرى من جديد روعة موسم الأعياد من خلال أطفالنا الصغار، وسيمنحوننا السعادة حيث استقبلنا أربعة آخرين هذا العام”.

كما ألمحت إلى إمكانية لم الشمل مع الأحباب في العام الجديد، واختتمت الخطاب بجملة: “أتمنى للجميع عيد ميلاد سعيد”

إقرأ أيضا
الملكة إليزابيث

 

المصدر

إقرأ أيضاً

كيف تربي كيت ميدلتون والأمير وليام الجيل الجديد من العائلة الملكية

الكاتب

  • الملكة إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide






حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان