رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
226   مشاهدة  

اليابان تكشف عن مركبة تمشي على الطريق والسكك الحديدية

اليابان
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



لقد كشفت اليابان مؤخرًا عن أول مركبة مزدوجة الطراز في العالم وهي مركبة تسير على الطرق مثل الحافلة وعلى السكك الحديدية مثل القطار.

لقد تم الكشف عن الهجين الفريد للقطار الحافلة في الشهر الماضي في مدينة كايو بمحافظة توكوشيما في اليابان. شكل المركبة ليس مبهر، لكن من الناحية العملية أبهرت الكثير. فهي تعمل بإطارات مطاطية عادية على الطريق ولكن عندما تحتاج إلى التحول إلى قطار ينخفض زوج من العجلات المعدنية تحت العربة. يتم رفع الإطارات الأمامية من المسار في حين أن العجلات الخلفية تبقى أسفل لدفع السيارة. ولا يستغرق التحول بين المشي على الطرق والمشي على السكك الحديدة سوى حوالي 15 ثانية.

اليابان

وقال شيجيكي ميورا، الرئيس التنفيذي لسكك حديد ساحل آسا، لرويترز: “يمكن لهذه المركبة مزدوجة الطراز أن تصل إلى السكان المحليين كحافلة وتحملهم إلى السكة الحديدية أيضًا. خاصة في المناطق الريفية التي يبلغ معظم سكانها أعمار متقدمة، نتوقع أن يكون شكلًا جيدًا جدًا من أشكال النقل العام.”

يتم تطوير المركبة مزدوجة الطراز منذ أكثر من عقد من الزمن وتأمل السلطات في توكوشيما أن لا تؤدي إلى تحسين حياة السكان المحليين فحسب بل أن تجتذب أيضًا السياح الفضولين لرؤية المركبات المزدوجة الطراز شخصيًا.

أعلن شيجيكي ميورا أنه واثق من أن السيارة الفريدة يمكن أن تساعد المدن الصغيرة مثل كاييو التي تعاني من تقدم عمر سكانها وتقلص عدد السكان حيث شركات النقل التقليدية تكافح لكسب المال. وسيغطي أسطول المركبات الفريد قريبًا جزءًا من سواحل جزيرة شيكوكو ويربط بين عدة مدن ويعرض على الراكبين مناظر شاطئية خلابة.

إقرأ أيضا
الملكة إليزابيث

الكاتب

  • اليابان ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان