رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬061   مشاهدة  

انضم لولاية سيناء التكفيرية.. من هو الرائد محمد الباكوتشي الذي ظهر في مسلسل الاختيار 2

الرائد محمد الباكوتشي
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



تردد اسم « الرائد محمد الباكوتشي» في  مسلسل «الاختيار 2 »، الذي يتناول بطولات رجال الشرطة المصرية في الفترة من 2013، وحتى 2020.

تردد اسم « الباكوتشي» تحديدا أثناء تصوير مشهد ضرب لأحد الصحافيين باعتصام رابعة.

من هو محمد الباكوتشي؟!

ظهر اسم الرائد محمد الباكوتشي، ضمن البيان الصادر من النائب العام بتاريخ 20 نوفمبر 2016، حيث كان أحد الأضلاع الهامة وسط 6 ضباط خططوا لاغتيال الرئيس السيسي والأمير نايف، وذلك بعد اعتناقهم الفكر التكفيري وانضمامهم لولاية سيناء .

 

وكشفت تحقيقات النائب العام حينها أن تلك الخلية مكونة من 6 ضباط مفصولين و هم « محمد السيد الباكوتشي، وخيرت سامي، وعلي إبراهيم ومحمد جمال الدين وعصام العناني وإسلام محمد و حنفي جمال و ملازم أول كريم حمزة ضابط الأمن المركزي الذي اعترف بسير أعمال الخلية .

 

وأفصح « حمزة » في اعترافاته أن « الباكوتشي» دعاه و أخريين لإطلاق اللحية، و ذلك كان في عام 2012، إضافة كون الباكوتشي بحكم وظيفته كان يعلم بخطة فض اعتصام رابعة، مشيرًا إلى أن الخلية كانت تهدف اغتيال السيسي وبعض قيادات وزارة الداخلية، لذلك التحقوا بـ« ولاية سيناء» من أجل تلقي تدريبات قتالية مكثفة.

برامج تدريبية قتالية

بعد إحالة « الباكوتشي» إلى الاحتياط طبقا للقرار الصادر من مدرية أمن الشرقية رقم 48 لسنة 2012، بسبب إطلاق لحيته وهو الأمر المرفوض طبقا لقوانين المجلس الأعلى للشرطة المصرية، انضم إلى معتصمين رابعة، وكان على علاقة بـ4 ضباط آخرين أبلغوه بخطة الداخلية لفض الاعتصام بحسب تحريات الأمن الوطني .

أسس الرائد المفصول خلية تهدف إلى اغتيال السيسي وبعض قيادات الداخلية كما قلنا، من بينهم وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم، ومدحت المنشاوي مساعد وزير الداخلية للأمن المركزي السابق ، و أعد للخلية التي كان مقرها مدينة الشروق محورين شمل المحور الأول برامج تدريبية تعتمد على القتال والأفكار التكفيرية مع طبيب يدعى «علي إبراهيم»

أما المحور الثاني فكان عسكريا، ويقوم على اتخاذ أسماء حركية لكل منهم واستخدام هواتف محمولة غير مزودة ببرامج للاتصال بشبكة المعلومات الدولية، لاستخدامها في التواصل فيما بينهم تجنبا للرصد الأمني، وتدارسوا فيما بينهم كيفية استهداف موكب رئيس الجمهورية أثناء مروره بأي طريق عام أثناء تعيينهم ضمن الخدمات الأمنية المشاركة في تأمينه بصفتهم ضباط أمن مركزي.

وفاة محمد الباكوتشي

إقرأ أيضا
خيري بشارة

لقي الرائد المفصول مصرعه على طريق بلبيس _ القاهرة الصحراوي إثر تصام سيارته« ميكروباص» بسيارة نقل كان يستقلها، بتاريخ 8 إبريل 2014، وشيعت الجنازة بمسقط رأسه بقرية طوخ مركز أبو كبير محافظة الشرقية.

أبطال مسلسل الاختيار 2

مسلسل «الاختيار 2» بطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، طارق صبري ،هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف وعدد من الفنانين الشباب، ومن تأليف تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.

 

الكاتب

  • الرائد محمد الباكوتشي مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان