رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬862   مشاهدة  

بالمستندات .. “الميزان” يكشف تفاصيل جديدة في قضية مصطفى درويش والتهمة مليون ونصف مليون جنيه

مصطفى درويش
  • كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



كان دور “فتحي ” بمسلسل “بـ 100 وش ” الذي قامت ببطولته الفنانة نيلي كريم ، والفنان آسر ياسين في عام 2020 أول الأعمال التي يبرز فيها اسم الفنان مصطفى درويش .. حيث كان الدور علامة فارقة في انطلاقته الفنية التي بدأت منذ عام 2011 بفيلم كف القمر .. ومنذ ذلك الحين برز اسم مصطفى درويش في أكثر من قضية على الساحة الفنية ، وغير الساحة الفنية … آخرها مثلًا تعليقه على “تريند” الفنان محمد رمضان بعد وفاة الطيار أشرف أبو اليسر .. حيث علق “ردويش ” قائلًا : “عملت ايه وظلمت مين كده علشان الناس وهي صايمه تدعي عليك بحسبي الله ونعم الوكيل انت في كارثه حقيقي وكارثه متعوضهاش فلوس الدنيا يارب لا تجعلنا من القاهرين ولا من المقهورين”

مصطفى درويش تعقيبًا على وفاة الطيار أشرف أبو اليسر
مصطفى درويش تعقيبًا على وفاة الطيار أشرف أبو اليسر

لم يكن هذا التصريح فقط هو تعليق الفنان مصطفى درويش عند حدوث أي تريند على الساحة الخبرية المصرية ، وأبرزها مهاجمته للفنانة هند صبري على صفحته الرسمية على فيس بوك  على خلفية مشاركتها في موكب المومياوات قائلًا : “كبروا المواضيع بقي ووقعونا في الناس، بس أنا قولت حق ربنا، لا هطبل ولا هكدب.. أنا بحب هند جدا وبحب فنها وبحترم حبها لمصر جدا جدا جدا”.

 وتابع: “بس بحب مصر أكتر وبحب المصريين أكتر وبحترم تاريخ بلدى أكتر وأكتر، والبيت أولى بأهله، عندنا ناس كتير تكون في الحدث ده، ليه ميكونش يسرا – سوسن بدر – روبي – حنان مطاوع – أسماء أبو زيد – مني ذكي، ويبقي في علماء وأطباء ولاعيبه مثلا مجدي يعقوب – محمد صلاح – رانيا علواني”.

وأكمل: “مصر مليانة قامات عالمية يا جماعة خلو الحدث ده يرجع السياحة اللي تعبت دي، أرجوكم أرجوكم استغلوا الحدث ده لمصلحة مصر فقط مش علشان الحكومة تشوف وتسقف بس رجاء ارضوا البلد قبل ما ترضوا أي حد”.

واستطرد: “وعليا النعمة بحب هند صبرى ومن جمهورها كمان، وبحب تونس وأكتر شعب قريب لقلبي التوانسة، وليا أصحاب كتير تونسيين، يخربيت اللي يقول كلمة ولا رأيي تانى، هتوقعونا مع زميلة محترمة ليه وشعب محترم ليه اللي ينقل ينقل واللي يحضر يحضر أنا مالي”

مصطفى درويش وهند صبري
مصطفى درويش وهند صبري

  وتعليقه على قضية فتاة المعادي : “البنت اللي نزلت فيديوهات كاميرا المراقبة اللي صورت جريمة متحرش الطفلة حذفت كل حاجة من عندها، يقال إن صاحب المعمل اللي شغالة فيه لامها وشاف أنه مكانش له داعي الفضيحة، وده تصريح أنا مش متأكد منه … البنت ممكن تكون اتهددت، فياريت اللي يعرفها شخصيا يوصلني بيها عشان لو احتاجت أي حاجة هتلاقيني بفريق محامين في ضهرها عشان عيب البنت تطلع أرجل مننا” .. كانت هذه بعض من تعليقات كثيرة تصدر فيها اسم الفنان مصطفى درويش ، والتي كان من ضمنها تعقيبه على تصريحات للمخرجة كاملة أبو ذكري ، مخرجة مسلسل بـ 100 وش  ! .. أما عن أبرز القضايا التي كان فيها “درويش” طرفًا للخصومة .. فهي قضية قال فيها “درويش” أنه تم النصب عليه في مبلغ مالي نحو خمسة ملايين جنية .. إذًا ما هي القصة كاملة ؟

مصطفى درويش تعقيبًا على قضية فتاة المعادي
مصطفى درويش تعقيبًا على قضية فتاة المعادي

البداية :

في تغطية لتليفزيون اليوم السابع بتاريخ 21- فبراير – 2021 ، كان مصطفى درويش بمداخلة هاتفية ، وقال تفاصيل القصة من وجهة نظره : كنت أنا ومجموعة من الأصدقاء بصدد فتح مطعم ، فكلمنا أكثر من سمسار على تطبيقات هاتفيه ، وأوصلونا بصاحب المطعم الذي أخبرنا بأن جميع تراخيص المطعم ، وأوراقه الرسمية سليمة مائة بالمائة ، ودفعنا بالمقابل 2 مليون جنيه خلو طرف وكان الاتفاق أن ندفع  110 آلاف جنيه كإيجار شهري، وبعد فترة أقوم بدفع الباقي وهو 3 ملايين جنيهًا . واكتشفنا بعد ذلك تزويرًا في الأوراق الرسمية من جهة صاحب المطعم المزعوم ، فلم يكن هو صاحب المطعم ، ولا أوراق المطعم الرسمية سليمة .. وهذا ما كشفه الحي لنا ! ، وأضاف أنه اقترح على صاحب المطعم بأن يقوم الفنان وشركاه بترخيص المطعم ولكنه رفض رفضًا باتًا .. وادعى الفنان مصطفى درويش في المداخلة أنه تمت بينه وبين صاحب المطعم الأساسي محادثة ورد فيها صاحب المطعم الأصلي بأنه على عدم علم بأن هذا الشخص يقوم بتأجير المطعم دون الرجوع لصاحب المطعم الرئيسي ، وأنه فقط مجرد مستأجر .. وأكد أن المطعم الأساسي كان هدفه عمل الخير، وتخصيص جزء من الربح للتبرع لصالح مستشفى سرطان الأطفال 57357 .. سبقت هذه المداخلة بيانا صحفيًا أفرد فيه مصطفى درويش نفس التفاصيل .

YouTube player

وعن سبب عدم اتخاذ مصطفى درويش إيصالات إيجارات تثبت حقه قال في تصريحات لجريدة الوطن بتاريخ 19- فبراير – 2021 : فى تلك الفترة كنت أعاني من كورونا، ولم يكن لي بال فى التفكير سوى من الشفاء من ذلك الفيروس اللعين، ولم يكن في مخيلتي أن يتم النصب علي، والآن الموضوع في يد الشرطة .

تصريحات مصطفى درويش لجريدة الوطن
تصريحات مصطفى درويش لجريدة الوطن

بينما في مداخلة أخرى ببرنامج من مصر”  ، على قناة سي بي سي : استطرد الفنان مصطفى درويش في التحدث عن المطعم ، وعن إمكانية فتح أبواب المطعم لكل محتاج ، وحتى غير المحتاج ، لأن الهدف الرئيسي من المطعم هو الجانب الخيري .. وفي آخر المداخلة أثنى على صاحب المطعم الذي قام بتأجير المطعم له قائلًا : صاحب المكان تكرّم ووافق على تخفيض الإيجار بسبب أزمة كورونا !! 

مطعم بيت روقة (مكان المشكلة)
مطعم بيت روقة (مكان المشكلة)

وبين هذين التصريحين حصل موقع “الميزان ”   على مستندات وثّقت لتلك القضية منذ البداية للنهاية من ضمنها عقود الاتفاق الأصلية بين مصطفى درويش وشركاه من جهة ، وبين مالك المطعم الذي يزعم “درويش” أنه مزور في أوراق رسمية ، وفي الأوراق التالية الإمضاء الشخصي للأطراف وبنود الاتفاق على كل صغيرة وكبيرة في العقود  :  

مصطفى درويش

مصطفى درويش
مصطفى درويش مصطفى درويش مصطفى درويش مصطفى درويش

وحصل “الميزان” على نص جنحة واقعة السب والقذف بين الخصوم : 

إقرأ أيضا
أفريقيا

مصطفى درويش
مصطفى درويش مصطفى درويش مصطفى درويش مصطفى درويش مصطفى درويش مصطفى درويش

كما حصل “الميزان” على اسكرين شوت تظهر الحديث بين مصطفى درويش مع أحد المحامين خلال القضية : 

سكرين شوت
سكرين شوت

ومن ناحيته علق ابن مستؤجر المطعم الرئيسي الذي رفع قضية سب وقذف في حق مصطفى درويش – والذي لم يحصل على ايجار مطعمه من درويش منذ أكثر من عام. – على ما قاله الفنان على الفنان محمد رمضان عقب وفاة الطيار أشرف أبو اليسر

مصطفى درويش

 

الكاتب

  • مصطفى درويش محمد فهمي سلامة

    كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
2
أحزنني
0
أعجبني
3
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان