رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
224   مشاهدة  

بسبب تعليقاتها حول الهولوكوست The View يوقف ووبي جولدبرج

The View
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



تم وقف نجمة الكوميديا الممثلة ووبي جولدبرج من برنامج The View بعد الإدلاء بتعليقات مثيرة للجدل، وقالت إن محرقة الهولوكوست ليست متعلقة بالعرق.

تم توجيه عقاب للممثلة ووبي جولد برج ومنعها من الظهور لمدة أسبوعين في البرنامج The View، وذلك بعد تصريحاتها المثيرة للجدل والمزعجة حول الهولوكوست، فقد واجهت الممثلة والمذيعة ردة فعل عنيفة من الكثيرين بعد أن قالت إن الهولوكوست “لا يتعلق بالعرق”، خلال مناقشة حول المدارس التي تحظر كتاب الحكايات Spiegelman`s Maus المتعلق بقصة اليهود والألمان ومحرقة الهولوكوست.

وعلى الرغم من تكرار اعتذارها فإن شبكة ABC وجدت أنه لابد من وقف الممثلة وابتعادها عن الشاشة لمدة أسبوعين كعقاب.

وأصدرت الشبكة بيان قالت فيه:

“وفقا لخطأ ووبي جولد بيرج بسبب تعليقاتها المؤذية، أعلن رئيس شبكة ABC للأخبار وقفها لمدة أسبوعين مساء الثلاثاء 1 فبراير، وبينما اعتذرت ووبي إلا أن رئيس القناة طلب منها أن تأخذ وقتًا للتفكير والتعرف على تأثير كلماتها وتعليقاتها”.

تم استدعاء ووبي بعد حلقة 31 يناير، بعد حلقة مناقشة كتاب الكارتون، بعد أن قررت إحدى المدارس بحظر الرواية المصورة، فعلقت ووبي بأن الهولوكوست لا تتعلق بالعرق، ولكن الضيف صحح الجملة وقال: ” حسنًا، ولكنهم اعتبروا اليهود عرقًا مختلفًا”.

ثم شرحت ووبي وأوضحت أن المحرقة لم تكن تتعلق بالعرق، بل كانت تتعلق بقسوة الإنسان على الإنسان.

بعد تلقي الكثير من ردود الفعل العنيفة على هذه التعليقات، أصدرت ووبي اعتذارا عن كلماتها الجارحة، وقالت على تويتر يوم الاثنين: “في عرض اليوم، قلت إن الهولوكوست لا تتعلق بعرق، ولكن بوحشية الإنسان بالإنسان، إنني أدعم الشعب اليهودي في كل مكان في العالم، ولن يتغير ذلك ولن اتنازل عن ذلك، أعتذر عن أي ضرر سببته”.

وبعد اعتذارها هذا، بدأت ووبي حلقتها يوم الثلاثاء 1 فبراير بالتراجع عن تعليقاتها مرة أخرى، وإجراء مقابلة قصيرة مع الرئيس التنفيذي لرابطة مكافحة التشهير، ثم قالت إنها بالفعل تتعلق بالعرق حيث أن هتلر والنازية اعتبرت اليهود عرق أدنى، نعم الكلمات مهمة، وأنا لست استثناء، وأنا أسفه على تعليقاتي كما قلت، وأعيد وأصحح موقفي وأقدم دعمي للشعب اليهودي في كل مكان، وكما تعلمون أنا كنت دائما وأبدًا داعمة لليهود وسأظل مدى الحياة، أنا أعتذر مرة أخرى”.

إقرأ أيضا
التسامح

وصرح مصدر أن ووبي أصبحت مثار جدل داخل البرنامج، وحتى زميلاتها في البرنامج يجدون ذلك، وهذا سيلقي بظلاله على الفترة القادمة.

المصدر

الكاتب

  • The View إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان