رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
614   مشاهدة  

بعد تراجع وغياب .. قائمة المسلسلات التاريخية في رمضان 2023

المسلسلات التاريخية في رمضان 2023
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



يشارك أكثر من عمل تاريخي في السباق الرمضاني 2023م في موسم استثنائي، وذلك بعد تراجعها في السنوات الأخيرة لا سيما المسلسلات التاريخية ذات الطابع الديني، ومن المتوقع أن تشهد تلك الأعمال نجاحًا ورواجًا واسعًا بسبب ضخامة الإنتاج من ناحية، ومن ناحية أخرى مشاركة نجوم الفن في تلك الأعمال .

المسلسلات التاريخية في رمضان 2023

يقدم النجم خالد النبوي في رمضان 2023 مسلسل ” رسالة الإمام” وهو من الأعمال التاريخية الدينية التي تدور قصته حول السنوات الأخيرة لحياة الإمام الشافعي أحد أشهر الفقهاء والمفسرين في العالم الإسلامي ، كما يسلط العمل على الحياة في مصر قبل 1000 عام  ومدى تأثير تلك الحياة والحضارة على حياة الإمام.

أبطال العمل 

يضم مسلسل” رسالة الإمام” العديد من نجوم الفن في مصر والوطن العربي لعل أبرزهم الفنان خالد النبوي، والفنانة أروى جودة، والفنانة سلمى أبو ضيف والفنان خالد أنور ووليد فواز، المسلسل من سيناريو وحوار ” ورشة كتابة” تحت إشراف هشام  عيبة، ومن إخراج ليث حجو وإنتاج شركة “Media Hub ” سعدى وجوهر، ونوه القائمون على العمل بوجود مراجع لغوي ومراجع تاريخي إلى جانب عرض الحلقات على دار الإفتاء المصرية حرصًا على جودة العمل.

قنوات عرض المسلسل

أعلنت شبكة تلفزيون الحياة عن عرض مسلسل رسالة الإمام خلال شهر رمضان الكريم، حيث يتكون المسلسل من 15 حلقة يتم عرضهم خلال النصف الأول  من شهر رمضان.

تردد قناة الحياة 

ـ التردد : 12206.

ـ الاستقطاب : H .

ـ معامل تصحيح الخطأ : 5/6.

ـ الجودة : HD.

ـ معامل الترميز : 27500.

رسالة الإمام
رسالة الإمام

مسلسل سوق الكانتو

مسلسل سوق الكانتو ثاني الأعمال التاريخية، حيث تدور قصة العمل حول سوق البالة بوسط العاصمة المصرية القاهرة عام 1922م، و يتناول المسلسل العديد من الظواهر الاجتماعية مثل الفتونة إلى جانب مكافحة الاحتلال الانجليزي في تلك الفترة .

أبطال مسلسل سوق الكانتو

ويجمع مسلسل سوق الكانتو العديد من النجوم ومنهم الفنان أمير كرارة و الذي يقوم بدور البطولة في العمل إلى جانب النجمة مي عز الدين، بالإضافة إلى الفنان فتحي عبد الوهاب والفنان محمود  البزاوي، والفنانة ثراء جبيل  والفنانة مها نصار، المسلسل من تأليف هاني سرحان والإخراج لـ حسين المنباوي، ومن إنتاج سينرجي تامر مرسي .

مسلسل سوق الكانتو
مسلسل سوق الكانتو

القنوات الناقلة لمسلسل سوق الكانتو 

أعلنت قناة dmc عن عرض مسلسل سوق الكانتو ضمن خريطتها في الموسم الرمضاني 2023، وإليكم تردد القناة

القمر الصناعي: نايل سات

التردد: 12092

معدل الترميز: 27500

الاستقطاب: رأسي

معامل تصحيح الخطأ : 6/5

مسلسل سر السلطان 

إقرأ أيضا
مسلسل رسالة الإمام وإيمان البحر درويش

مسلسل سر السلطان من المسلسلات التاريخية في رمضان 2023 ، حيث أن قصة العمل مأخوذة  من قصة الأديب الراحل يوسف إدريس، ثم أن العمل يعبر عن زمنين متغيرين زمن الحملة الفرنسية وزمننا الحالي في معالجة درامية يقدمها المخرج خالد يوسف .

أبطال مسلسل سر السلطان 

يجمع مسلسل سر السلطان أكثر من 60 فنان وفنانة من مصر والوطن العربي، ومن بينهم النجم الكبير حسين فهمي، والنجم صلاح عبد الله والفنان أحمد فهمي وحنان مطاوع وعمرو عبد الجليل ،الفنانة هالة صدقي منة فضالي محمود قابيل وغيرهم، ومن الشباب خالد أنور هدى الأتربي،  عمرو مرسي محمد حسن أحمد فريد ، الفيلم من إخراج خالد يوسف، ومن إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وشركة سينرجي تامر مرسي.

مسلسل سر السلطان
مسلسل سر السلطان

القنوات الناقلة لمسلسل سر السلطان 

أعلنت شبكة تلفزيون النهار عن عرض مسلسل سر السلطان ضمن خريطة مسلسلاتها في الموسم الرمضاني 2023، وإليكم التردد:

القمر الصناعي : نايل سات

التردد: 11785

معدل الترميز: 27500

الاستقطاب: رأسي

التصحيح : 5/6

الكاتب

  • المسلسلات التاريخية في رمضان 2023 مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
1


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان