رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
119   مشاهدة  

تعرف على استخدامات خل التفاح المتنوعة التي قد لا تعرفها

خل التفاح


لا يقتصر خل التفاح على المذاق اللذيذ الذي يُضيفه للطعام، بل أنه يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية، بدايةً من القيمة الغذائية التي يضيفها الى الطعام وصولاً الى استخداماته المختلفة في التنظيف، فهو مضاد قوي لقتل الجراثيم والميكروبات.

ولكن عليك الحذر من الإفراط في استخدام أنواع الأخرى مثل خل القصب وخل الأرز، ويرجع السبب في ذلك لأن خل التفاح  طبيعي 100%.

لذلك قررنا أن نعرض عليك اهم الاستخدامات لخل التفاح:

1- إعادة بناء الجسم

قم بوضع ملعقة من خل التفاح في كوب ماء دافئ وتناولها في الصباح، فستقوم بتنظيف الجسم من السموم وستساعد في عملية التمثيل الغذائي للكبد.

2- تنعيم الملابس

عادةً ما تكون الملابس مليئة بالمواد الكيميائية، فيمكنك زيادة نعومة هذه الملابس عن طريق وضع ½ كوب من خل التفاح في الغسالة عند غسل الملابس وستلاحظ الفرق.

3- التخلص من القشرة في الشعر

يمكنك مزج خل مع الماء الفاتر لغسل الشعر، فمن شأنه ان يخلصك من القشرة التي تصيب الشعر بالإضافة الى انه يضفي اللمعان والنعومة الى شعرك.

4- طارد الحشرات عن الفواكه

لا يوجد أشد ازعاجاً و ضرراً من الآفات والحشرات التي تحوم وتقف على الفواكه، فقم بوضع الفواكه في طبق كبير به ماء وقم بإضافة ½ كوب من خل التفاح، فبهذه الطريقة يتم القضاء على هذه الآفات.

5- تنظيف البشرة

ضع في طبق صغير ماء فاتر و ½ ملعقة من خل ، ثم اغمسها بقطنة وقم بتنظيف بشرتك، فستحصل على بشرة نظيفة ونضرة ولكن لا تقم باستخدام تلك الطريقة إن كنت تعاني من حساسية في الجلد.

6- تهدئة حروق الشمس

قم بوضع القليل من خل التفاح مع ماء معقم فاتر في زجاجة، ثم قم برش رذاذ هذا السائل على المناطق التي تعرضت للشمس، فمن شأن هذا المحلول تهدئة الحروق.

7- يساعد في فقدان الوزن

يساعد هذا الخل على فقدان الوزن وذلك لأنه يساعد على تسريع عملية الأيض، وعند تناولك له قبل أي وجبة يزيد من سرعتك في الشبع، ولكن عليك الحذر من عدم الإفراط في تناوله.

8- تنظيف أي شيء

إقرأ أيضا
ظلال العيون

إذا كنت تريد تنظيف منزلك بطريقة سريعة ومضمونة، عليك البدء باستخدام هذا الخل؛ فهو يزيل الأتربة والاوساخ بطريقة فعاله وسريعة. كل مل عليك هو دمج كوب من الماء مع ½ كوب من خل التفاح وورشها على أي أسطح متسخة، وستلاحظ الفرق على الفور.

9- يعمل على تبيض الأسنان

يساعد  في قتل البكتيريا الموجودة في الفم وعلى الأسنان، لذلك قم باستخدامه بطريقة مخففة للحصول على النتائج المرجوة.

10- خفض ضغط الدم ومستويات الجلوكوز

بفضل الدراسات التي أجريت مؤخراً، أثبتت أن خل التفاح يحتوي على مواد طبيعية تمنع تجلط الدم، مما يجعلها تحد بشكل كبير من ارتفاع ضغط الدم. بالإضافة الى ذلك يساعد في خفض مستوى السكر لمرضى السكر.

الآن أصبحت تعلم بفوائد واستخدامات الخل العديدة، فلا ضرر من تعبئة زجاجة أو اثنين من مزيج الماء والخل واستخدامه وقت الحاجة. ولكن كيف ستستخدم هذا الخل بعد الآن؟ أخبرنا!

المصدر

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان