رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
540   مشاهدة  

تعرف على كيفية استخدام أشهر خدمات اختصار الروابط الطويلة

تعرف على كيفية استخدام أشهر خدمات اختصار الروابط الطويلة
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



الروابط أو عناوين الإنترنت والمعروفة باسم URL غالبًا ما تكون طويلة ومعقدة، وحتى متوسط الطول منها تصعب كتابته باليد عبر لوحة المفاتيح، وبعضها الآخر في حالة كتابتها كاملة قد يكون الأمر شبه مستحيل، ولهذا فإن مشاركة الروابط عبر الرسائل أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي تتخذ شكل مختلف عن الروابط العادية التي تراها الآن بأعلى تصفح الإنترنت الذي تستخدمه الآن في قراءة هذا المقال، وهنا تأتي أهمية معرفة كيفية اختصار الروابط الطويلة والتي تجعل من كتابة الرابط مشاركته أسهل كثيرًا.

من خلال اختصار الروابط الطويلة ستتمكن من ضغط الرابط أو عنوان صفحة الإنترنت أيًا ما كان طولها، إلى عنوان قصير للغاية يسهل قراءته ونقله ونسخه كما لا يحتاج للكثير من الأحرف التي قد تكون محدودة في بعض وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر على سبيل المثال.

اقرأ أيضًا: الدليل الكامل لأدوات اختبار سرعة الانترنت المجانية الأبرز

ولتتمكن من اختصار الراوبط الطويلة عليك الاعتماد على خدمات الاختصار التي تعرف باسم URL Shortener، وهي خدمات تقوم باختصار أي رابط أوتوماتيكيًا، ومن ثَم يمكنك استخدام هذا الرابط الجديد بديلًا للقديم، وعندما يقوم من الأشخاص بالضغط على الرابط المختصر سيتم نقله أوتوماتيكيًا إلى الموقع الأصلي دون الحاجة للمرور بخدمة الاختصار مرة أخرى.

هناك العديد من خدمات اختصار الروابط الطويلة حاليًا، وكان أشهرها في وقت سابق خدمة goo.gl والتي كانت تقدمها جوجل ولكن دعمها قد انتهى بالفعل في عام 2019، لتحل محلها العديد من الخدمات الأخرى الشهيرة والتي بعضها مجاني وبعضها مجاني بشكل محدود، وبعضها آمن وبعضها الآخر قد لا يكون آمنًا بالقدر الكافي، بينما توجد بعض الخدمات التي توفر مقابل مادي نظير استخدامها، حيث أنها تقوم بنقلك إلى موقع إعلاني قبل نقلك إلى الموقع الخاص بالرابط.

من بين كل تلك الخدمات المتوفرة، اخترنا في هذا المقال أشهرها وأكثرها أمانًا، وسنتعرف في هذا المقال على كيفية استخدامهما.

كيفية اختصار الروابط الطويلة عبر خدمة Bitly

تتيح خدمات Bitly اختصار الروابط الطويلة مجانًا، ويمكن أيضًا الاشتراك في خدمة Bitly المدفوعة والتي تبدأ رسومها من 29 دولار أمريكي شهريًا، ومن خلال الخدمة المدفوعة ستتمكن من تخصيص الرابط المختصر والتعديل عليه بحيث يبرز اسم شركتك أو علامتك التجارية أو موقعك.

أما لو لم تكن تلك الفائدة هامة بالنسبة لك فيمكنك إنشار حساب مجاني على الموقع وهو ما يوفر لوحة عرض وتحكم يمكنك من خلالها معرفة عدد زوار الصفحة التي قمت باختصار رابطها عبر الخدمة والذي قاموا بزيارتها من خلال هذا الرابط، وهو ما قد يساعدك بشكل كبير على معرفة المزيد من التفاصيل حول زوار موقعك.

اقرأ أيضًا: كيفية حذف الكاش في متصفحات الانترنت الأشهر كروم وفايرفوكس وسفاري

لتتمكن من اختصار رابط ما قم بنسخه أولًا ثم قم بفتح موقع Bitly في متصفح الإنترنت الذي تفضله، ثم قم بلصق هذا الرابط في حقل Shorten your link وقم بالضغط على Shorten، وفي لحظات سيتم ظهور الرابط المختصر الجديد ويمكنك نسخه مباشرة من خلال الضغط على Copy.

تعرف على كيفية استخدام أشهر خدمات اختصار الروابط الطويلة

استخدام خدمة TinyURL

الخدمة الثانية والتي لا تقل شهرتها كثيرًا عن Bitly، ولكنها على عكس الخدمة الأول فهي مجانية كليًا ولا تتضمن أية اشتراكات مدفوعة، ولكنها في الوقت نفسه لا تتضمن خاصية متابعة الروابط التي قمت باختصارها سابقًا، فهذه الخدمة تعتمد فقط على الاختصار دون أية إضافات وهو ما قد يفضله المستخدم العادي الذي يريد وسيلة سهلة ومبسطة.

ولأنها مجانية، فقد تفاجأ بالعديد من الإعلانات داخل صفحة الموقع، ولذلك قد تحتاج لتثبيت أي من تطبيق منع الإعلانات على المتصفح قبل زيارة هذا الموقع، ولتمكن من استخدام الخدمة قم أولًا بنسخ الرابط الذي ترغب في اختصاره ثم قم بزيارة موقع TinyURL، قم بعد ذلك بلصق الربط في حقل Enter a long URL to make tiny.

إقرأ أيضا
تغيير الأيقونات في الاندرويد ... جدد شكل هاتفك باستخدام أيقونات جديدة ومختلفة

اقرأ أيضًا: كيفية التحكم في استهلاك الانترنت في نتفليكس .. لا تدع متعة المشاهدة تقضى على باقتك

في حالة رغبتك في إضافة عبارة محددة في الرابط المختصر فقم بإضافتها في حقل Custom alias أما إن كنت لا ترغب في هذه الخطوة فاترك هذا الحقل فارغًا ثم قم بالضغط على Make TinyURL!، وفي الصفحة التالية التي سيتم تحميلها ستجد الرابط المختصر حيث يمكنك نسخه أوتوماتيكيًا بالضغط على زر Copy to clipboard.

تعرف على كيفية استخدام أشهر خدمات اختصار الروابط الطويلة

أي من هذه الخدمات قمت باختباره سابقًا، أم أنك قد اعتمدت على خدمة أخرى يمكنك مشاركتها معنا؟ في الحالتين قم بمشاركتنا الإجابة من خلال التعليقات أو عبر حساباتنا الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

الكاتب

  • اختصار الروابط الطويلة خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
1
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان