رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
838   مشاهدة  

تعرف على كيفية التحكم في قوة فلاش الايفون يدويًا

تعرف على كيفية التحكم في قوة فلاش الايفون يدويًا
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



تتمتع مختلف الهواتف الذكية بإمكانية استخدام إضاءة الفلاش التي تقع في ظهر الهاتف كأداة إضاءة للإنارة في أي وقت من خلال تشغيلها يدويًا، ولكن وعلى عكس هواتف اندريد فإن ابل قد ميزت هواتفها بما هو أكثر من ذلك حيث يمكن التحكم في قوة فلاش الايفون والتحكم في مدى سطوعها بما يتوافق مع البيئة المحيطة من حولك.

تعرف على كيفية الانتقال من الاندرويد إلى الايفون بتطبيق مجاني وخطوات سلسة

بداية من نظام تشغيل iOS 7 تمت إضافة إمكانية تفعيل إضاءة الفلاش يدويًا من خلال زر مخصص في مركز التحكم Control Center ولكن ما لا يعرفه عدد كبير من المستخدمين انه يمكن أيضًا التحكم في قوة فلاش الايفون من خلال خطوات بسيطة للغاية نتعرف عليها من خلال السطور التالية في هذا المقال.

كيفية التحكم في قوة فلاش الايفون

ستحتاج أولًا إلى تشغيل الفلاش يدويًا، وكما ذكرنا في الفقرة السابقة، أضافت ابل إمكانية تشغيل أو إيقاف الفلاش من خلال زر في مركز التحكم، وتختلف هواتف ايفون من حيث إمكانية فتح مركز التحكم، ففي هواتف iPhone X فأعلى قم بالسحب من الأعلى إلى الأسفل تحيدًا من الركن الأيمن أعلى الشاشة، أما في هواتف iPhone SE وiPhone 8 وما قبلها، فيمن فتح مركز التحكم من خلال السحب من الأسفل إلى الأعلى من أقصى الحافة السفلية للشاشة.

بعد فتح مركز التحكم Control Center بأي من الطريقتين السابقتين طبقًا لهاتفك، ستظهر لك قائمة تتضمن مجموعة من الأيقونات والأزرار التي يمكن من خلالها التحكم في عدد من إمكانيات الهاتف ومن بينها إضاءة الفلاش، قم بإيجاد الأيقونة الخاصة بالفلاش والتي قد يختلف موقعها باختلاف ترتيبك الخاص بقائمة مركز التحكم، ثم قم بالضغط المطول على هذه الأيقونة لتتمكن من فتح خاصية التحكم في قوة فلاش الايفون التي نتناولها اليوم.

تعرف على كيفية التحكم في قوة فلاش الايفون يدويًا

بعد الضغط المطول على أيقونة الفلاش، ستظهر لك شاشة تتضمن أيقونة الفلاش اليدوي في الأعلى وأسفلها خمسة مستطيلات متوازية رأسيًا في المنتصف، أعلى المستطيلات يشير إلى أعلى مستويات السطوع التي يمكن أن يصل إليها الفلاش، أما المستطيل الأخير في الأسفل فيعني أن الإضاءة مطفأة تمامًا.

تعرف على كيفية التحكم في قوة فلاش الايفون يدويًا

لتتمكن من التحكم في قوة فلاش الايفون قم بالضغط بإصبعك على المستطيلات ثم قم بالسحب إلى أعلى أو أسفل على طول تلك المستطيلات لتتمكن من التحكم في القوة وتحديدها على المستوى الذي ترغب فيه. تجدر الإشارة إلى أنه كلما زاد وارتفع سطوع قوة الفلاش كلما ازداد وارتفع استهلاك الطاقة من بطارية هاتفك.

تعرف على كيفية التحكم في قوة فلاش الايفون يدويًا

بعد الانتهاء من التحكم في قوة فلاش الايفون وتحديد مستوى السطوع المطلوب قم بالضغط على الشاشة مرة واحدة لتختفي المستطيلات بالكامل وتبق إضاءة الفلاش مضاءة، ولتتمكن من غلقها قم بفتح مركز التحكم بالطرق المذكورة سابقًا صم قم بالضغط على أيقونة الفلاش مرة واحدة.

إقرأ أيضا
كيفية تكبير الكيبورد في الايباد والتنقل ما بين حالاتها المختلفة

control center

في المرة المقبلة التي تقوم فيها بتشغيل إضاءة الفلاش من خلال مركز التحكم سيتم فتحه على الإعدادات والمستوى الذي قمت بتحديده سابقًا، وفي حالة رغبتك في تغييرها مرة أخرى فقم باتباع الخطوات السابقة مرة أخرى.

تعرف على الخطوات المختلفة لحل مشكلة توقف تحديث iOS 14 على هاتفك الايفون

جدير بالذكر أن الوضع الافتراضي الذي تحدده ابل لإضاءة الفلاش هو الوضع الأدنى والمساوي لأقل مستطيل من مستطيلات التحكم اليدوي، وعلى الأغلب اختارت ابل هذا الوضع الافتراضي لتوفير طاقة الهاتف قدر الإمكان.

الكاتب

  • التحكم في قوة فلاش الايفون خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان