رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
79   مشاهدة  

تعلمي معنا على الطريقة الصحيحة لحفظ المجوهرات وحمايتها من التلف

المجوهرات


       من منا لا تمتلك المجوهرات والإكسسوار؟ جميعنا نحرص على شراء الإكسسوار وارتدائها
في مختلف الأماكن و المناسبات، فالمجوهرات هي الصديقة المفضلة لدى المرأة،  فهي تعطينا مظهراً جميلاً ومتألقاً، حيث أن هذه المجوهرات بكافة أنواعها وأشكل تكون حليفة أناقة المرأة المفضلة. فهذه القطع أصبح من الصعب الاستغناء عنها في حياة المرأة ولكن عدم المعرفة الكافية في الحفاظ عليها والتعامل معها يؤدي الى تعرضها التلف أو الخدش، فسنقدم لك بعض النصائح للعناية بالمجوهرات وحمايتها من التلف:

المجوهرات

1- عند خلع الإكسسوار بعد الرجوع من أي مناسبة أو حفلة عليكِ وضعها في المكان المخصص لها، ويفضل أن تُحفظ في صندوق مبطن لعدم تعرض هذه المجوهرات للخدش وحمايتها من أي مؤثرات بيئية خارجية كالرطوبة وتفادي تعرضها للكسر، وفي حال أنه يتم حفظ المجوهرات جميعها في صندوق واحد كبير يجب الفصل بينهم كوضع كل قطعة في كيس من القماش ليحفظها من أي تلف أو ضرر.

2- في حال تعرض السلاسل إلى التشابك مع بعضهم البعض، ينصح باستخدام بودرة التلك “بودرة الأطفال” لفك هذا التشابك من بينهم.

3- للحفاظ على لمعان وبريق مجوهراتك ومقتنياتك، عليكِ عدم استعمال الماء وأدوات التنظيف أثناء ارتدائك للمجوهرات؛ لأن وجود المواد الكيميائية في مواد التنظيف كالأمونيا والكلورين يفقد المجوهرات لونها ولمعانها وبريقها، وللحفاظ عليها من الأوساخ والأتربة يجب حفظها في مكان مرتفع وغير معرض للتهوية أو لدخول الهواء والتراب لداخلها.

4- يساعد الجو والمؤثرات الخارجية على تكاثر البكتيريا، فعند ارتدائك لهذه المجوهرات قد تتعرضين للإصابة بالالتهابات الجلدية، فعليكِ الحرص دائماً على تنظيف مجوهراتك بشكل دائم ومستمر.

المجوهرات

5- للمجوهرات العديد من الأنواع كالذهب والفضة والألماس وغيرها، فلكل نوع له طريقة لتنظيفه والحفاظ عليه وعلى بريقه ولمعانه، فعند تنظيف الذهب يتم سكب ماء دافئ في وعاء مع القليل من منظف اليدين وثم وضع الذهب في هذا الوعاء وفركه قليلاً باستخدام فرشاة الأسنان.

أما لتنظيف الألماس من الأوساخ فباستخدام قطعة صغيرة من القطن تقوم بغمرها في مادة الكحول الأبيض ومن ثم تنظيف الحجر بهدوء وهذا يحافظ على بقاءه لامعاً ونظيفاً.

إقرأ أيضا
استخدامات القهوة

أما لتنظيف الفضة ينصح باستخدام كمية من مركب بيكربونات الصوديوم مع قليل من الماء وتنظيفها بكل سهولة ورفع الأوساخ والصدأ عنها وبالتالي الحصول عليها براقة ولامعة أثناء ارتدائك لها، وبالإضافة على ذلك يمكنك الاهتمام والعناية باللؤلؤ من خلال استخدام قطعة صغيرة من القماش الناعم ودعكها بسلاسة ورقة وهذا يحافظ عليها من التقشير والخدش.

المصدر

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان