2٬778   مشاهدة  

حذف متصفح سفاري أو إيقاف تفعيله على كافة أجهزة ابل المختلفة

حذف متصفح سفاري أو إيقاف تفعيله على كافة أجهزة ابل المختلفة
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



دائمًا ما يدافع عشاق Apple عن كل ما تقدمه بكل قوة، ولكن حتى أعتى هؤلاء لا يمكنه إلا أن يعترف بان متصفح سفاري ليس من بين أفضل منتجات ابل على الإطلاق. وعلى مستوى الخصوصية تحديدًا، يمكن وصف هذا المتصفح بانه أسوأ حتى من Chrome، فكلاهما يقومان بجمع بيانات المستخدم خلال التصفح الخفي، وكلاهما يتعاونان مع العديد من الجهات من حيث مشاركة تلك البيانات، أما على مستوى الخصائص، فالمتصفح فقير إلى حد كبير، وكافة تلك العناصر قد تدفعك للتفكير في حذف متصفح سفاري من على كافة أجهزتك.

كيفية حذف متصفح سفاري على أجهزة ايفون وايباد

الخطوة الأولى قبل حذف متصفح سفاري هي القيام بحذف كافة ملفات البيانات أولًا، والتي تتضمن الكوكيز والملفات المؤقتة وتاريخ التصفح، ولتتمكن من هذا قم بفتح تطبيق الإعدادات في جهازك وقم بالبحث عن Safari.

اقرأ أيضًا: كيفية تغيير متصفح سفاري في الايفون 

كيفية حذف متصفح سفاري

من الشاشة التالية التي ستظهر، قم بالتمرير لأسفل حتى Clear History and Website Data وقم بالضغط على هذه الجملة.

كيفية حذف متصفح سفاري

سيطلب منك النظام التأكيد على رغبتك في حذف كافة البيانات من خلال رسالة منبثقة، قم في هذه الرسالة بالضغط على Clear History and Data مرة أخرى.

كيفية حذف متصفح سفاري

بمجرد التخلص من تلك البيانات، يمكنك الأن إيقاف سفاري من على الجهاز، ولهذا عليك التوجه إلى تطبيق الإعدادات Settings مرة أخرى ثم الضغط على خيار Screen Time.

كيفية حذف متصفح سفاري

قم بالضغط الأن على Content & Privacy Restrictions.

اقرأ أيضًا: كيفية تفعيل JavaScript في متصفح سفاري على ايفون أو كمبيوتر ماك

delete safari

قم بتفعيل Content & Privacy Restrictions ثم قم بالضغط على Allowed Apps.

Delete Safari

إقرأ أيضا
حفظ ستريمات تويتش كمقاطع VOD يمكن التعديل عليها ونشرها وتحميلها لاحقًا

ستلاحظ أن الزر أمام Safari باللون الأخضر قم بالضغط على الزر ليتحول إلى اللون الرمادي، وهكذا سيتم إيقاف تفعيل المتصفح وإزالته من الشاشة الرئيسية لجهازك.

Delete Safari

الحذف على نظام تشغيل Mac

على الرغم من أنه عمليًا يمكن حذف متصفح سفاري من على أجهزة ماك من خلال إزالة تثبيته، إلا أن هناك خطوة معقدة لابد من القيام بها أولًا وهي إيقاف تفعيل خاصية System Integrity Protection، وكما قلنا فهذه الخطوة معقدة وتتطلب تدخل من شخص على علم ومعرفة بالتعامل مع خبايا نظام Mac، فأي خطأ قد يؤدي في النهاية للتسبب في ضرر لجهازك، لهذا لن نقوم بشرح تلك الخطوات في هذا المقال.

اقرأ أيضًا: كيفية حذف الكاش في متصفحات الانترنت الأشهر كروم وفايرفوكس وسفاري

جدير بالذكر أنه لا يمكن إلغاء تفعيل المتصفح كما هو الحال في هواتف ايفون وأجهزة ايباد، وكل ما يمكنك أن تفعله هو القيام بحذف بياناتك من على المتصفح ثم القيم بإزالة أيقونته من شريط الأدوات الرئيسية وتحميل أي متصفح أخر ترغب في استخدامه، ولتتمكن من حذف كافة بيانات المتصفح قم بفتحه أولًا، ثم قم بالضغط على Safari بالأعلى ومنها اختر Clear History لتظهر لك رسالة منبثقة قم فيها بفتح القائمة المنسدلة لاختيار All History ثم قم بالضغط على Clear History.

الكاتب

  • حذف متصفح سفاري خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
2
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان