رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬148   مشاهدة  

حكايات الجوكر (2).. سيزار روميرو الجوكر المختلف

الجوكر ٢ .......................................................................


ربما لا يعرف الكثيرون سيزار روميرو الذي لعب دور الجوكر في مسلسل عرض في ستينيات القرن الماضي تحت اسم باتمان.

على عكس أغلب من لعبوا شخصية الجوكر فإن روميرو رفض لعب الشخصية عدة مرات، بل إنه في بدايات عرض المسلسل رفض حلق شاربه والذي كان يظهر واضحا تحت المكياج الأبيض المميز لشخصية الجوكر في اللقطات القريبة من وجهه.

الجوكر

وعلى عكس أغلب من لعبوا الشخصية أيضا لم يأخذ الشخصية للجانب الفلسفي أو المرض العقلي بل كان يتعامل مع الشخصية أنها لمجرم ذكي ومدرك لأفعاله كان مدافعا عن الشخصية بشكل مثالي ولكنه كان واعيا بمتطلبات شخصية المجرب الذي يفعل ما يحلو له لأنه يقدر.

الجوكر ٢ .......................................................................

من الحلقات العبقرية في مسلسل باتمان تلك الحلقة التي يدخل فيها الجوكر مسابقة للرسم، فيما يحاول المتسابقون ملء لوحاتهم بالألوان حتى يفوزوا بالمسابقة، مسح فرشاته وترك لوحته فارغة ليفوز بالمركز الأول، وهو الحال نفسه مع رميرو كان يقدم شخصية واعية لأفعالها وتخرج فلسفاتها من منطلق الأحداث وهذا لا يقلل من الجوكر الذي لعبه الآخرون.

YouTube player

إن روميرو قدم درسا قديما لكل من لعبوا شخصية الجوكر أن الخلفية الميلودرامية ليست سببا للمأساة أو للكوميديا، بل ربما يكون هذا هو الشخص دون زيادة أو نقصان وهذه هي خلفياته، إن جوكر روميرو مختلف عن أغلب من لعبوا الشخصية لأنه أعطى درسا للجميع أن عبقرية الشخصية ليست في خلفيتها الصادمة بل ربما يكون عظمتها في اختيارها الجريمة عن اقتناع.

حتى إن ضحكة الجوكر المميزة ظلت لفترات طويلة هي ضحكة روميرو الذي قدم أداء صوتيا للشخصية مختلفا وعظيما مقارنة بتقنيات الستينات.

إقرأ أيضا
ريهام عبد الغفور
YouTube player

ولد روميرو في العام 1907 في شهر فبراير من أصول إسبانية وكان مغنيا وراقصا وممثلا ومؤدي صوت أمريكي مميز، ولعب شخصيات وأدوارا كثيرا حتى وافته المنية في العام 1994.

صنف روميرو واحدا من أشهر 60 شريرا في الدراما على مر العصور في قائمة دليل التليفزيون في العام 2013، عن لعبه شخصية الجوكر.

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان