رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
178   مشاهدة  

ختام مبادرة قطاع الخير في سوهاج بعد 5 أيام من العمل المتواصل

مبادرة قطار الخير


أعلنت مؤسسة حياة كريمة ختام مبادرة قطار الخير في سوهاج ضمن المبادرة التي يتم تنفيذها بدعم التضامن وبالتعاون بين مؤسسة حياة كريمة وصندوق تحيا مصر ومؤسسة صناع الخير للتنمية والتي استمرت لخمسة أيام داخل مراكز وقوى محافظة سوهاج.

نجحت مبادرة قطار الخير في سوهاج في توزيع 150 طن مواد غذائية و 20 طن دواجن وتنظيم 10 قوافل طبية متنوعية ويستفيد منها سكان 60 قرية والقرى المجاورة لها بعشر مراكز في سوهاج وتوزيع 1000 من حقائب الوقاية من فيروس كورونا على الفرق الطبية بالمستشفيات العامة بعدد من مراكز سوهاج، إضافة إلى إهداء مستشفى جامعة سوهاج جهاز تشخيصي جديد في مجال الرمد.

تأتي هذه المبادرة كأول تعاون بين مؤسسة حياة كريمة وصندوق تحيا مصر حيث تم إطلاق المبادرة بالتعاون بين مؤسسة حياة كريمة وصناع الخير وصندوق تحيا مصر بحضور اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج وتحت رعاية الدكتورة نيفين قباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

حيث جاءت المحطة الأخيرة لمبادرة قطار الخير في سوهاج لدعم الفرق الطبية بالمستشفيات العامة في مواجهة فيرس كورونا وذلك نظرًا لزيادة معدلات انتشار فيرس كورونا الأيام القليلة الماضية، وذلك دعمًا للفرق الطبية في المستشفيات العامة الأكثر استقبالاً لحالات كورونا في مراكز المحافظة من خلال تزويدها بحقائب الوقاية من الفيرس وأقنعة الوجهة الواقية.

واستطاعت فرق عمل مبادرة قطار الخير في يومها الخامس زيارة أربع مستشفيات هي مستشفى سوهاج العام ومستشفى طما المركزي ومستشفى طهطا العام ومستشفى المراغة العام، حيث تم تقديم 5000 حقيبة وقاية من الفيروس للفرق الطبية بهذه المستشفيات وتحوي الحقيبة الواحدة على 50 كمامة وفيتامين C وزنك وكحول وصابون فضلا عن توزيع أقنعة الوجه الواقية.

كما استطاعت فرق المبادرة توزيع 2000 كارتونة مواد غذائية على الأسر الأكثر استحقاقًا في مركز البلينا ودار السلام وهي قرى البلابيش بحري والزرازرة والعطيات البحيرة والعصارة وأولاد الشيخ وبني منصور والحجز بحري والحرجة بحري وأولاد عليو وبني حميل.

إقرأ أيضا
ثقافة التطوع

جدير بالذكر أنه على مدار أيام مبادرة الخمسة تم التوزيع وفق توجيهات منظمة الصحة العالمية وإرشادات وزارة الصحة المصرية فيما يخص إجراءات التباعد للوقاية من انتشار فيرس كورونا.

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان