رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
127   مشاهدة  

خرائط جوجل تساعد الشرطة الإيطالية في إيجاد مجرم هارب من 20 سنة

خرائط جوجل
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



ألقي القبض مؤخرًا على أحد أفراد المافيا الإيطالية المدانين الذي كان هاربًا منذ ما يقرب من عقدين من الزمان بعد أن لحظ بالصدفة على خرائط جوجل في بلدة إسبانية صغيرة.

كان جياتشينو جاممينو، وهو قاتل مدان مدرج في قائمة أكثر أفراد العصابات المطلوبين في إيطاليا، هاربًا منذ ما يقرب من 20 عامًا عندما ألقي القبض عليه في جالاباجار وهي بلدة قريبة من مدريد في الشهر الماضي. كان قد هرب من سجن ربيبيا في روما في عام 2002 وفي عام 2003 حُكم عليه بالسجن مدى الحياة لارتكابه جريمة قتل قبل سنوات. وصدر أمر اعتقال أوروبي في عام 2014 وكانت السلطات قد تمكنت من تعقب جاممينو إلى إسبانيا لكن كانت لقطة خرائط جوجل لرجلين يتحدثان خارج محل للفاكهة والخضروات التي ساعدت الشرطة على تأكيد موقعه بالضبط وإجراء القبض عليه.

قال نيكولا ألتيرو نائب مدير وحدة شرطة مكافحة المافيا الإيطالية “لقد ساعدتنا الصورة الفوتوغرافية على تأكيد التحقيق الذي كنا نقوم بتطويره بطرق تقليدية”.

ليس من الواضح كيف تمكنت السلطات من اكتشاف صورة جاممينو على خرائط جوجل على وجه الدقة خارج متجر إل هويرتو دي مانو في جالاباجار لكن المدعي العام فرانشيسكو لو فوي أكد أنه “ليس كما لو كنا نقضي أيامنا في خرائط جوجل للعثور على الهاربين”. على الأغلب تم إبلاغهم من قبل شخص ما لكن يزال الأمر غريبًا خاصةً وأن عضو المافيا الإيطالية كان حذرًا جدًا لتجنب أن يتم اكتشافه.

عندما ألقي القبض على جاممينو في 17 ديسمبر، أول شيء سأله الشرطة هو “كيف وجدتني؟ لم أتصل بعائلتي منذ 10 سنوات!” وكان قد غير اسمه ويعمل كطاهي في مطعم محلي يدعى لا كوسينا دي مانو حيث يقوم بطهي الطعام الإيطالي.

بعد إيجاد جيوتشينو جاممينو على خرائط جوجل، سعى المحققون إلى تأكيد هويته وتمكنوا من القيام بذلك فقط من خلال التحقق من صفحة مطعم لا كوسينا دي مانو على فيسبوك. جاممينو، الذي كان يتظاهر بأنه الطاهي، تم التعرف عليه بسبب ندبة على الجانب الأيسر من ذقنه.

إقرأ أيضا
الانتخابات التركية

الكاتب

  • خرائط جوجل ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان