رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
410   مشاهدة  

خرجنا بالذهب وخرجوا بالعار .. بعثة السومو المصرية كانت هنا

بعثة السومو المصرية
  • كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



أثناء بطولة الألعاب الغير أولمبية، والتي تقام كل أربعة سنوات، وترتيبها بعد عام من بطولة الأولمبياد، وتسمى “بطولة الألعاب العالمية” .. كان بطلنا المصري لاعب السومو عبد الرحمن الصيفي يقدم سيمفونية مصرية بموسيقى عمار الشريعي وعبقرية أحمد زكي وبمزمار صعيد شحط محط في المبارة النهائية بالبطولة التي كان يواجه فيها لاعب أوكراني اسمه ديميد كاراتشينكو، وفيها فاز بطلنا المصري بعد أن أطاح بالأوكراني خارج الحلبة في مشهد أبهر الحضور واستفز الجميع للتصفيق والهتاف لبطلنا عبد الرحمن الصيفي، واستعرض “الصيفي” أثناء احتفاله بشقلبة في الهواء في لوحة فنية رياضية بديعة، وانتظرنا فقط إعلان النتيجة والتي صدمت الجميع !

 

اعترض الجهاز الفني الأوكراني على الإسلوب الذي احتفل به بطلنا المصري، فوجّهت لجنة التحكيم الذهبية إلى البطل الأوكراني في فضيحة عالمية أمام الجمهور .. فانتفض المدرب “عبد الرحمن شعلان”، ولقبه “العاصفة الرملية” هكذا يطلقون عليه أبناء اللعبة نظرًا لقوته واحترافيته وإسهاماته في انتشار اللعبة وعدد محبيه الكبير .. وصرخ في وجه لجنة التحكيم اعتراضًا على الفضيحة التي حدثت أمام الجميع، ما جعل الجمهور من الحضور يتفاعل مع شكوى “شعلان” وهتف معظمهم ” Egypt .. Egypt .. Egypt ” وهنا خضعت اللجنة التحكيمية للضغوطات من خارج بساط اللعبة من ا”لعاصفة الرملية الهائلة” عبد الرحمن شعلان والجمهور الأمريكي، حيث أن البطولة كانت تقام على أرض الولايات المتحدة الأمريكية .. وقررت اللجنة إعادة المباراة مرة أخرى كنوع مخفف من التلاعب .. ليعيد بطلنا المصري عبد الرحمن الصيفي الكرّة مرة أخرى ويطيح بالأوكراني ويفوز بالذهبية كأول لاعب مصري .. ليصبح أول لاعب عربي وأفريقي يحصد ذهبية السومو، بدورة الألعاب العالمية.

YouTube player

ملخص لفوز عبد الرحمن الصيفي بالذهبية وإعادة المباراة

 

لم تكتفي اللجنة المنظمة بمحاولات التلاعب بالنتيجة على بساط السومو .. بل تعرضت البعثة لمضايقات خارجية .. حيث أن اللجنة يبدو أن أغضبها هزيمة الأوكراني مرتين متتاليتين على يد إفريقية سمراء، فقررت أن تضيق الخناق على البعثة بعد المباراة، حيث صرح عبد الرحمن شعلان “العاصفة الرملية الهائلة” قائلًا : لقد طردونا من الفندق في الحادية عشر صباحًا وأجبرونا على تسليم تصاريح المرور الخاصة بالبطولة حتى يضمنوا عدم عودتنا للفندق وأخذ أي شيء متعلق بالمنافسة باستثناء الميدالية الذهبية التي تقول: مصر كانت هنا”

تغريدة عبد الرحمن شعلان
تغريدة عبد الرحمن شعلان

 بينما تضارب هذا التصريح مع تصريحات البطل المصري عبد الرحمن الصيفي، حيث علق لعدة صحف محلية وعالمية عن واقعة طرد البعثة المصرية للسومو من الفندق قائلًا : كل ما تردد عن طرد بعثة منتخب مصر ليس صحيحًا بالمرة ، والبعثة في حالة من التركيز الكبير على تحقيق مراكز عالمية تحقق السعادة للشعب المصري.

وأوضح ” الصيفي” : لا أزمات تواجه البعثة بتاتًا في الولايات المتحدة الأمريكية ، خاصة بعد إعلان إعادة المباراة، وأن ما حدث عقب المباراة من حالات جدلية كانت مجرد تحفظ من لجنة التحكيم على طريقة الاحتفال فقط لا أكثر، وقد حققت بعثة السومو نجاحًا كبيرًا باصطياد المراكز: الأول والرابع والسابع .. والأهم هو التركيز على إنجاز الذهبية بدلًا من الكلام في الأحاديث الجانبية.

إقرأ أيضا
مسلسل ألف ليلة وليلة لحسين فهمي

 

الكاتب

  • بعثة السومو المصرية محمد فهمي سلامة

    كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان