رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
6٬511   مشاهدة  

سبب وفاة مجدي وهبة .. عن الشائعات التي ظلمته حيًا ولم تُدْفَن معه بعد موته

سبب وفاة مجدي وهبة
  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



بات سبب وفاة مجدي وهبة في 4 فبراير سنة 1990 م موضوعًا للشائعات المأساوية التي لم تدفن معه، تمامًا كأيامه الأخيرة التي شهدت مآسي كثيرة.

الفنان مجدي وهبة .. البريء المفعم بالحياة والمحاط بالموت

الفنان مجدي وهبة
الفنان مجدي وهبة

نال الفنان الراحل مجدي وهبة حكم البراءة في قضية تعاطي وإتجار المخدرات سنة 1989، ليخرج مفعمًا بالمشاريع الفنية رغم نفسيته الحزينة.

إعلان العرض الأول لفيلم حنفي الأبهة
إعلان العرض الأول لفيلم حنفي الأبهة

عقب براءته شارك في أفلام “حنفي الأبهة، لعبة الانتقام، شفاه غليظة” وكلهم عُرِضوا بعد موته، فحنفي الأبهة عُرِض بعد موته بشهرين، بينما لعبة الانتقام وشفاه غليظة عُرِضَا عقب رحيله بعامين؛ ليس هذا فحسب بل فور براءته بذل الفنان مجدي وهبة جهدًا كبيرًا لإنهاء مشاهده في مسلسل هاربات من الماضي، وهو الشيء الذي ذكره المخرج رائد لبيب.

السيد راضي - مجدي وهبة
السيد راضي – مجدي وهبة

كان الفنان المخرج السيد راضي هو أول من اهتم بـ مجدي وهبة بعد براءته، فقد كان السيد راضي يشغل مدير المسرح الكوميدي واتصل بمجدي وهبة وأبلغه بقرار عودته لمزاولة نشاطه بالمسرح الكوميدي مع صرف راتبه الحكومي، وقرر السيد راضي تنظيم حفل لتكريم مجدي وهبة في المسرح الكوميدي لكن حالة الوفاة حالة دون ذلك.

عماد عبدالحليم - مجدي وهبة
عماد عبدالحليم – مجدي وهبة

رغم هذا التوهج لكن مجدي وهبة يشعر بحزن كبير يحاوطه فالمطرب عماد عبدالحليم قال أنه قبل القضية كان مجدي وهبة يستعد للتمثيل في مسلسل بنات زينب لكن القضية عطلت مشاركته في العمل، وبعد البراءة حضر ندوة عن المخدرات أعدها الدكتور عبدالمنعم سعد وكان حماس مجدي وهبة كبيرًا لحضور مثل هذه الندوات ليمحي شبح التهمة التي برأته المحكمة منها، لكنه كان في حالة حزن بسبب الحملة الصحفية الشرسة التي تعرض لها بسبب حادث التصادم الذي وقع لسيارته وراحت وسائل الإعلام تقول أن السبب هو إدمانه.

اشتكى مجدي وهبة من الصحافة وتناولها لقضيته ففي حواره مع الجمهورية في 2 فبراير سنة 1990 م (أي قبل وفاته بـ 48 ساعة) قال أعتب على بعض وسائل الإعلام التي فضحتني أكثر من اللازم، رغم أن هناك أقلام نزيهة تناولت الموضوع بحياد وحق.

اقرأ أيضًا 
على طريقة جليلة في رواية حديث الصباح والمساء “هكذا ماتت ماري منيب”

فور رحيل مجدي أعلن أبو بكر خالد عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية أن النقابة ستتولى صرف نفقات الجنازة والعزاء بـ 650 جنيه بالإضافة لـ معاش اعتيادي قدره 100 جنيه، إلى جانب معاش التكافل الاجتماعي وقدره 100 جنيه.

سبب وفاة مجدي وهبة .. هكذا جاء في السجلات

خبر وفاة مجدي وهبة
خبر وفاة مجدي وهبة

توفي الفنان مجدي وهبة بقرية المشربية السياحية في الغردقة نتيجة هبوط حاد في القلب، وتم نقل جثمانه إلى المستشفى الأميري العام في البحر الأحمر.

جاء في محضر التحقيق حول سبب وفاة مجدي وهبة أن الفنان الراحل ذهب إلى الغردقة للاستجمام يومين ونزل في قرية المشربية السياحية برفقة صديق له يدعى سامح وهو صاحب معرض للسيارات.

إقرأ أيضا
فتح الأندلس

وفي الساعة الثانية بعد ظهر يوم الوفاة ذهب صديقه لزيارته بحجرته في قرية المشربية فوجده مرهقًا فاستدعى له طبيب القرية الذي نصح بنقله لمستشفى الغردقة ولكنه توفي وهو في الطريق إليها.

والدة مجدي وهبة في جنازته
والدة مجدي وهبة في جنازته

تم حفظ الجثمان في مشرحة المستشفى واسْتُدْعِي مفتش الصحة لفحص الحالة فأمر بتشكيل كونسلتو من 3 أطباء أقروا بأن الوفاة جاءت نتيجة هبوط حاد في القلب بسبب انخفاض في ضغط الدم وأنه لا توجد شبهة جنائية.

المقدم طارق العبيسي رئيس قسم الرقابة بقسم شرطة الغردقة قال أنه تلقى تعليمات من مدير أمن البحر الأحمر اللواء أحمد الجندي وأشار إلى أن أحمد علي رئيس نيابة الغردقة والمقدم محمد زين أكدوا أن الوفاة جاءت قضاء وقدر نتيجة لأزمة قلبية خاصةً وأن الفنان الراحل كان مصابًا بالقلب ويحتفظ بالأدوية الخاصة به في حقيبة يده؛ وكانت المفارقة كما حكت ابنته أنه اشترى سيارة نقل موتى لخدمة الحي الذي يسكن فيه، فكان أول فرد يتم نقله بالسيارة.

الكاتب

  • سبب وفاة مجدي وهبة وسيم عفيفي

    باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
6
أحزنني
14
أعجبني
7
أغضبني
1
هاهاها
3
واااو
2


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان