رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
359   مشاهدة  

سياسي جنوب أفريقي يأخذ حبه لسيارات مرسيدس إلى القبر

مرسيدس
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



ما هو الذي لا يحب في سيارة مرسيدس بنز؟ الأبواب الصلبة، الركوب السلس، اللمسات الفاخرة… والقائمة تطول. اتضح أن رجلاً واحدًا أحب سيارته المرسيدس لدرجة أنه أراد أن يدفن فيها. وفي مارس من عام 2020، محاطًا بتجمع من المعزين، قام رجل الأعمال والسياسي الجنوب أفريقي تشيكيدي بيتسو برحلته الأخيرة ودفن داخل بنز المحبوب.

كان حب تشيكيدي بيتسو لعلامة مرسيدس التجارية أمرًا طويل الأمد. كان يمتلك أسطولًا منهم ذات مرة، وفقًا لابنته سيفورا ليتسواكا. قالت إنه في وقت لاحق من حياتها كان على والدها التخلص من مجموعته الثمينة من السيارات عندما واجه أوقاتًا عصيبة، لكنه تمكن في النهاية من شراء E500 مستعملة. قالت ليتسواكا إنه عندما تعطلت تلك السيارة، كان والدها راضيًا عن جلوسه خلف عجلة القيادة وهو يستمع إلى الراديو. “قال إنه عندما حان الوقت يريد أن يدفن فيه. لقد استمعنا إليه وكرمنا أمنيته ونأمل أن يكون سعيدا بالنظر إلينا”. قالت ليتسواكا.

الدفن في سيارة؟ ليست أمنية سهلة

بينما حدث الدفن خلال الأشهر الأولى من الجائحة، لم تكن قيود فيروس كورونا هي الشيء الوحيد الذي جعل الدفن معقدًا. قال مدير الجنازة ثابيسو مانتوتل إن تكريم طلب الأسرة غير العادي كان صعبًا. ووصف المهمة المجهدة التي تنطوي على عدة تحديات: حفر حفرة بعمق ثمانية أقدام باستخدام حفارة، وبناء منحدر لإنزال السيارة في القبر، والحصول على إذن من السلطات.

في يوم الدفن، خرجت حشود من المتفرجين لمشاهدة سيارة تشيكيدي بيتسو وهي تسحب في الشوارع مع وضع بيتسو في مقعد السائق. كانت يداه على عجلة القيادة مرتديًا بدلته البيضاء المفضلة. وصف زميل سياسي الدفن تكريما لبيتسو على صفحته على فيسبوك قائلاً إن بيتسو كان لامعًا حتى في الموت وأنه لم يكن مفاجئًا أن تكون الرحلة إلى مثواه الأخير داخل سيارته المفضلة.

الدفن في السيارة؟ غير عادي، نعم. لم يحصل من قبل، لا.

في حين أن الطلب الأخير من تشيكيدي بيتسو قد يبدو غير تقليدي بالنسبة للكثيرين، إلا أنه ليس الوحيد الذي ذهب في رحلة أخيرة في سيارة. هناك عدد من الأشخاص الآخرين الذين كانوا مرتبطين جدًا بسيارة لدرجة أنهم أرادوا اصطحابها معهم بعد وفاتهم.

في عام 1977، ورد أن وريثة النفط ساندرا إيلين ويست دفنت داخل سيارتها الفيراري عام 1964 في سان أنطونيو، تكساس. في عام 1989، دُفنت أورورا شوك في أورورا بولاية إنديانا بسيارتها الحمراء كاديلاك إلدورادو عام 1976. نظرًا لأن السيارة كانت كبيرة جدًا، فقد استغرقت 16 مقبرة لتناسب السيارة. وفي ساوث كارولينا، كان لدى لوني هولواي رغبة مماثلة. كما أراد أن يُدفن داخل سيارته، حتى أنه اشترى قطعة أرض دفن بجوار الطريق لتسهيل الأمر. في عام 2009، دفن مرتديًا أفضل بدلة وقبعة له داخل سيارته الخضراء بونتياك كاتالينا عام 1973.

إقرأ أيضا
القطة

الكاتب

  • مرسيدس ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان