رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
505   مشاهدة  

سيدة تُمنع من دخول حديقة الحيوان البلجيكية بسبب وجود علاقة بينها وبين شمبانزي

حديقة الحيوان
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



تم منع سيده بلجيكية من دخول حديقة الحيوان بسبب علاقة وثيقة بينها وبين قرد الشمبانزي في الحديقة كانت تزوره منذ سنوات.

كانت “آدي تيمرمانز” تزور حيوان ذكر الشمبانزي البالغ من العمر 38 عام، خلال أخر 4 سنوات، وادعت أنه يوجد بينهما روابط وثيقة يمكن أن يطلق عليها “علاقة”، حتى أن المسؤول عن الحديقة رأى أن هذه العلاقة قد تسبب أزمة اجتماعية للشمبانزي بين أقرانه، حيث أنه قريب جدا من السيدة “آدي”، وبدأت مجموعته تتجاهله وتبتعد عنه، بل ويعتبرونه غريب عنهم وليس فرد من القطيع.

حديقة الحيوان

ولتحسين علاقته وصورته بين أقرانه وأبناء جنسه، تم منع السيدة “آدي” من دخول الحديقة وزيارة الشمبانزي، أصدرت قرار بمنع وتحذير “آدي” من الاقتراب من الشمبانزي، وأمرتها بتجنب الاتصال بالعين مع الحيوان.

وقد صرحت المسؤولة سارا لافاوت مسؤولة الحديقة: “بالطبع نحن سعداء بالزوار وسعداء بارتباطهم بالحيوانات، ولكن رعاية الحيوانات تأتي في المقدمة، ويقضي الحيوان حوالي 15 ساعة بعيدا عن وقت الزيارة المسموح بها بين أقرانه وبين باقي مجموعته، فنحن نرغب في أن نعطيه فرصة أن يكون سعيد قدر المستطاع، وعندما يكون القرد طوال الوقت مشغول مع الزوار، فإن باقي القرود تتجاهله، ولا تعتبره جزء منهم وبالرغم من أهمية ذلك، فإنه يجلس وحيد خارج أوقات الزيارة”.

وعلى الجانب الآخر فإن “آدي” تعتبر أن قرار منع التواصل أمر غير عادل، مدعية أنها تحب القرد وهو يحبها، وأن هذا المنع يؤثر عليها وحدها وليس باقي الزوار.

حديقة الحيوان

قالت “آدي” وهي متأثرة: “إنني أحب هذا الحيوان وهو يحبني، ولا شيء أكثر من ذلك، لماذا يريدون أن يبعدونا؟ هناك مئات الزوار مسموح لهم بالاتصال بالحيوانات لماذا أنا لا؟

إنني آتي هنا منذ 4 سنوات، والقرد يأتي ليراني ويلوح لي بذراعيه، ويرسل لي قبلات عبر الحاجز الزجاجي، ما الخطأ الذي فعلته؟”.

وأقرت “آدي” أنها تسلمت 4 تحذيرات تتعلق بالعلاقة الوثيقة بالقرد، ولكنها لا تستطيع الابتعاد عنه الآن، ولكنها إذا استمرت في تجاهل التحذيرات، فإن منع الاتصال قد تؤدي إلى منع تام من دخول الحديقة.

إقرأ أيضا
شيرين عبد الوهاب في رمضان

أوضح مسؤول رعاية الحيوانات بالحديقة، أن وضع القرد معقد، حيث وصل الحديقة منذ 30 عام كحيوان أليف شخصي سابق -كان يعيش مع شخص- واستمر لا يمكن إدارته مدة طويلة، ولكنه بالتدريج تعلم كيف يتكيف مع باقي القرود، ولكن انجذابه نحو البشر لم يختف أبدًا، مما يجعل اهتمامه وانجذابه نحو آدي يعتبر أمر في غاية الخطورة عليه.

 حديقة الحيوان

الكاتب

  • حديقة الحيوان إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان