رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
146   مشاهدة  

سيدة صينية تدعي أنها لم تنام منذ 40 عام

لم تنام
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



وسائل الإعلام الصينية أصدرت تقرير حول سيدة تدعي أنها لم تنام منذ أربعة عقود، ولم تشعر بأي إجهاد أو رغبة في النوم.

معظم الناس لا تستطيع ان تستكمل 24 ساعة دون ان تنام أو حتى تغفل قليلًا، ولكن بالنسبة للسيدة “لي زهانينج”، من إقليم هينان بالصين، إدعت أنها لم تشعر بأي رغبة في النوم منذ 40 عام، وأكد قولها زوجها وجيرانها، وبعض ممن وضعوها تحت الاختبار، وقد ناموا هم أنفسهم، تذكر “لي” أنها تتذكر آخر مرة نامت فيها كانت في عمر الخامسة او السادسة من عمرها، ولكنها الآن وهي في منتصف الأربعينات فإن النوم أصبح ذكرى بعيدة.

لم تنام

تعتبر “لي في قريتها ووسط مجتمعها من المشاهيرن وذلك بسبب إدعائها أن لديها القدرة أن تظل مستقيظة طوال الليل والنهار، دون حتى غفوة بسيطة، وبسبب هذا الادعاء فإن بعض جيرانها حاول أن يتحداها وقرروا أن يلبوا معها لعبة “الكوتشينة” في الشارع تحت أضواء الطريق طوال الليل، ولكن في النهاية منهم من عاد إلى منزله من الإرهاق والتعب ومنهم شعر بالنعاس والنوم، بينما هي ظلت مستيقظة.

وقد أكد زوجها “ليو سوكوين” أنه منذ أن تزوجها لم يجدها أبدً في حاجة إلى النوم أو تريد ان تنام، ولاحظ أنها تظل مستيقظة طوال الليل والنهار، وتؤدي مهام البيت في أي وقت من اليوم، ودائما ما تخبره أنها لا ترغب في النوم ولا تريد أن تنام أبدًا، ولذلك فإنه أرجع ذلك إلى الأرق واشترى لها أقراص منومة، التي لم يكن لها أي مفعول.

لم تنام

وعلى الرغم من كل ذلك، وبفحص “لي”، إلا أن الأطباء لم يجدوا شيء غير طبيعي، أو مايرتابوا فيه.

وبالرغم من ذلك فإن غموض حالة “لي ” قد تم حله بعد عدة زيارات حديثة إلى المركز الطبي ببكين، فقد استخدم فريق من الأطباء أجهزة متطورة لمراقبة السيدة ومتابعتها لمدة 48 ساعة، ووجدوا أن السيدة بالفعل تنام ولكن ليس بالطريقة المعتادة لدينا، والتي يستخدمها معظمنا.

فقد أظهرت الداتا التي تم جمعها على مدار 48 ساعة من خلال مراقبة مؤشرات المخ، أن السيدة “لي” لا تنام وتغمض عينيها مثل الناس العادية، ولا ترقد على السرير أثناء النوم وتغمض عينيها، ولكن أثناء مناقشتها مع زوجها.

لم تنام

فقد فسر الأطباء هذه الظاهرة بأنها “النوم أثناء الاستيقاظ” حالة من تشابه النوم والاستيقاظ، وفيها تكون أعصاب “لي” وبعض أجزاء جسمها لا زالت نشطة أثناء النوم.

وقال أ لأطباء أن مخ “لي” يخدعها، حيث أنها أثناء فترة الراحة، فإن جزء من المخ يدخل في حالة ثبات عميق، ولكنها لا تغلق عينيها.

إقرأ أيضا
رشدي الشامي والصندوق

فمثلا عندما تتحدث مع زوجها، فإن عينيها تبطئ في حركتها وتصبح عينيها جوفاء دون حركة، مما يعني أنها بدات في حالة راحة وسكون، وهو الوقت الذي تنامه.

المصدر

إقرأ أيضاً

الحرمان من النوم لـ11 يوم لمراهق كتجربة علمية لمعرض العلوم

الكاتب

  • لم تنام إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان