رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
134   مشاهدة  

سيدة في الثانية والسبعين من عمرها تسعى إلى اللقب الـ20 لها في رفع الأثقال

رفع الأثقال
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



شيومي ساوا ، امرأة في الثانية والسبعين من عمرها من اليابان، هي بطلة بطولة رفع الأثقال للأساتذة في نسختها النسائية على مدى السنوات التاسعة عشر الماضية وهي لا تخطط للتوقف عن الهيمنة في أي وقت قريب.

إذا قابلت شيومي ساوا في الشارع ستظن أنها مجرد سيدة عجوز زائد وزنها قليلًا لكن في الواقع هي رياضية بالفطرة تسعى إلى لقبها العشرين على التوالي في بطولة لرفع الأثقال. منذ أن بدأت المنافسة على أعلى مستوى، في عام 2006، سيطرت ساوا على بطولة العالم وفازت بالمركز الأول في كل نسخة في مختلف فئات الوزن. وهي في الثانية والسبعين من عمرها تنظر الآن إلى لقب البطولة رقم 20  وبحكم سجلها فإنها على الأرجح ستحصل عليه.

مارست شيومي ساوا رياضات مختلفة في حياتها، وطورت اهتمامًا خاصًا بالكرة اللينة. واستمرت في اللعب حتى بعد ولادة طفليها ولكنها اضطرت في نهاية المطاف إلى التخلي عنها بعد بدء العمل في مطبخ حضانة في منتصف العشرينات من عمرها.

توقفت الرياضة عن كونها جزءًا من حياة ساوا اليومية حتى أواخر الأربعينيات من عمرها عندما أبلغتها نتائج فحصها الصحي السنوي بأنها أصبحت تعاني من زيادة الوزن. وكان جنون تاي بو قد ضرب اليابان في ذلك الوقت ، وقررت المرأة أن تجرب ذلك.

بينما كانت تعمل على التخلص من الوزن الزائد، أدرجت شيومي ساوا أيضًا تمارين الوزن في روتينها. وفي يوم من الأيام سألها مدربها عما إذا كانت تريد إعطاء تمارين رفع الأثقال على المقعد محاولة. وحتى هذه النقطة، كانت تعتبر دائمًا أن هذه التمارين كانت مقصورة على الرجال لكن بإصرار من المدرب وافقت على المحاولة.

وفي أول محاولة لها، تمكنت شيومي البالغة من العمر 49 عامًا من رفغ 50 كيلوجرامًا في أول محاولة لها تاركة كل شخص في الصالة الرياضية، بما في ذلك مدربها، مصدومًا. وقد شجعها الثناء الذي نالته على مواصلة التدريب وكانت في فترة قصيرة مستعدة للمنافسة عالميًا.

شيومي ساوا تصبح أفضل وأفضل مع التقدم في العمر. بعد تقاعدها من عملها، كانت قادرة على التركيز أكثر على تدريبها مما سمح لها بهزيمة منافسين نصف سنها في بطولة رفع على مدار السنوات.

إقرأ أيضا
مصطفى فتحي

على الرغم من أن السيدة البالغة من العمر 72 عاما قالت إنها قد تتقاعد بعد حصولها على لقبها العشرين، إلا أنها قالت أيضًا خلال الخمسينيات من عمرها إنها لن ستتقاعد عندما تصل لسن الـ60. كان ذلك قبل أكثر من عقد، لذلك من يعرف ما يحمل المستقبل لهذه المرأة مذهلة!

الكاتب

  • شيومي ساوا ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide






حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان